سيارة رينو ميجان 2022 مواصفاتها واسعارها في السعودية

سيارة رينو ميجان 2022 هي واحدة من أبرز السيارات في فئة السيدان صغيرة الحجم، حيث تأتي بتصميم انسيابي عصري وأداء مميز وتقنيات متطورة، وبالرغم من صغر حجم السيارة إلا أنها تتميز بداخلية رحبة مريحة، ضمن العديد من المواصفات والمميزات التي جعلت من السيارة ذات شعبية كبيرة في فئة العائلات الصغيرة، وسنعرض لكم في هذا التقرير أهم المعلومات حول سيارة رينو ميجان 2022 وأسعارها في المملكة العربية السعودية.

رينو ميجان 2022 

رينو ميجان

 تتميز سيارة رينو ميجان الجديدة بتصميم خارجي انسيابي عصري يخطف الأنظار وإطلالة حيوية وأنيقة ومظهر مميز بفضل هيكل السيدان والخطوط الانسيابية وحجمها الكبير حيث تعزز الخطوط البارزة في غطاء المحرك وجوانب السيارة العريضة وزواياها الحادة وشكلها الانسيابي.

وتتميز بالمصابيح ذات التصميم الأنيق بالخلف مع امدادها إلى شريط إضاءة يكاد يتصل بشعار رينو، وتأتي السيارة مع مصابيح أمامية مع إضاءة نهارية ثلاثية الأبعاد من نوع ليد، كشافات ضباب، مرايا جانبية مع مؤشرات انعطاف تعمل بالكهرباء وقابلة للتسخين، نوافذ أمامية وخلفية تعمل بالكهرباء وجنوط العجلات من المعدن الخفيف مقاس 16 بوصة.

داخلية سيارة رينو ميجان 2022

رينو ميجان

وعند النظر داخل سيارة رينو ميجان 2022، يمكننا رؤية المقصوة التي تتميز بقدر عالي من الراحة بفضل مقاعد منحوتة ومفصلة بأعلى دقة لتتلاءم مع الجسم وتتوفر 6 تصميمات ممتازة للتنجيد منها الجلد المثقب. وتتميز بلمسات زينية بالكروم من عداد السرعة والكونسول الأوسط حتى فتحات التهوية. وتأتي السيارة مع 5 مقاعد الخلفية منها قابل للطي لزيادة مساحة الأمتعة.

وبالنسبة للتقنيات، فتأتي السيارة بعداد سرعة رقمي TFT بشاشة ملونة مقاس 7 بوصة تعرض جميع معلومات القيادة التي تحتاجها بما في ذلك وضع نظام MULTI-SENSE الذي اخترته،  ويتصل النظام الترفيهي بجوالك الذكي بفضل دعمه لاتصال آبل كاربلاي وأندرويد اوتو. كما تأتي مع نظام تكييف هواء يدوي مع فلتر الهواء قياسا، أو نظام تكييف أوتوماتيكي ثنائي المناطق، والراديو بالبلوتوث مع خاصية التعرف على الصوت، منافذ USB، مشغل اسطوانات CD، و4 مكبرات لنظام الصوت.

رينو ميجان

مواصفات اداء سيارة رينو ميجان 2022

وبالنسبة للقوة، فتستمدها السيارة من محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بتعشيق مستمر CVT موجه إلى نظام دفع أمامي لتوليد قوة 115 حصان وعزم دوران 156 نيوتن متر، تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 13.2 ثانية وتصل سرعة قصوى 180 كم/س، ويبلغ معدل استهلاك الوقود 6 لتر/ 100 كم.

انظمة سلامة سيارة رينو ميجان 2022

تأتي سيارة رينو ميجان بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق والتي تشمل:

  • الوسائد الهوائية للسائق والراكب قابلة للتكيف
  • مثبت مقعد الطفل ISOFIX وأحزمة أمان في الصف الثاني
  • قفل مركزي للأبواب
  • نظام الثبات الالكتروني الذي يساعد على الإبقاء على استقرار المركبة بعد الانعطاف المفاجئ
  •  نظام فرامل مانعة للانغلاق
  • مساعد صعود المرتفعات، مساعد هبوط المرتفعات
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
  • نظام تثبيت السرعة ومحدد السرعة
  • مصابيح أمامية أوتوماتيكية
  • مستشعرات مساعدة صف السيارة

سعر سيارة رينو ميجان 2022

وبالنسبة للسعر، فيمكنك الحصول على سيارة رينو ميجان 2022 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل شركة أفضلية الخليج للسيارات، حيث تتوفر بفئة واحدة وهي 1.5T LS FWD بسعر 92,000 ريال سعودي شامل الضريبة.

رينو السعودية

وفي الختام، وبعد التعرف على مواصفات سيارة رينو ميجان 2022، لنتعرف سوياً على وكيل الصانع الفرنسي في السعودية، حيث تقدم وكالة رينو السعودية خدماتها من خلال الوكيل الحصري شركة أفضلية الخليج، والتي ظهرت في يوليو 2010، وهي نتيجة اتفاقٍ بين شركة البازعي بالمملكة العربية السعودية وسيارات سهيل بهوان في سلطة عمان، وتمتلك الشركة سبع صالات عرضٍ و12 مركزاً لتقديم الخدمة لمستعملي سياراتها، و50 منفذاً لبيع قطع الغيارات في أنحاء المملكة.

وقدمت شركة أفضلية الخليج للسيارات استثمارات ضخمة في تعزيز علامة رينو في المملكة، تعمل الشركة حاليًا من خلال 4 معارض و 8 مراكز خدمة و8 منافذ لقطع غيار في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وبمركز الخدمة وهو الأكبر في دول مجلس التعاون الخليجي، مثالاً على التزامه بتوفير خدمة ما بعد البيع الأكثر قدرة على المنافسة وتوفر قطع الغيار في المملكة العربية السعودية، تعمل شركة أفضلية الخليج أيضًا على توسيع نطاق وصولها لخدمة العملاء في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية من خلال منافذ البيع وخدمة ما بعد البيع المتمثلة في الصيانة وكذلك توفير قطع الغيار الأصلية بشكل دائم.

شاهد أيضا: رينو كوليوس عائلية بأناقة فرنسية واقتصادية

معلومات Renault مقال
loaing icon