كيف تحمي أطفالك من أشعة الشمس داخل السيارة؟

الحماية من الأشعة فوق البنفسجية مهمة طوال العام، وليس فقط خلال فصل الصيف. وتحدث معظم أمراض الجلد بسبب التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية، وهي نوع غير مرئي من الإشعاع يأتي من الشمس. وهذه الأشعة قد تطال أطفالك في السيارة أثناء التنقل. وعلى الرغم أن بعض السيارات تأتي بنوافذ مقاومة لهذه الأشعة، لكن يبقى الإحتياط واجب في جميع الحالات. وهنا من المهم الإشارة إلى عدم ترك الأطفال بمفردهم في سيارة مغلقة تحيت أشعة الشمس كي لا تتحول إلى فرن قاتل لهم، وتذكري أن البرودة في السيارة لا تحمي من خطر أشعة الشمس.

إغلاق غطاء فتحة السقف

الأطفال وأشعة الشمس

من المفضل أثناء التنقل مع الأطفال، أن تغلقي غطاء فتحة السقف الداخلي لمنع أشعة الشمس المباشرة من الوصول إلى أطفالك.

ستارة واقية

الأطفال وأشعة الشمس

يمكنك تقليل خطر تعرض أطفالك لأضرار أشعة الشمس وسرطان الجلد عن طريق إستخدام ستارة واقية يتم لصقها على الزجاج يمكن الحصول عليها بأسعار رخيصة من أي متجر أكسسوارات السيارات. وهذه الستارة مفيدة حتى لو كانت سيارتك بنوافذ داكنة. وفي بعض السيارات تأتي هذه الستائر مدمجة في الأبواب من الشركة المصنعة.

ملابس طويلة

الأطفال وأشعة الشمس

في حالة عدم وجود ستائر ونوافذ داكنة، يمكنك عند الحاجة تغطية الأطفال أو إستخدام ملابس بأكمام طويلة وسراويل طويلة وتنانير، والتي يمكن أن توفر الحماية من الأشعة فوق البنفسجية. إذا كان ارتداء هذا النوع من الملابس غير عملي بسبب الحرارة المرتفعة، يمكنك تشغيل المكيف كي لا يشعر أطفالك بالحر. ومن المفضل أن تكون الملابس بألوان فاتحة.

قبعة رأس

الأطفال وأشعة الشمس

لأقصى قدر من الحماية، ضعي على رأس أطفالك قبعة ذات حافة تظلل وجههم لحماية بشرتهم من الأشعة فوق البنفسجية. وتجنبي قبعات القش ذات الثقوب التي تسمح لأشعة الشمس بالمرور.

نظارة شمسيه

الأطفال وأشعة الشمس

تحمي النظارات الشمسية أعين أطفالك من الأشعة فوق البنفسجية وتقلل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين. كما أنها تحمي الجلد الرقيق حول عينيك من التعرض لأشعة الشمس. وتوفر النظارات الشمسية التي تحجب الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة الحجم أفضل حماية.

كريم واقي من الشمس

الأطفال وأشعة الشمس

في بعض الحالات، أثناء الرحلات الطويلة في السيارة تحت أشعة الشمس، يمكنك إستخدام كريمات واقية من الأشعة فوق البنفسجية يتم وضعها على كل الجلد المكشوف للأطفال. لكن لا ينصح باستخدام واقي الشمس للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 6 أشهر أو أقل.

اقرأ أيضًا: 5 قطع ملابس ابتعدي عنها اثناء القيادة

نصائح نصائح للقيادة قيادة المرأة معلومات عامة نصائح السيارات
loaing icon