سيارة جديدة 2021 نصائح لشرائها

كثيرٌ منا يقرر شراء سيارة جديدة لأسباب مختلفة، حيث نرى فئة من الناس تهب إلى شراء سيارة بهدف التغيير فقط، وفئة أخرى بهدف الحصول على سيارة أكبر بسبب زيادة عدد أفراد العائلة، وفئة ثالثة بهدف الحفاظ على البيئة، إلا أن طريقة شراء السيارة أمر مهم جداً وقد لا تشعر بأهميته إلا في حال قررت القيام بعملية الشراء، لذلك ننصحك دائماً بأن تكون على دراية بالنصائح المتعلقة بشراء سيارة جديدة.

وقت شراء سيارة جديدة

سيارة جديدة

إن شراء سيارة ليس دائمًا عملية بسيطة ومباشرة، وهناك سؤال واحد كبير يفكر فيه المشترون غالبًا قبل الشراء: ما هو أفضل وقت لشراء سيارة كي نحصول على أفضل الأسعار والعروضات، فنتجنب دفع مبالغ مالية إضافية؟

تختلف الإجابة بناءً على الشهر واليوم ومندوب المبيعات الذي تعمل معه ومجموعة من العوامل الأخرى. إذا كنت تبحث عن اللحظة السحرية للحصول على أفضل سعر، اطلع على  هذه النصائح للتعرف على أفضل وقت لشراء سيارة.

أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر هي أفضل أوقات السنة لشراء سيارة جديدة. وكلاء السيارات لديهم حصص مبيعات تنقسم عادةً إلى أهداف مبيعات سنوية وربع سنوية وشهرية، حيث تبدأ هذه الأهداف الثلاثة في الظهور معًا في أواخر العام.

مع اقتراب نهاية العام، يريد الوكيل الحصول على أحدث السيارات، فإذا كان لديه الكثير من سيارات العام الماضي، فقد يكون أكثر إلهامًا لعقد صفقة للتخلص منها.

اختيار السيارة

السيارة الجديدة

في كثير من المرات، وبعد أن تكون سلسلة سيارات قد شارفت على الانتهاء لتقديم نسخة جديدة كلياً، يتجه عدد من الأشخاص إلى مركز الوكيل للكشف على السيارة الجديدة التصميم، إلا أنهم يلاحظون بأن النسخة القياسية منها تتمتع بسعر النسخة الـ Full Options من السيارة الأقدم، لذلك من الأفضل شراء سيارة الجيل السابق بكل مواصفاتها من أن يُصار إلى شراء السيارة الجديدة بخصائصها القياسية حيث أن السيارتين يتمتعان بالسعر ذاته.

بيع السيارة

بيع سيارة

عندما تهب إلى شراء سيارة جديدة، من الضروري أن يخطر في ذهنك فكرة إعادة بيع السيارة في فترة لاحقة، من هنا نرى أن الكثير من الناس في العالم لا يقدمون على شراء سيارات ذات محركات كبيرة (V8 أو V12) لا بل يفضلون تلك الاقتصادية التي غالباً ما تأتي بمحركات رباعية الاسطوانات والتي من السهل إعادة بيعها في فترة لاحقة.

هذه النصيحة ضرورية جداً ويجب الأخذ بها، وفكر في أن السيارات ذات الاسطوانات الأربع، يتوفر منها نسخ مع ميزة التيربو ما يعني بأنك لن تعاني من أي ضعف في العزم عند قيادتها على كل أنواع الطرقات.

فئة السيارة

قبل أن تقرر شراء سيارة جديدة، من الضروري أن تكون على دراية بالهدف من وراء شراء هذه السيارة. فإذا كان دخلك محدوداً أو إذا كنت شاباً أعزباً لن تهب إلى شراء سيارة عائلية كبيرة لأنك لن تستفيد منها على أكمل وجه، لا بل بإمكانك شراء سيارة هاتشباك، عادية أو رياضية، أو مثلاً سيارة سيدان متوسطة الحجم أو حتى سيارة أس يو في متوسطة الحجم أو كروس أوفر.

متى قررت شراء السيارة التي تدخل ضمن الفئة التي تناسبك في ذلك الوقت، لن تمل من مركبتك وستستفيد منها في كل مرة تتواجد فيها.

قطع السيارة

قطع السيارة

كل السيارات في العالم، تتمتع قطعها الميكانيكية أو الكهربائية بعمر افتراضي لا يمكن أن تتخطاه، هنا عليك ان تقوم بتغيير هذه القطع متى أصبحت تالفة كي تتمكن من قيادة السيارة. في كثير من المرات قد لا تتوفر قطع معينة لسيارتك أو أن هذه القطع قد تكون مرتفعة الثمن، ما يعني أنك سوف تضطر إلى دفع مبالغ مالية كبيرة لإعادة تصليح سيارتك، لذلك اختر السيارة التي تتواجد قطعها بوفرة وبسعر مقبول.

السيارة الكهربائية

السيارة الكهربائية

في زمن باتت فيه السيارات متطورة إلى أقصى الحدود، وفي وقت تبحث فيه الشركات عن أفضل الوسائل للحفاظ على البيئة، بدأت تنتشر السيارات الكهربائية بشكل كبير في العالم اليوم. هذه السيارات وإلى جانب أنها تحافظ على البيئة بشكل أساسي، فإنها اقتصادية أيضاً، بحيث أنك لن تضطر إلى دفع مبالغ مالية وبشكل متكرر للتزود بالوقود.

أما وإذا كنت لم تقتنع بفكرة السيارات الكهربائية بعد، فبإمكانك أن تستخدم تلك الهجينة والتي سوف تقوم بتحضيرك لاستخدام تلك الكهربائية.

اقرأ أيضاً: إذا كنتِ تريدين شراء سيارة مستعملة لا تفعلي قبل معرفة هذه النصائح

نصائح معلومات مقال
loaing icon