Eskimi DSP Pixel

تعرف على سيارات السيدان التي تنتجها شركة شفروليه بينها السيارة المثالية

تنتج شفروليه الكثير من السيارات وتشتهر بسيارات الأس يو في والسيارات الرياضية مثل كامارو وكورفيت. لكن أيضًا لديها سيارات سيدان متفوقة ضمن فئتها تشمل سبارك وماليبو، وسنتعرف على أبرز مواصفات كل منهما.

سبارك

سبارك

تمتلك سبارك الكثير من المرح والكثير من التكنولوجيا والأداء، ولكنها تمتلك شيئاً صغيراً واحداً، إنه ببساطة التكلفة البسيطة لامتلاكها. سبارك متوفرة بسعر رائع كما أنها تقدم استهلاكاً منخفضاً للوقود.

وتتمتع سيارات سبارك بتصميم أنيق للغاية مع ألوان نابضة بالحياة كالعنابي المعدني والبرتقالي المعدني والأحمر المعدني والأزرق المعدني والتي تجعل من منها السيارة المثالية في المدينة حيث تجذب لها الأنظار. كما تأتي بمرايا خارجية بلون الهيكل قابلة للتعديل كهربائياً، ومقابض الأبواب بلون الهيكل أيضًا، والجناح الخلفي رياضي، وشبك كرومي أنيق، ومصدات أمامية وخلفية بلون الهيكل.

سبارك

في الداخل، تتميز السيارة بمقاعد مريحة لخمسة ركاب، في حين أن المقاعد الخلفية مقسمة بنسبة 40/60 مع إمكانية الإمالة والطي بنسبة 100% لتمنحك مساحة تخزين رحبة ومثالية.

وبالإضافة إلى ما تقدمه من لوحة العدادات الإنسيابية إلى الواجهة المركزية المعاد تصميمها والمقاعد المريحة المصنوعة من أرقى المواد فإن مقصورة سبارك تتفوق على العديد من السيارات المنافسة لها ضمن نفس الفئة، خاصة إنها ستمنحك تجربة مليئة بالمرح بفضل تقنياتها الكثيرة التي نذكر منها شاشة لمس ملونة قياس 7 إنش وبلوتوث للصوت والموسيقى لمعظم الهواتف، وهي ميزة التوافق مع Apple CarPlay ، وأزرار التحكم على المقود، ونظام دخول المركبة بدون مفتاح، وتقنية تشغيل المركبة بضغطة زر، ومنفذ USB في الكونسول الأمامي.

وتتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة، والتي تعمل على تقديم تجربة قيادة آمنة ومريحة. وتستمد شفروليه سبارك 2021 قوتها من محرك سعة 1.4 لترات بأربعة أسطوانات يولد قوة 100 حصان، يتصل إما بناقل حركة يدوي بخمس سرعات لفئة LS أو ناقل حركة متغير باستمرار CVT لفئة LT الأعلى. وسعرها يبدأ من 30600 ريال سعودي.

ماليبو

ماليبو

تتمتع ماليبو بتصميم مبتكر حيث صممت واجهتها الأمامية الجديدة لتلفت الأنظار بحضورها وقوتها مع مصابيح LED نهارية ورئيسية. وتتميز السيارة أيضاً بمرايا خارجية يمكن ضبطها وتسخينها كهربائياً ومزودة بإشارات، وفتحة سقف بانورامية، ومقابض من الكروم.

ماليبو

أما داخل المقصورة، حصلت ماليبو على لمسات راقية مثل أزرار التحكم المثبتة على عجلة القيادة التي تضع التكنولوجيا المبتكرة في متناول يديك، مع عجلة قيادة قابلة للضبط والإمالة، وإضاءة امامية/خلفية في السقف، وعزل الصوت لتوفير تجربة قيادة هادئة، كما يمكنك تعديل كرسي السائق كهربائياً في ثمان إتجاهات، وكرسي الراكب كهربائياً في ست إتجاهات، مع مقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 40:60.

بالنسبة لتقنيات المقصورة، فتأتي السيارة بمكيف هواء أوتوماتيكي مع مكيف خلفي، ونظام غلق مركزي للأبواب، بالإضافة إلى زر تشغيل المحرك، كما تتميز بمثبت سرعة، وتحكم في عجلة القيادة، ومخرج كهرباء 230 فولت، بالإضافة إلى شاشة تعمل باللمس قياس 8 إنش ملونة، ودعم كلاً من آبل كاربلاي وأندرويد أوتو مع نظام صوتي من 6 سماعات، ومداخل  Mini USB Type-C ويو أس بي.

وتستمد ماليبو قوتها من من محرك تيربو من 4 أسطوانات سعة 1.5 لترات يولد قوة 163 حصاناً وعزم دوران 250 نيوتن متر. كما تتوفر بمحرك تيربو من 4 أسطوانات سعة 2 لتر يولد قوة 250 حصاناً. ويتصل كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات. وتبدأ أسعار شفروليه ماليبو من 79200 ريال سعودي وتصل إلى 134000 ريال سعودي في الفئة العليا.

اقرأ أيضًا: شفروليه تاهو 2021 تنافس في فئة الأس يو في الفخمة

loaing icon