سيارة لمبرجيني 2022 الاسرع على الاطلاق

تعد السيارات السوبر الإيطالية عشقاً لدى شريحة كبيرة من عشاق عالم المحركات خصوصاً وأنها هذه المركبات غالباً ما تأتي مزودة بمحركات جبارة تستطيع توليد قدرة حصانية كبيرة إضافة إلى تصاميم رائعة، لذلك وفي التالي سوف نتعرف معاً على اسرع سيارة لمبرجيني على الإطلاق.

اسرع سيارة لمبرجيني

سيارة لمبرجيني

تعتبر لامبورجيني فينينو اسرع سيارة لمبرجيني على الإطلاق مع سرعة قصوى تبلغ 356 كلم / ساعة (221 ميلاً في الساعة) وتسارع من صفر إلى 100 كلم/ الساعة في زمن قدره 2.9 ثانية.

اسرع سيارة لمبرجيني، لامبورجيني فينينو هي سيارة ذات إصدار محدود تم الكشف عنها في يوم الذكرى الخمسين لشركة Lamborghini Motor Company. قامت الشركة المصنعة ببناء أربعة نماذج فقط من Veneno Coupe و 9 وحدات من Venenu Roadster في عام الإنتاج 2014، كما وبلغت تكلفة هذه الإصدارات المحدودة من الجمال حوالي 4.5 مليون دولار لكل منها.

لكن لامبورجيني لديها تقليد معروف منذ زمن طويل في بناء سيارات سريعة والتي سوف نتحقق منها من خلال هذه القائمة!

لامبورجيني فينينو (356 كم / ساعة)

لامبورجيني سيان (350 كم / ساعة)

لامبورجيني سينتيناريو (350 كم / ساعة)

لامبورجيني أفينتادور SVJ رودستر (350 كم / ساعة)

لامبورجيني أفينتادور (350 كم / ساعة)

لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي سبايدر (325 كم / ساعة)

لامبورغيني أوروس (305 كم / ساعة)

مواصفات سيارة لمبرجيني

سيارة لمبرجيني

يخفي هيكل اسرع سيارة لمبرجيني – لامبورجيني فينينو - الهيكل الأحادي المصنوع من ألياف الكربون في Aventador ، إضافة إلى أقسام أمامية وخلفية من الألومنيوم. هذا ويتم نقل الجزء الداخلي إلى حد كبير من Aventador وهو مغطى بألياف الكربون بالتأكيد للدلالة على خفة الوزن والقوة. تم تجهيز Veneno بإطارات من نوع Pirelli P Zero على عجلات 20 مقاس بوصة في الأمام وعجلات مقاس 22 بوصة في الخلف.

تأتي قوة اسرع سيارة لمبرجيني من محرك L539 المذهل سعة 6.5 لتر V-12، والذي تمت ترقيته هنا لإنتاج قدرة مهولة تصل إلى 740 حصانًا. تم العثور على القوة الإضافية - التي تضم 691 حصانًا - من خلال توسيع مآخذ الهواء، مما يسمح بدورات أعلى، ومن خلال تعديل نظام العادم الحالي. يتم توجيه القوة إلى العجلات الأربع من خلال ناقل الحركة الأوتوماتيكي ISR ذي السبع سرعات وقابض فردي، وهي وحدة فائقة السرعة تتغير بكل دقة لاسيما عندما تختار إعداد "كورسا" الجاهز للحلبات. مع هذه التعديلات ارتفعت السرعة القصوى لتصل إلى 356 كلم/ الساعة ميلاً في الساعة.

خصائص سيارة لمبرجيني

سيارة لمبرجيني

تقدم لامبورجيني فينينو الكفاءة الديناميكية الهوائية حيث أن كل تفصيل في شكلها يتبع وظيفة واضحة خصوصاً في ما خص القوة السفلية مثالية مع الحد الأدنى من السحب والتبريد المثالي للمحرك العالي الأداء. تتمسك اسرع سيارة لمبرجيني بقوة بفلسفة التصميم الخيالي لجميع السيارات الرياضية الفائقة مع واجهة امامية ذات الشكل السهمي القوي والذي يتفاعل مع الخطوط الحادة والأسطح الدقيقة.

تم وضع التصميم الكامل لسيارة Lamborghini Veneno  لتوفير تدفق هواء وقوة سفلية مثالية. تعمل الواجهة الأمامية كجناح إيروديناميكي كبير. يعد التقسيم المرئي للرفارف الخلفية من جسم السيارة مرجعًا لعالم سيارات السباق وهو يحسن التدفق الديناميكي الهوائي أيضاً. ينتقل الجزء السفلي السلس إلى مشتت هواء كبير وأنابيب عادم أربعة ضخمة للدلالة على القدرة والقوة. هذا وتعمل الفتحات الكبيرة على تهوئة حجرة المحرك وتوجيه تدفق الهواء إلى الجناح الخلفي. إن تصميم الجناح الخلفي القابل للضبط هو نتاج تجربة رياضة السيارات والمحاكاة الأيروديناميكية الشاملة لضمان تدفق الهواء الأمثل في تفاعل الجناح الخلفي مع مشتت الهواء الخلفي.

يتم تحديد تصميم العجلات المعدنية الحصرية أيضًا من خلال الوظائف الديناميكية الهوائية حيث تعمل حلقة من ألياف الكربون حول حافة العجلة مثل التوربينات لتوفير هواء تبريد إضافي لأقراص المكابح المصنوعة من السيراميك الكربوني. هذا وتهيمن ألياف الكربون أيضًا على الجزء الداخلي من اسرع سيارة لمبرجيني حيث يظهر الهيكل الأحادي المصنوع من ألياف الكربون داخل السيارة حول النفق المركزي والعتبات.

جاءت السيارة بوزن يبلغ 1490 كجم فقط مما يضمن أداءً لا يقل عن كونه مذهلًا. حتى رقم التسارع المذهل البالغ 2.9 ثانية لا يمكنه وصفه بشكل مناسب هذا وتمتلك فينينو مقاومة منخفضة للرياح بشكل استثنائي مما يسمح لها بالوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 356 كم / ساعة.

اقرأ أيضاً: لامبورغيني كونتاش LPI 800-4 تسير للمرّة الأولى على الطرقات

معلومات Lamborghini مقال
loaing icon