سيارة كهربائية صغيرة 2023 افضل الانواع المتاحة

يتجه الكثير من الناس للبحث عن إمكانية اقتناء سيارة كهربائية صغيرة أقل تكلفة من سيارات اس يو في التي استحوذت على نصيب كبير من إنتاج الشركات، ومع السعر الباهظ للسيارات الكهربائية، تعد السيارات الصغيرة خيارا ممتازا للكثير من الأشخاص، ورغم ذلك، فإن القليل من هذه السيارات الكهربائية الصغيرة متوفرا في الوقت الحالي في السعودية، وربما يتغير الوضع قريبا، لكن حتى حين نعرفكم على أبرز الخيارات المتاحة في السوق العالمي. 

سيارة كهربائية صغيرة

اختيار سيارة كهربائية صغيرة يعد مناسبا إذا أردت سيارة مناسبة للتنقل داخل المدن، ونحن نتكلم هنا عن الفئة الصغيرة، تحت المدمجة أو أقل، وهي التي تتميز بملائمة الرحلات القصيرة والتنقل داخل المدن، غير أنها تتميز عن مثيلاتها من سيارات محركات الاحتراق الداخلي بالتشغيل الصامت والانبعاثات الصفرية في أنبوب العادم. 

سيارة كهربائية صغيرة من مرسيدس 

سيارة كهربائية صغيرة

أصبحت ماركة سمارت العريقة التابعة لمرسيدس الآن علامة تجارية للسيارات الكهربائية، ولديها مجموعة طرازات أصغر حجما بكثير مما كانت عليه من قبل، ويتاح لك سيارة شراء سيارة فورتو Fortwo الشهيرة بنسخة كهربائية، لتكون سيارة مدنية، لشخصين فقط، مع بطارية تتيح لها نطاق WLTP يصل 80 ميلاً فقط (128 كيلومتر)، فإن استخدمت السيارة بسرعة عالية وقررت السفر، فهذه مغامرة كبيرة مع نطاق 65 ميلاً فقط ( 104 كيلو متر تقريبا). 

سعر السيارة يبلغ قرابة 30 ألف دولار أمريكي، ما يجعل القيمة مقابل النطاق سيئة، لكن على الأقل تحصل عل تصميم مميز من الخارج إلى الداخل، وسرعة جيدة للتنقل داخل المدينة 80 كم/س، مما يضمن أداء قوي بما يكفي للابتعاد عن معظم الازدحامات المرورية بسهولة بينما يوفر سقف الكابريو المتدحرج بعض الإثارة. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن ركوب السيارة يمكن أن يكون غير مستقر بشكل كبير، في حين أن توجيهها البطيء يعني أن التعامل معها يبدو مرهقًا بشكل غريب بالنسبة لـ سيارة كهربائية صغيرة جدا. 

مازدا mx 30 

سيارة كهربائية صغيرة

لم تخاف مازدا أبدًا من الإبداع على طريقتها الخاصة في صناعة السيارات، وهو ما فعلته عندما دخلت قطاعا جديدا، فقدمت ام اكس 30، التي تأخذ شكلا مرح مثل السيارات من برامج الكرتون التي يشاهدها الأطفال، وتتضمن بطارية 35.5 كيلوواط يمنحها نطاق سير 124 ميل، أي 199 كيلو متر، لأن العلامة اليابانية اقتنعت أن الملاك لن يحتاجوا أكثر من ذلك، وأن زيادة سعة البطارية يعني زيادة التكلفة. 

بالنسبة لتقييم السيارة، فهي رحبة في الداخل بالنسبة لحجمها، وجهزت بمواد عالية الجودة، وتتميز بمظهر ديناميكي يخطف القلوب، وتستمد القوة من محرك بقوة 143 حصان وعزم دوران 270 نيوتن متر، وأثناء القيادة ستشعر بتعليق مرن عند التوجيه وتجاوز المنعطفات لتشهر ببعض السهولة في القيادة. 

هوندا E 

سيارة كهربائية صغيرة

سيارة كهربائية صغيرة من شركة اعتمادية أخرى سطع اسمها في صناعة محركات الاحتراق الداخلي منذ نشأتها، قدمت سيارة هوندا إي بحجم سوبر ميني وتصميم ابتكاري في عدة نواحي. 

يعد المحرك المثبت في الخلف بكفاءة التعبئة والتغليف بينما يحسن نظام التعليق المستقل بالكامل من جودة الركوب وقيادة السيارة. وتتتوفر السيارة بأكثر من خيار للمحرك، بقوة 134 أو 153 حصان، لكن البطارية بسعة صغيرة، ما يجعل نطاق المدى الأقصى حسب تصنيف WLTP ما يعادل 220 كيلو متر مع جنوط 16 بوصة، لكن قد يقل النطاق بكثير مع جنوط 17 بوصة. 

تشعرك E بأنها فخمة وسهل التشغيلة، مع توجيه متوسط ​​السرعة ولكن دائرة انعطاف ضيقة وأداء معتدل لكن سريع الاستجابة وتعد سيارة مدينة مريحة خالية من الانبعاثات، وتصميمها محبب بشكل استثنائي.

 اقرأ أيضا: ستصل إلى 900 حصان: لوتس تكشف رسميا عن تفاصيل اليترا الكهربائية المذهلة

سيارة كهربائية صغيرة من فيات 

سيارة كهربائية صغيرة

لا يجب أن نتحدث عن سيارة كهربائية صغيرة بدون ذكر الشركة الأمريكية العريقة فيات، وسيارة فيات 500 الكهربائية قد تبدو لوهلة أولى نفس فيات 500 هايبرد، لكن الاختلافات كبيرة عندما تضعهم جنبا إلى جنب، بل يمكن اعتبارهما سيارتين مختلفتين كليا، حيث تتمتع الكهربائية بمظهر مبتسم، والجميل هو سعة البطارية المميزة بالنسبة لسيارة صغيرة بهذا الحجم، 42 كيلو واط، يتيح لها الوصول إلى نطاق 320 كيلو متر حسب معيار WLTP. 

اقرأ أيضا: عيوب السيارة الكهربائية هل تستحق الشراء في الوقت الحالي

ميني كوبر الكهربائية 

سيارة كهربائية صغيرة

ميني كوبر تعد من أفضل السيارات الصغيرة من ناحية التصميم والمتعة على مدار سنوات طويلة، وتوفر الشركة التابعة لعلامة بي ام دبليو نسخة ثلاثية الأبواب بمحرك كهربائي يولد قوة 181 حصان وعزم 269 نيوتن متر. وميني تعد بنطاق 225 كيلو متر، لكن قد يختلف حسب الطريق الذي تقود عليه السيارة. 

معلومات مقال
loaing icon