كل ما يجب أن تعرفه عن نيسان باترول سوبر سفاري 2021

ضمن رواية بدأت فصولها الأولى خلال العام 1951 لاتزال نيسان باترول توسع شعبيتها يوماً بعد يوم، إلى أن وصلت بها الأمور لأن تتوفر في بعض الأسواق بجيلين معاُ، جيل سادس يعتبر من الخيارات البديهية بين الطرازات المتوفرة في صالات العرض وجيل خامس هو باترول سوبر سفاري الذي يحمل لقب سيد الصحراء لما يتمتع به من قدرات عالية على خوض مغامرات صحرواية. وعن هذا الجيل بالتحديد سنتحدث اليوم.

أقرأ أيضًا: نيسان باترول باللون الوردي للتوعية من سرطان الثدي

حضور قوي رغم عمره الطويل

تحتفظ سوبر سفاري بالتصميم القوي، إلى جانب الإستعانة بطابع عصري جذاب يتمثل في مجموعة من التحسينات والتحديثات الجديدة، تتوافق مع طبيعة البيئة الصحراوية الصعبة في أسواق دول الخليج العربي، لا سيما في ما يتعلق بدرجات الحرارة المرتفعة والتضاريس شديدة القساوة.

تجهيزات ميكانيكية عالية الاداء

سوبر سفاري

ميكانيكياً تتمتع سوبر سفاري بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 4.8 لترات، والذي يولد 280 حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ 451 نيوتن متر، كما يتصل هذا المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية خماسية النسب.

وتستعين سوبر سفاري قياسيًّا كذلك بنظام التحكم الإلكتروني في الثبات VDC ونظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، وهو ما يُسهم في مساعدة السائق على القيادة الآمنة.

مقصورة بلمسات عملانية

سوبر سفاري

مع قاعدة عجلات بطول 2970 ملم، يمكن القول إن باترول سوبر سفاري تعتبر رحبة للغاية وتوفّر مستويات راحة لركّاب يصل عددهم إلى السبعة من خلال ثلاثة صفوف من المقاعد.

وفي المجمل، فإن الجيل الخامس من باترول يبدو متواضعًا لجهة مستويات الفخامة داخل المقصورة. ولكن، نيسان قامت بإضفاء لمسة فخامة على نسخة سوبر سفاري المجددة تتمثّل في الإستعانة بمقاعد مريحة مكسوّة بالجلود الفخمة، علمًا بأنه يمكن ضبط مقعد السائق كهربائيًّا في أكثر من ثماني اتجاهات مختلفة، وكذلك ضبط مقعد الراكب الأمامي كهربائيًّا في أكثر من أربع إتجاهات.

أما التجهيزات الجديدة فتتضمّن نظام ملاحة مع شاشة عرض ملونة تعمل باللمس، مستشعرات أمامية وخلفية، كاميرا للرؤية الخلفية، إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية لاسلكيًّا دون إستخدام اليدين عبر تقنية البلوتوث، ومقبس يو أس بي ووصلة AUX.

ويبدأ سعر سوبر سفاري 2021 من 171000 درهم إماراتي.

نيسان Nissan باترول Patrol كل ما يجب
loaing icon