علامه هيونداي تعرف على تاريخ تطورها ومعناها

استطاعت هيونداي أن تثبت أقدامها في الأسواق العالمية باعتبارها واحدة من أكبر مصنعي السيارات في العالم، حيث قدمت العديد من السيارات المميزة ومع تطور اعتمادية السيارة تطورت كذلك مبيعاتها لتحجز موقعاً دائماً في قائمة الأكثر مبيعاً حول العالم، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول علامه هيونداي وتاريخ تطورها.

تأسيس علامه هيونداي

تأسست هيونداي  في 29 ديسمبر عام 1967، في أولسان، وهي واحدة من أكبر المناطق الحضرية في سيول بكوريا، على يد شنج جو ينج، كما فتحت هونداي مواقع في الولايات المتحدة وحول العالم، وتمتلك الشركة العديد من المصانع حول العالم، مثل مصنعها في مونتغومري، ألاباما الذي ينتج هيونداي سوناتا وسنتافي، كما أن هيونداي جورجيا هي أول وكالة لبيع السيارات في العالم تمتلك منشأة “صديقة للصم”.

احتلت الشركة المرتبة الخامسة عالمياً، في صناعة السيارات منذ عام 2007، وتضم أكثر من عشرين شركة تابعة وفرعية مرتبطة بالسيارات، تصدر هيونداي، أكثر من مليون سيارة عالية الجودة، تتراوح بين سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي، والشاحنات والحافلات.

هذا الجدير بالذكر أن الصانع الكوري هو المالك للسيارة الكورية الأخرى وهي كيا، حيث أنه في عام 1988 ، تقدمت كيا بطلب للإفلاس نتيجة للأزمة المالية في آسيا، باعت  فورد الشركة لشركة هيونداي، سرعان ما أصبحت كيا المذيبات بعد الاندماج كشركة تابعة لشركة هيونداي.


علامه هيونداي

معنى اسم هيونداي

في البداية قبل الحديث عن علامه هيونداي دعونا نتحدث عن سر التسمية، حيث تم اشتقاق الاسم من الكلمة الكورية "هانجا" والتي تعني "الحداثة"، حيث تسعى الشركة لتصبح في مقدمة التكنولوجيا الحديثة والذي بدى ذلك واضحاً على جودة منتجاتهم، كما تعتبر السيارات جزءاً صغيراً فقط مما تصنعه الشركة، كواحدة من أكبر الشركات في كوريا الجنوبية، تعتبر هيونداي تكتل ضخم يشارك في العديد من الصناعات، وبالتالي يرمز اسم الشركة إلى ما تسعى إليه.

وبعد أخذ أصل التسمية بعين الإعتبار، حان الوقت للتحدث عن عناصر علامه هيونداي للسيارات، فاذا كنت تظن أنّ الحرف H يعود إلى هيونداي فهذا صحيح، ولكن لا يقف التفسير الكامل لشعار على هذا القدر فقط، حيث كان هناك عملية تفكير ذهني معقدة شاركت في ابتكار هذا الشعار، وقد مثّل الإنتاج النهائي للشعار ما تسعى الشركة لإنجازه في مجال صناعة السيارات.

علامه هيونداي

دعنا نتحدث أولاً عن حرف الـ H في الشعار. تمتلك سيارات الهيونداي الحالية شعارH مائل، حيث أنّ هذا الحرف يساعد على تمييز هذه الشركة عن غيرها من الشركات المشابهة وأبرزها شركة هوندا، بالإضافة لامتلاكها معنى خفي أيضا، فقد تم تصميم هذا الحرف ليصبح مشابهاً لتصافح شخصين، بحيث يمثل العلاقة بين الشركة وعملائها والمتمثلة بقوّتها خلال ابتكار المنتجات ذات الجودة العالية.

 

يمتلك الشعار عناصر أخرى مرتبطة به وذات معنى أعمق، فمثلاً الشكل البيضوي الذي يحيط بحرف ال H  فإنه يمثّل الكرة الأرضية، وباعتبار أنّ هيونداي واحدة من الشركات الكورية ذات الجنسيات المتعددة حقيقةً، فإن الشكل البيضوي يمثّل أيضاً أهداف الشركة لتوسع مداركها ووصولها إلى الأسواق العالمية، ويعتبر لون الشعار الفضي من العناصر الأخرى المكوّنة للشعار، حيث كان سبب اختيارهم لهذا اللون هو دلالته على الأناقة والإبداع والكمال، وقد وافقت المعاني التي يقف ورائها الشعار أهداف الشركة من حيث طريقتها في بناء السيارات وكيفية حصولها السريع على السمعة القوية في الأسواق العالمية.

والآن أنت تعرف أن شعار هيونداي قد تعدّى فكرة تخطّيه ما تقف ورائه الشعارات الأخرى المماثلة، حيث أن عناصرها الضمنية والخفية تخبر الكثير عما تقف خلفه مفاهيم الشركة وقيمها، والتي اعتاد المصمّمين على دمج هذه المعاني في هذا الشعار الفريد والذي يعتبر حقاً عملاً فنيّاً.

علامه هيونداي

تطور علامه هيونداي

الجدير بالذكر أن حرف H الدائري المائل ليس أول شعار لشركة هيونداي، حيث أن الشركة قامت من قبل باستخدام شعار يحمل حرفي HD، خوفاً من أن يخلط الناس بين شعار H الخاص بها وشعار H الخاص بشركة هوندا اليابانية، ولكن رغم التشابه بين الشعارين، إلا أن كل منهما أصبح مميزاً كفاية، ويستطيع كافة العملاء التمييز بينهما.

اقرأ أيضاً: جينيسيس تكشف عن GV70 موديل 2022

معلومات Hyundai مقال
loaing icon