سيارة تويوتا كورولا 2021 مواصفات واسعار

طرح الوكيل الحصري لسيارات تويوتا في المملكة العربية السعودية "عبداللطيف جميل للسيارات" سيارة تويوتا كورولا موديل عام 2021، بتصاميم جريئة ومحدثّة من الطراز الرفيع.. وفيما يلي سنتعرف على أبرز المعلومات عن مواصفات وأسعار سيارة تويوتا كورولا 2021.

 سيارة تويوتا كورولا ٢٠٢١

 سيارة تويوتا كورولا ٢٠٢١

تتمتع سيارة تويوتا كورولا 2021 بتصميم قوي وجريء، وهو استكمالاً لما بدأته كورولا حيث تمتلك تاريخاً حافلاً بالاهتمام بجودة التصميم، ويظهر ذلك جلياً في العديد من أجزائها والتي تلتقي فيها الأناقة بالجودة، بدءً من الهيكل العصري إلى العجلات المصنوعة من الألمنيوم بمقاس 16 بوصة.

كما تتميز بمصابيح أمامية LED ثنائية الشعاع، والتي تساعد على توفير قابلية رؤية ممتازة وتقليل استهلاك القدرة الكهربائية في الوقت ذاته، مع فتحة السقف القمرية، والتي تُفتَح للسماح بدخول الهواء المتجدّد إلى المقصورة، معزّزة الإحساس بالانفتاح وإمكانية التمتع بالمناظر، ومرايا جانبية بتحكم تلقائي.

داخلية سيارة تويوتا كورولا

 سيارة تويوتا كورولا ٢٠٢١

تتميز مقصورة سيارة تويوتا كورولا 2021 برحابتها وتصميمها الأنيق، حيث تسع لكل أفراد أسرتك مع فرش قماشي، كما يُمكنك طي المقاعد الخلفية بنسبة 60:40 وتنطوي للأسفل، وذلك لإضافة إلى حيّز الأمتعة الكبير، تنطوي ظهور المقاعد الخلفية للأسفل لتنويع أنماط توزيع الحيّز لاستيعاب الأشياء الطويلة والكبيرة، كما تتمتع بصندوق وحدة التحكم المركزية وفتحة التبريد الخلفية، مع مساحات تخزين ذكية إضافية.

 سيارة تويوتا كورولا ٢٠٢١

وبالنسبة لتقنيات المقصورة، فتأتي السيارة بنظام صوتي يتميّز بشاشة عرض ذات لوحة لمسية كهروستاتيكية تعمل بحركات الأصابع، الأمر الذي يضفي سهولة على عمليات التشغيل، بالإضافة إلى عداد سرعة بشاشة عرض معلومات متعددة ملوّنة مقاس 7 بوصات، والمجهّز داخل شاشة عرض المعلومات المتعددة التي مقاسها 7 بوصات يمكن تحويله بين وضع الأنالوج (عداد بعقارب) والوضع الرقمي، ويعمل عداد دورات المحرّك الحصري على إعطاء إحساس بعدد دورات المحرّك في الدقيقة في التشغيل الهايبرِد.

تقنيات تويوتا كورولا

تتوفر سيارة تويوتا كورولا بالعديد من مزايا السلامة ومساعدة السائق النشطة، والتي تشتمل على:

 سيارة تويوتا كورولا ٢٠٢١

  • كيس هواء SRS للسائق، وكيس هواء SRS للراكب الأمامي، وأكياس هواء SRS جانبية للمقاعد الأمامية
  • قطاعات تحطّم أمامية وخلفية تساعد على امتصاص طاقة الصدمة في حالة حدوث تصادم
  • جهاز نفخ الإطارات
  • حقيبة السلامة
  • منظّم المساعدة على بدء الحركة على التلال
  • نظام منع انزلاق العجلات الأمامية أو الخلفية
  • نظام ABS لمنع قفل العجلات وتوقفها عن الدوران عند الفرملة على طرق زلقة، أو أثناء الفرملة المفاجئة
  • نظام EBD لتوزيع لقوة الفرملة في ظروف القيادة المختلفة
  • مثبت سرعة
  • نظام الدخول الذكي
  • حساسات خلفية للمساعدة على الوقوف

مواصفات تويوتا كورولا

نصل إلى القوة، حيث تستمدها السيارة من عدة خيارات للمحرك، والتي تشتمل على محرك 1.6 لتر، 4 سلندر يولد قوة 121 حصان، ومحرك جديد 2.0 لتر، 4 سلندر، يولد قوة 168 حصان، كما يتوفر محرك هايبرد 4 سلندر سعة 1.8 لتر، يولد قوة 121 حصان، و142 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير CVT، مع استهلاك وقود استثنائي يبلغ 27.6 كم/لتر.

سعر تويوتا كورولا

وفي الختام، تتوفر تويوتا كورولا ٢٠٢١ بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة عبداللطيف جميل للسيارات بالأسعار التالية:

  • تويوتا كورولا ٢٠٢١ 1.5L XLI CVT بسعر 74,290 ريال سعودي
  • تويوتا كورولا ٢٠٢١ 1.5L XLI CVT Executive بسعر 77,855 ريال سعودي
  • تويوتا كورولا ٢٠٢١ 1.5L XLI CVT Executive Moonroof بسعر 81,420 ريال سعودي
  • تويوتا كورولا ٢٠٢١ 1.5L GLI Moonroof بسعر 87,400 ريال سعودي
  • تويوتا كورولا ٢٠٢١ 1.8L Xli HEV Executive بسعر 90,850 ريال سعودي
  • تويوتا كورولا ٢٠٢١ 1.8L GLI HEV Moonroof بسعر 99,985 ريال سعودي

تويوتا السعودية

تقدم شركة عبداللطيف جميل خدمات ما بعد البيع التي تشمل الصيانات الدورية والطارئة وتوفير قطع غيار أصلية لمختلف الطرازات، حيث من خلال الموقع الخاص شركة عبداللطيف جميل لقطع الغيار يمكنك البحث عن ارقام قطع غيار تويوتا الأصلية للسيارات و التعرف عليها و معرفة سعرها لدى الوكيل مع امكانية الشراء اون لاين.

وتحظى شركة عبد اللطيف جميل بتاريخ كبير في السعودية حيث  تقدم خدماتها لعملائها على مدار أكثر من 30 عام، استطاعت خلالها أن تخدم ملايين من عملاء تويوتا ولكزس، باعتبارها الوكيل الحصري للعلامتين اليابانيتين في المملكة، كما تعمل دائما على توفير وتطوير مرافق وخدمات تجعل شراء وتملك سيارات تويوتا ولكزس تجربة مرضية لعملائها بكل المقاييس، وتدعم الشركة الانتشار الواسع لسيارتها في السوق السعودي عبر شبكة ممتدة من مراكز البيع والصيانة الموزعة استراتيجياً في الكثير من مدن السعودية.

اقرأ أيضًا: رينو 5 تيربو 3 تعود بهيكل من ألياف الكربون ومحرك أقوى

معلومات Toyota مقال
loaing icon