السيدان الفاخرة: تعرف إلى أجيال جينيسيس جي 90

على الرغم من عمرها القصير، إلا أن جينيسيس دخلت سريعاً في منافسة العمالقة بسياراتها الفخمة ذات وتقنياتها المتميزة، لتحجز موقعاً بين ابرز علامات السيارات الفاخرة الحديثة. ومن الطرازات التي ساهمت بنجاح جينيسيس، بالطبع طراز G90 الرياضي الفخم المعزز بالتقنيات الحديثة.

الجيل الأول 2016

جينيسيس جي 90

في عالم تم فيه تقديم سيارات السيدان الفاخرة من قبل قائمة راسخة من مصنعي السيارات، كشفت شركة جينيسيس التي تأسست حديثًا عن G90 للجمهور. وعرضت سيارة السيدان الكبيرة بخيارًا من محركينV6  أو V8، مع دفع خلفي أو دفع رباعي. جاء مستوى 3.3T Premium  بمحرك V6 سعة 3.3 لترات بقوة 365 حصانًا، في حين أن الطراز 5.0 Ultimate الأفضل في النطاق قدم محرك 5.0 لترات بقوة 420 حصاناً. وتم ربط كلا المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات.

ويأتي الطراز الأساسي مع عجلات مقاس 19 بوصة، ومصابيح زينون أمامية أوتوماتيكية قابلة للتكيف، وأضواء LED، ومرايا جانبية مدفأة وقابلة للطي كهربائيًا، وغطاء صندوق كهربائي يفتح إذا وقف المرء جانبه لمدة 3 ثوانٍ، ونظام تعليق متكيف، ونظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة، والدخول بدون مفتاح. أما 5.0 Ultimate فتأتي بمقاعد كهربائية مهواة مع وظائف ذاكرة.

وتشمل الميزات الفاخرة داخل المقصورة أيضًا تنجيد جلدي، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي، وحافة داخلية خشبية، وإضاءة محيطة، ومظلات شمسية كهربائية للنوافذ الخلفية، واتصال بلوتوث، ونظام ملاحة مع التحكم الصوتي، وحركة المرور في الوقت الفعلي.

تحديث أول عام 2019

جينيسيس جي 90

تم تقديم جينيسيس G90 في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2019، وهي سيارة السيدان الفاخرة الرائدة في صناعة السيارات، والتي من المقرر أن تتنافس مع منافسين راسخين مثل مرسيدس-بنز الفئة S أو بي ام دبليو 7 Series أو لكزس LS. وهذه السيارة في الأساس أتت بمجرد عملية تجميل لسابقتها وليست طرازًا جديدًا تم تطويره من الألف إلى الياء.

وتتميز السيارة بلغة تصميم جديدة تمامًا تمثل خروجًا مفاجئًا عن G90 السابقة. وسرعان ما تم العثور عليها في نماذج أخرى من عائلة جينيسيس، تسمى لغة التصميم الجديدة الأناقة الرياضية والهندسة الأفقية. على عكس عملية تجميل منتصف الدورة العادية، فإن G90 المجددة لها مظهر خارجي جديد بنسبة 100 في المائة تقريبًا، مع استبدال كل لوحة هيكل، باستثناء الأبواب والسقف. ويهيمن على الواجهة الأمامية شبكة محرك عملاقة، تسمى Crest Grill، مصحوبة على كل جانب بمصابيح أمامية LED أفقية تنقسم إلى نصفين.

وتم استحضار مظهر المصابيح الرباعية في الخلف أيضًا، حيث يلتف النصف السفلي من المصابيح الخلفية المنقسمة حول الطرف الخلفي بالكامل. كما تم إعادة تصميم المقصورة الداخلية وتم تزويدها بالتكنولوجيا، حيث أصبحت G90 التي تم تجديدها أول سيارة من جينيسيس تقدم تحديثات لاسلكية لنظام الملاحة والمعلومات.

تحديث ثاني عام 2022

جينيسيس جي 90

قدمت هيونداي تحديث لمجموعة جينيسيس G90 في عام 2021، وقد أثر هذا التغيير على الشكل الخارجي والمقصورة ونظام الدفع. فهي تخضع لعملية شد الوجه كل ثلاث سنوات، تمامًا مثل أشقائها. قد نقول أن طراز عام 2022، الذي تم تقديمه في أواخر عام 2021، يمثل أهم تحديث للطراز الفاخر. فقد تم تغيير مصابيحها الأمامية بالكامل، ولم يتم إعادة تشكيلها فقط. وبدلاً من مصباح أمامي واحد، ظهرت على خطين رفيعين من نوع LED مقسومين على شريحة أفقية.

في المقدمة، حافظت الشبكة على الشكل الماسي، لكن المصد السفلي تلقى مآخذ هواء أكبر. على الجانبين، يبدأ الخط المنحوت نفسه من الرفارف الأمامية ويمتد عبر هيكل السيارة باتجاه الخلف، في منحنى مائل ينتهي عند المصابيح الخلفية. في الداخل، عرضت جينيسيس خيارًا من خمس مجموعات ألوان، بينما تلقت لوحة القيادة تصميمًا جديدًا تمامًا مع لوحة عدادات رقمية كاملة وشاشة ثانية مدمجة فوق الكونسول الوسطي. بالإضافة إلى ذلك، تم استبدال مبدل السرعات في الكونسول الوسطي باستخدام قرص.

كذلك تم تقليص نظام الدفع إلى خيار محرك واحد فقط، محرك V6 بسعة 3.5 لترات بشاحن توربيني مزدوج مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات يرسل القوة إلى الخلف أو إلى جميع العجلات.

اقرأ أيضًا: خمس ميزات في جينيسس جي 90 2022 تجعلك تشعر وكأنك في قصر فاره

جينيسيس سيدان سيارات فخمة Genesis G90 أجيال السيارات
loaing icon