رينو 5 تيربو 3 تعود بهيكل من ألياف الكربون ومحرك أقوى

كشفت شركة "Legende Automobiles" عن سيارة رينو 5 تيربو 3 التي أعيد إحياؤها بلمسات حديثة مع الإبقاء على مظهرها الكلاسيكي الذي يعود إلى ثمانينيات القرن الماضي. 

التصميم الخارجي
رينو تيربو كلاسيكي خارجي

يتكون هيكل رينو تيربو 3 المصنوع يدويًا من ألياف الكربون في الغالب للحفاظ على الوزن منخفضًا وتم توسيع الهيكل ليناسب عجلات أكبر مقاس 16 بوصة و 17 بوصة متوفرة في تصميمين مختلفين.

استبدلت المصابيح القديمة الأصلية بمصابيح LED مع الحفاظ على مظهرها الكلاسيكي، كما تم التعديل على الهيكل لديناميكا هوائية عالية.

وتم تزويد المصد الخلفي المخصص من قطعتين، بأطراف العادم المزدوجة المربعة لتكملة التصميم، ويستخدم نظام تعليق مزدوج في الأمام والخلف يمثل تجربة حديثة للتصميم المستخدم في سيارة السباق تيربو ماكسي آر 5.

المقصورة الداخلية

رينو تيربو كلاسيكي داخل

تم الاحتفاظ بالتصميم البسيط للمقصورة ولكن مع مجموعة أدوات رقمية حديثة بالكامل تحل محل الأدوات القديمة. 

وتستمر اللمسات البرتقالية اللافتة للنظر للمظهر الخارجي في الداخل وتم تطبيقها على فتحات التهوية وأشرطة الأبواب وكذلك على عجلة القيادة ذات الشعاعين المعاد تشكيلها والتي تتميز بتصميم بسيط.

قامت الشركة بتزويد تيربو 3 بنظام تحكم أوتوماتيكي مزدوج للتحكم بالمناخ مع مقاعد وحزام خاص بالسباق، خلفهم يجلس قفص حديدي أعلى حجرة المحرك.

المحرّك والأداء

رينو تيربو كلاسيكي اداء

زوّدت تيربو 3 بمحرّك اربع اسطوانات مع شاحن تيربو ينتج 400 حصان، يعد هذا تحسنًا كبيرًا عن الناتج الأصلي البالغ 158 حصانًا ويتم نقل هذه القوّة الآن إلى العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة تسلسلي حديث أو يدوي، ليحل محل علبة التروس اليدوية ذات الخمس سرعات للسيارة القديمة.

لم يتم الكشف عن أي معلومات عن الأسعار أو تفاصيل محددة عن المحرك، لكن الشركة تصر على أنها "تجاهلت جميع النصائح المالية ولم تدخر أي نفقات". 

إقرأ ايضاً: رينو داستر 2021 لديها حل لكل مشكلة وأيضا اقتصادية

رينو سيارات كلاسيكية سيارات معدلة أخبار السيارات
loaing icon