سيارة مستعمل بالتقسيط تعرف على افضل المعارض والشركات في السعودية 2022

شراء سيارة مستعمل هو قرار كبير يجب التفكير فيه بشكل كبير قبل الإقدام عليه، واليوم نقدم إليك بعض الأشياء التي يجب البحث عنها في تقرير تاريخ السيارة الذي يمكن الحصول عليه من الإنترنت من خدمات مثل كارفاكس، فعندما تكون في السوق لشراء سيارة مستعمل، من المهم أن تطلب تقريرًا عن تاريخ السيارة، وقد يبدو الأمر مضيعة للوقت، ولكن يمكن أن تكون مفيدة للغاية في مساعدتك على اتخاذ قرار سليم، واليوم سنتعرف على بعض النصائح بالإضافة إلى أبرز معارض بيع سيارة مستعمل.

نصائج قبل شراء سيارة مستعمل

قبل شراء سيارة مستعمل عليك سؤال بعض الاسئلة الهامة واليك ابرزها:

هل هناك أي سجل صيانة مدرج؟

في كثير من الأحيان تقوم ورش الإصلاح بالإبلاغ عن عملها. وهو شيء يجب عليك إلقاء نظرة عليه لأنه لن يُظهر لك فقط الأضرار التي ربما لم يتم الإبلاغ عنها في حادث رسمي، ولكنه سيُظهر لك أيضًا الصيانة الروتينية التي يتم إجراؤها على السيارة نفسها.

هل كانت في حادث؟

شراء سيارة

يجب أن تحاول دائمًا تجنب شراء سيارة تعرضت لأي حوادث، ولكن في بعض الأحيان لا يتوفر لديك هذا الخيار. إذا كانت السيارة التي تتطلع إلى شرائها قد اصطدمت بمركبة أخرى، فعليك التأكد من أنها لم تتعرض لأي أضرار هيكلية أو تنشر وسائدها الهوائية.

هل للسيارة مالكون متعددون؟

إذا مرت السيارة بمالكين متعددين، فقد يكون ذلك علامة على وجود بعض المشكلات الخطيرة المتكررة. قد لا ترى أي شيء آخر في التقرير، لكن هذا لا يعني أنه خالٍ من أي مشاكل.

هل تم نقل العنوان عبر دول متعددة؟

قد لا تبدو مشكلة كبيرة إذا تم نقل السيارة عدة مرات عبر دول متعددة، ولكنها عادة ما تكون علامة على نوع من الأذى. في كثير من الأحيان عندما تتعرض السيارة لحادث لم يتم الإبلاغ عنه أو بها بعض المشكلات الأخرى، سيحاول المالك إخفاء هذه الحقائق عن طريق شحن سيارته إلى دولة أخرى.

هل تضررت من الفيضانات أو الحرائق؟

شراء سيارة

عندما تكون السيارة في حريق أو فيضان، فإنها لا تتعافى عادة من الضرر. وتحدث المشكلة الرئيسية داخل المحرك حيث لا يجب أن يخضع أبدًا لهذه الأنواع من الظروف. ربما قال المالك السابق إنه تم إصلاحه، ولكن لا يمكن لأي قدر من الإصلاحات أن يجعل السيارة آمنة حقًا وخالية من أي أضرار مكلفة بعد أن تمر بشيء من هذا القبيل.

هل هناك أي استدعاءات؟

يجب عليك التأكد من التعامل مع جميع عمليات الاستدعاء النشطة على السيارة قبل أن تنطلق بها، لأنها قد تعرض سلامة عائلتك للخطر.

ما هي قراءة عداد المسافات المبلغ عنها؟

شراء سيارة

كان من الشائع في السيارات القديمة أن يقوم البائعون بإعادة عداد المسافات في السيارة لتقليل الكيلومترات التي قطعتها. وسيحتوي تقرير تاريخ السيارة على القراءة السابقة على السيارة. لذلك إذا كانت القراءة أقل مما كانت عليه في التقرير، فيجب أن تجد شيئًا آخر تشتريه.

هل كانت مسروقة من قبل؟

شراء سيارة

سيخبرك التقرير أيضًا ما إذا كانت السيارة قد سُرقت في الماضي، أو لا تزال تعتبر مسروقة. إذا تمت سرقتها، فمن الواضح أنه يجب عليك الابتعاد عنها والاتصال بالسلطات المحلية.

هل فشلت مؤخرًا في اختبار انبعاثها؟

ينطبق هذا فقط على الأشخاص الذين يعيشون في مناطق تتطلب فيها سيارتك الخضوع لاختبار الانبعاثات. وإذا تم تسجيل السيارة مسبقًا بأنها فشلت في اختبار الانبعاثات الخاص بها، فهذه علامة على أنه يجب عليك عدم شراء السيارة. ويشير هذا عادةً إلى أن الكاتالايزر أصبح سيئًا، وهو إصلاح مكلف جداً يمكن أن يؤدي إلى جفاف محفظتك.

شركات بيع سيارة مستعمل تقسيط

معارض بيع سيارات مستعملة تقسيط

يوجد الكثير من المعارض التي توفر لعملائها سيارة المستعملة تقسيط بالمملكة العربية السعودية، وإليكم أبرزها:

بيت التقسيط السعودي 

واحدة من أفضل وأشهر معارض تقسيط سيارات مستعملة بنسبة فائدة مناسبة لجميع القطاعات الحكومية والخاصة والعسكرية، وتتميز بتمويل معتمد من الهيئة الشرعية بمبلغ تمويل يصل إلى نصف مليون ريال، مع هامش ربح تنافسي، وإمكانية سداد حتى 60 شهر ودفعة مقدمة تبلغ 5% بدون تحويل الراتب، مع موافقات فورية، وللتواصل مع الشركة اتصل على الرقم التالي: 920001850

شركة اليسر للتقسيط

شركة اليُسر هي واحدة من فروع مجموعة عبداللطيف العيسى القابضة وتعد واحدة من أبرز معارض تقسيط السيارة المستعملة، وحاصلة على المرتبة الحادية عشر ضمن أسرع 100 شركة نموا في المملكة العربية السعودية لعام 2010، حيث توفر للعملاء سيارات بالتقسيط بأقساط سهلة مع دفعة مقدمة مرنة أو بدون دفعة مقدمة، وأقساط تصل إلى 60 شهر، كما تقدم خدمة تأجير السيارات دون الحاجة لكفيل مع تأمين كامل على السيارة طوال فترة العقد، وللتواصل مع الشركة اتصل على الرقم التالي: 92000711.

اقرأ أيضًا: تقنية من المستقبل جعلت بيجو تفوز بجائزة أفضل سيارة للعام

معلومات مقال
loaing icon