سيارة فورد صغيرة تيريتوري 2023 في السعودية مع المواصفات والاسعار

تتوفر سيارة فورد تيريتوري 2023 ، التي تندرج تحت فئة سيارات الـSUV الصغيرة، في السوق السعودي بثلاث فئات مختلفة، وهي سيارة فورد صغيرة يتم توفيرها من خلال وكلائها المحليين مثل شركة محمد الناغي وتوكيلات الجزيرة. تعد تيريتوري 2023 خيارًا جيدًا إذا كنت تبحث عن سيارة عائلية لعائلتك الصغيرة.

تصميم سيارة فورد صغيرة

سيارة فورد صغيرة

تعد سيارة فورد صغيرة تيريتوري من إنتاج العلامة الأمريكية فورد، وهي سيارة مثالية للعائلات الصغيرة. فبمجرد وصولها إلى الأسواق السعودية، استطاعت سيارة فورد صغيرة تيريتوري 2023 أن تلفت انتباه الجميع بسرعة كبيرة. تميزت هذه السيارة الأمريكية بشكل رائع، حيث جاء هيكلها الخارجي جريئًا ومثيرًا للإعجاب والانتباه، ممثلاً أداؤها المنفرد. كما يبرز في شكل سيارة فورد تيريتورى الجرأة في مقدمة السيارة والشبك الأسود المطعَّم بالكروم، والذي يحافظ على طابعه المتفوق على غيره.

زادت المصابيح الأمامية من مظهر الوحشية للسيارة من الأمام، فقد كان تصميمها خفيفة وحادة، بالإضافة إلى أنها متصلة ببعضها البعض عبر شريط إضاءة جذاب.

أضافت العلامة الأمريكية إلى سيارتها العائلية حديثة التصميم أنوار LED المتطورة، وأضاءة نهارية وشعاع فانوس ضباب أمامية وخلفية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكننا ملاحظة هذه الخطوط على جانبي وأعلى هيكل السيارة، وذلك لزيادة تدفق الهواء والحركية، بجانب إعطاء سيارتك مظهر حديث وجريء. كما يمكن رؤية هذا جليًا من خلال المنحنيات الموجودة على جانبي السيارة بالإضافة إلى قوس العجلات.

مقصورة سيارة فورد صغيرة

يميز سيارة فورد صغيرة تيريتوري 2023 في السعودية، دعمها بتجهيزات داخلية متفوقة تضمن الرفاهية للركاب بأسعار تنافسية.

تأتي السيارة التي يمكن أن تسع خمسة أشخاص بمقاعد مغطاة بالجلد للفئة العليا، وبالفينيل لفئات تريند وأمبيانتي، وتشمل المقاعد دعم التحكم يدويًا في 6 وضعيات للسائق و4 وضعيات للراكب الأمامي، أما في الفئات العليا فتدعم التحكم في الوضعيات كهربائيًا.

تحتوي السيارة على العديد من التقنيات التي تتضمن دخول بدون مفتاح وبصمة تشغيل المحرك، بالإضافة إلى شاشة لمسية ترفيهية بقياس 12 إنش ولوحة عدادات بقياس 7 إنش. كما تأتي المواصفات الأساسية مع نظام صوت يضم 6 مكبرات وتحكم ثنائي لإدارة درجة حرارة المكيف.

أمان سيارة فورد صغيرة

سيارة فورد صغيرة

وفيما يتعلق بأنظمة الأمان ومساعدة السائق النشطة في سيارة فورد صغيرة الأمريكية تيريتوري، فقد جاءت السيارة مزودة بالأنظمة التالية

  • حساسات ركن خلفية

  • مثبت سرعة

  • نظام الكشف عن البقعة العمياء

  • كاميرا خلفية

  • فرامل توقف كهربائية

  • نظام مساعدة لصعود المرتفعات

  • نظام فرامل ABS المتطور

  • وسائد هوائية للسائق والراكب

  • نظام توجيه كهربائي

  • تقنية إطفاء الأنوار آلياً وفتحة سقف ثنائية

أداء سيارة فورد صغيرة

كما ذكرنا، تأتي سيارة فورد صغيرة مثالية للعائلات الصغيرة، فهي تعتمد في أدائها على محرك سعته 1.8 لتر تيربو، والذي يولد قوة يصل أقصاها إلى 190 حصان، و 320 نيوتن متر من عزم الدوران، كما يأتي المحرك متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات، وهذا القير يأتي على هيئة قرص دائري لنقل الحركة عوضًا عن عصا التحكم التقليدية، ومن هنا يوفر توازنًا خاصًا بين القوة وعزم الدوران والاقتصاد في استهلاك الوقود.

سعر سيارة فورد صغيرة

وكما تعرف عزيزي القارئ، يمكنك شراء سيارة فورد صغيرة تيريتوري في 3 فئات، وهم: أمبيانتي، وتريند وتيتانيوم،  وتجد أسعارهم كالآتي:

  • سيارة فورد صغيرة تيريتوري 2023 الفئة الأولى أمبيانتي بسعر 97,290 ﷼ سعودي بعد الضريبة

  • سيارة فورد صغيرة تيريتوري 2023 الفئة  الثانية  تريند بسعر 112,985 ﷼ سعودي بعد الضريبة

  • سيارة فورد صغيرة تيريتوري 2023 الفئة الثالثة تيتانيوم بسعر 127,935 ريال سعودي بعد الضريبة

وكيل فورد

هناك عدة وكلاء لفورد في المملكة العربية السعودية، والأكبر منهم هم شركة الجزيرة للسيارات (Al-Jazirah Vehicles Agencies Company) والتي تعتبر الوكيل الحصري لفورد في المملكة. وتعمل شركة الجزيرة للسيارات على توفير خدمات ما بعد البيع للعملاء من خلال شبكة واسعة من مراكز الخدمة وقطع الغيار المعتمدة من فورد، إضافةً إلى توفير الضمان وخدمات الصيانة والإصلاح والدعم الفني وغيرها من الخدمات المتعلقة بمبيعات السيارات. 

كما تعد وكالة الناغي للسيارات وكيلاً لشركة فور في المملكة، ويمكنك العثور على المزيد من المعلومات عن شركة الجزيرة للسيارات والوكلاء الآخرين لفورد في المملكة العربية السعودية من خلال مواقع الإنترنت والمواقع الرسمية لشركة فورد.

كما يمكنك متابعة كافة أسعار ومواصفات سيارة فورد صغيرة 2023 من خلال زيارة موقع أوتوبيديا وتصفح السيارة ومقارنة الفئات.

اقرأ أيضًا: قطع غيار فورد وكيفية الحصول عليها بافضل الطرق في المملكة العربية السعودية

معلومات Ford مقال
loaing icon