سيارة ربع نيسان باترول سوبر سفاري في السعودية ومواصفاتها واسعارها

سيارة ربع هو لقب أي سيارة اس يو في ذات بابين فقط في السعودية والخليج، حيث تكون تلك السيارات في العادة مخصصة للطرق الوعرة بشكل أساسي لتوفير أفضل قدرة مناورة في الرمال والاماكن غير الممهدة بفضل قاعدتها القصيرة ودفعها الرباعي المتميز، وهي بذلك تضحي بقدر كبير من الراحة مقابل الأداء القوي، لذلك يتوفر في السعودية نوفين فقط من تلك السيارات هما تويوتا لاندكروزر 70 ونيسان باترول سفاري ربع، واليوم سنعرفك على سيارة ربع نيسان باترول سوبر سفاري.

سيارة ربع باترول سوبر سفاري

باترول ربع

من السهل تمييز سيارة ربع باترول سوبر سفاري بفضل عجلاتها السوداء اللون بقياس 17 إنشاً، والتي تحيط بها أقواس رمادية اللون، فضلاً عن الرسوم الجرافيكية باللون الأحمر على الجانبين. وبإمكان العملاء الاختيار ما بين اللونين الرمادي والأبيض أو الرمادي والذهبي، فيما تقتصر المقصورة على اللون البني كخيار موحّد لجميع السيارات.

حيث تحتفظ سوبر سفاري بالتصميم القوي، إلى جانب الإستعانة بطابع عصري جذاب يتمثل في مجموعة من التحسينات والتحديثات الجديدة، تتوافق مع طبيعة البيئة الصحراوية الصعبة في أسواق دول الخليج العربي، لا سيما في ما يتعلق بدرجات الحرارة المرتفعة والتضاريس شديدة القساوة.

كما تتميز السيارة بخطاف سحب أمامي، بالإضافة إلى خطاف سحب خلفي، بالإضافة إلى حساسات أماميه وخلفيه، وكاميرا خلفيه، مع علامات السوبر سفاري التي تُميزها عن بقية الفئات، وتتوفر أيضاً بجنوط مقاس 17 انش لون رمادي غامق، مع مقابض الأبواب الداخلية من الكروم.

سيارة ربع باترول من الداخل

سيارة ربع

وفي المجمل، فإن الجيل الخامس من سيارة ربع نيسان باترول يبدو متواضعًا لجهة مستويات الفخامة داخل المقصورة. ولكن، نيسان قامت بإضفاء لمسة فخامة على نسخة سوبر سفاري المجددة تتمثّل في الإستعانة بمقاعد مريحة مكسوّة بالجلود الفخمة، علمًا بأنه يمكن ضبط مقعد السائق كهربائيًّا في أكثر من ثماني اتجاهات مختلفة، وكذلك ضبط مقعد الراكب الأمامي كهربائيًّا في أكثر من أربع إتجاهات.

أما التجهيزات الجديدة فتتضمّن نظام ملاحة مع شاشة عرض ملونة تعمل باللمس، مستشعرات أمامية وخلفية، كاميرا للرؤية الخلفية، إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية لاسلكيًّا دون إستخدام اليدين عبر تقنية البلوتوث، ومقبس يو أس بي ووصلة AUX.

تقنيات باترول ربع

وتوفر سيارة الربع باترول سوبر سفاري تجهيزات ملائمة للاستخدام في الظروف الصحراوية، مثل تقنية الربط بين محاور العجلات، وقاطر كهربائي أمامي كميزة اختيارية، وخطاف سحب من الأمام والخلف.

كما لا تبخل سيارة الربع نيسان باترول سوبر سفاري في الأمان، حيث أنها تقدم عدة تقنيات حديثة تشمل حساسات ركن أمامية وخلفية، كاميرا الرؤية الخلفية، وسائد هوائية أمامية مزدوجة، مثبت سرعة، ونظام دخول السيارة من دون مفتاح مع نظام التحكم الديناميكي بالسيارة ومراقبة ضغط الهواء في الإطارات والمكابح المانعة للغلق، الى جانب قفل تفاضلي خلفي، ولذلك، يعتمد اختيار باترول ربع أو فتك على عدد الأشخاص الذين تنوي التنقل معهم باستمرار.

أداء باترول سفاري

ومن حيث الأداء، ستجد أن سيارة ربع نيسان باترول سوبر سفاري تقدم محركاً يتألف من 6 أسطوانات سعة 4.8 لترات بقوة 280 حصان و451 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو أيضاً خيار موحّد لجميع الطرازات. ويتّصل المحرك بناقل حركة مزدوج أوتوماتيكي من 5 سرعات، فيما تنطوي السيارة على أنظمة متعددة مثل نظام التحكّم الديناميكي بالمركبة ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

أسعار نيسان باترول ربع

هذا وتأتي سيارة الربع نيسان باترول سوبر سفاري بأسعار تتراوح بين 90 ألف ريال سعودي للفئة الأولى، وحتى 121 ألف ريال سعودي للفئة الكاملة، وهي بذلك تقدم قيمة عالية مقابل السعر لكل من يرغب في سيارة اس يو في فائقة التحمل في كافة الظروف الصعبة، وذات قدرات متميزة على الطرق الوعرة بحيث تشعر مالكها بالثقة والقدرة على عبور الكثبان الرملية بكل قوة وقدرة دون أي مشكلة.

اقرأ أيضاً: كل ما يجب أن تعرفه عن نيسان باترول سوبر سفاري 2021

 

معلومات باترول مقال
loaing icon