سيارة استون مارتن فانتاج في جولة عبر تاريخها

إن لشركة أستون مارتن اسم كبير ولامع في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة، ولها تاريخ طويل يمتد إلى عام 1913 عندما أسسها لأول مرة ليونيل مارتن وروبرت بامفورد، وقد قدمت الشركة عبر تاريخها العديد من السيارات التي ظهرت في عالم السيارات الرياضية، حيث جمع تصميمها بين التصميم الفاخر والذوق الرفيع والأداء الرياضي القوي، وسنستعرض اليوم أجيال أستون مارتن فانتاج وأهم المعلومات حول سيارة استون مارتن في 12 فانتاج وردتسر 2023.

سيارة استون مارتن الجيل الأول 2009

سيارة استون مارتن

ظهرت سيارة استون مارتن V12 فانتاج للمرة الأولى كسيارة اختبارية في عام 2007، عندما بدأت الشركة في تطوير نسخة إنتاجية منها وتم الكشف عنها بعد 15 شهرًا في معرض جنيف للسيارات 2009، حيث لفتت انتباه الجميع بتصميمها الأنيق ومحرك قوي، استطاعت من خلاله أن تتسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة في 4.2 ثانية فقط، مما أبهر الجميع وجعلها تحظى بشعبية كبيرة في ذلك الوقت، تميزت السيارة بتصميم رياضي مميز مستوحى إلى حد كبير من سيارة السباق أستون مارتن N24، مع عتباتها الجانبية وفتحات غطاء المحرك المصنوعة من ألياف الكربون.

كما نرى امتداد التصميم الرياضي داخل سيارة استون مارتن، خاصةً مع المقاعد الثابتة الاختيارية المصنوعة من ألياف الكربون، تم تحديث لوحة العدادات بأقراص أكثر حدة للسماح للسائق بالتركيز بشكل كامل على المعلومات التي يتم نقلها من السيارة، تحت غطاء المحرك، زودت أستون مارتن بمحرك V12 مستوحاة من سيارة السباق Vantage V8 ولكن أثقل بمقدار 50 كجم.

سيارة استون مارتن الجيل الثاني 2013

سيارة استون مارتن

في عام 2013، طورت شركة استون مارتن سيارة فانتاج إس، والتي تم تصميمها على نفس الفكرة التي قدمها هنريك فيسكر في عام 2005 ولكن مع مكونات ميكانيكية أفضل، وتم تقديمها في أواخر عام 2013 كبديل عن سيارة V12 Vantage.

لم يختلف المظهر الخارجي للجيل الثاني كثيرًا عن الجيل الأول من السيارة، باستثناء غطاء المحرك، الذي تضمن العديد من فتحات التهوية التي ساعدت في تبريد محرك V12 الكبير على عكس سيارة One-77 hypercar، والتي كانت تعتبر أسرع سيارة استون مارتن تم تصنيعها على الإطلاق بحلول وقت إطلاقها.
وتم تزويد السيارة بمحرك AM28 سعة 6.0 لترات مقترن بناقل حركة مطور حديثًا مع شركة Oerlikon Graziano الإيطالية، مما يساعد على تقليل الوزن في مؤخرة السيارة.
تميزت المقصورة الداخلية للسيارة بتصميم بسيط ولكن بمواد باهظة الثمن، مثل ألياف الكربون والألمنيوم والكانتارا، حيث تميزت السيارة بجميع وسائل الراحة، ولكنها كانت مصممة بشكل أساسي للقيادة عالية الأداء، وكانت أخف من Vanquish بأكثر من 200 كجم، مما جعلها أسرع.

سيارة استون مارتن الجيل الثالث 2018

سيارة استون مارتن

استمد الجيل الثالث من سيارة استون مارتن فانتاج من النسخة المطورة من محرك أستون مارتن المثير للإعجاب ذو الاثني عشر اسطوانة سعة 6.0 بقوة تبلغ 600 حصان، ويتصل بناقل حركة يدوي بـ7 سرعات لتجربة قيادة جذابة، بينما يوفر التعليق الأمامي والخلفي المزدوج المستقل مزايا نظام تخميد تكيفي ثلاثي المراحل، يوفر تجربة قيادة رائعة في جميع الظروف.

سيارة استون مارتن الجيل الرابع 2022

سيارة استون مارتن

جاء الجيل الرابع من سيارة استون مارتن فانتاج V12 كسيارة خارقة ذات أداء رياضي مذهل، حيث تميزت بالعديد من التحسينات الديناميكية الهوائية التي سمحت لها بالوصول إلى سرعة 322 كم في الساعة، وتم استخدام مواد من ألياف الكربون على نطاق واسع على غطاء المحرك والمصد الأمامي والرفارف الأمامية والعتبات الجانبية، بالإضافة إلى مشتت الهواء الخلفي السفلي المدمج، والجناح الخلفي من سيارة استون مارتن مصنوع من نفس المواد خفيفة الوزن، وحتى البطارية أخف وزنًا.
في الداخل، كانت السيارة ذات تصميم مشابه لبقية مجموعة فانتاج ولكن تم تعزيزها بمقاعد سبورت بلس المغطاة بجلد الأنيلين، كانت سيارة استون مارتن مبطنة ومثقبة بشكل قياسي، وكان الإنتاج يقتصر على 333 وحدة فقط من هذا الجيل.

سيارة استون مارتن في 12 فانتاج رودستر

سيارة استون مارتن

تعد سيارة استون مارتن في 12 فانتاج رودسترأحدث إصدار من الشركة المصنعة البريطانية، وهو إصدار محدود تم إنتاج 249 نسخة منه فقط، وجذبت السيارة الأنظار إليها منذ إنطلاقها بتصميمها الفاخر، وأداءها بالغ القوة.

تستمد السيارة قوتها من محرك تيربو سعة 5.2 لتر ذو 12 أسطوانة يولد 700 حصان و 753 نيوتن متر من عزم الدوران، مع هذا المحرك، يمكن للسيارة أن تتسارع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في زمن 3.5 ثانية ، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 200 ميل في الساعة، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني سرعات.

اقرأ أيضاً استون مارتن DBX تعرف على مواصفات في السعودية

معلومات Aston Martin مقال
loaing icon