إذا كنتِ تريدين شراء سيارة مستعملة لا تفعلي قبل معرفة هذه النصائح

إن شراء سيارة مستعملة يمكن أن يكون مرهقًا للغاية، خاصة للسيدات. وفيما يلي نصائحنا لك لكي تشعري بالثقة والحصول على سيارة مستعملة ستحبيها ولن تجلب لك المتاعب.

1- لا تندفعي

لا تجعلي شراء السيارة يكون بسبب الاندفاع. ولا تلتزمي بصفقة حتى تعثري على السيارة المناسبة تمامًا.

2- تعرفي على القيمة السوقية للسيارة

ستمنحك مواقع الإنترنت تقديرًا عن سعر السيارة ومعرفة ما يطلبه التجار الآخرون لنفس السيارة.

شراء سيارة

3- إبحثي عن الميزات

من المهم أيضًا البحث عن الميزات في السيارة. مثلاً هل فيها كاميرا للرؤية الخلفية؟ تقنية السلامة النشطة؟ بلوتوث؟ وحاولي أن تكون موجودة في السيارة التي تبحثين عنها.

4- مصير سيارتك القديمة

إذا كان عليك التخلص من سيارتك القديمة، فقرري ما إذا كنت ستستبدليها أو تبيعيها بنفسك. ومع ذلك، قد يكون لدى الوكيل حافز لمنحك قيمة جيدة لسيارتك القديمة، خاصة إذا كنت تشترين سيارة مستعملة باهظة الثمن.

5- إبحثي في رقم تعريف السيارة

 يمكن العثور على عمليات الاستدعاء وقائمة المعدات الأصلية وغيرها من المعلومات عبر رقم هيكل السيارة. وهنا يمكنك طلب كارفاكس إذا كانت السيارة مستوردة من الولايات المتحدة، وهو ما يعطيكِ تاريخا مفصلا للسيارة، بما في ذلك أي حوادث وإصلاحات وصيانة دورية.

شراء سيارة

6- إصطحبي ميكانيكي مستقل

لفحص السيارة من المهم أن تصطحبي ميكانيكيًا مستقلا ليعاينها. ويجب أن يسمح لك البائع بأخذ السيارة إلى مركز صيانة. وإذا رفض البائع ذلك، يجب عليك الإبتعاد عن هذه السيارة.

7- أطلبي قائمة الإصلاحات

أطلبي قائمة مفصلة بالإصلاحات التي قام بها الوكيل للسيارة قبل عرضها للبيع، ومعرفة الأمور التي تمت صيانتها واستبدالها.

شراء سيارة

8- تأكدي من التكاليف الإضافية

ضعي في إعتبارك التكلفة الإجمالية للملكية، مثل إذا كانت السيارة ستحتاج قريبًا إلى خدمة رئيسية أو إطارات أو عناصر صيانة أخرى.

9- تأكدي من تناسبها مع متطلباتك

قومي بإجراء اختبار شامل للقيادة. وإذا كان لديك أطفالًا، أحضريهم معك، وتأكدي من أن الجميع مرتاحون، ويمكنهم الدخول والخروج من السيارة بسهولة وأيضًا الحصول على آرائهم حول السيارة. فقد يكون لديهم وجهة نظر مختلفة عن المقعد الخلفي.

اقرأ أيضًا: كيف تحمي أطفالك من أشعة الشمس داخل السيارة؟

نصائح قيادة المرأة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية نصائح السيارات
loaing icon