تعرف على تقنية الكاميرات بزاوية 180 درجة وأهميتها عند السير على الطرق الوعرة

بالنسبة إلى المغامرين الذين يتعاملون مع التضاريس الوعرة والصخرية، ستفيدهم كثيراً الكاميرات الأمامية والخلفية في السيارات الرياضية متعددة الإستخدامات لمراقبة على زوايا الإقتراب والمغادرة وما يوجد أمام وخلف السيارة في الوقت نفسه.

اقرأ أيضًا: تقنية جديدة تقوم بالتبديل بين الضوء العالي والمنخفض بدلا عنك

 

طريقة العمل

كاميرات السيارات المحيطية

تعمل الكاميرا الأمامية المخصصة للطرق الوعرة المزودة بتقنية غسل العدسة كمراقب، وتساعد على توفير رؤية أفضل للمسار أمامكم، من خلال عرض الفيديو على شاشة اللمس المثبتة في المقصورة. ويستخدم هذا النظام كاميرتين، واحدة تقع في مقدمة السيارة والأخرى في الخلف، كلاهما متصل بشاشة العرض الأمامية، بحيث يمكن للسائق عرض صور في الوقت الحقيقي لما هو حول سيارته. وتأتي هذه الكاميرات على سبيل المثال في فورد برونكو الجديدة من ضمن حزمة Ford Co-Pilot360 Assist +  الذي يشتمل أيضًا على نظام تثبيت السرعة التكيفي ونظام المحافظة على المسار ومساعد التوجيه والتعرف على إشارات المرور.

كاميرات السيارات المحيطية

ويتم إستخدام الكاميرا الأمامية للسيارة للتحقق من سلامة المناطق المحيطة المفيدة كثيراً عن القيام بمغامرات الأوف رود والسير على التضاريس الصخرية وفي الممرات الضيقة. وهذه الكاميرات أصبحت الآن تنتشر على بعض السيارات، ومن المتوقع أن تصبح أكثر إنتشاراً في السنوات القادمة، خاصة على السيارات المتعددة الإستخدامات المخصصة للطرق الوعرة.

 ويمكنكم التعرف على هذه التقنية عبر مشاهدة الفيديو أدناه الذي يوثق دور هذه الكاميرات وطريقة عملها.

فورد Ford برونكو أخبار السيارات شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon