سيارات مستعملة للبيع بالتقسيط أبرز الشركات

يبحث الكثير من الناس عن سيارات مستعملة للبيع، إذ أصبحت هناك الكثير من الضمانات التي تحيط سوق السيارات المستعملة بما فيها تطلب فحص السيارة قبل إتمام عملية البيع، وتوفر بعض شركات التمويل خدمة تمويل سيارات مستعملة للبيع بالتقسيط بعد أن تضمن حالة السيارة من خلال إجراء الكشف عنها وإجراء الفحوص، ونستهل هذا الموضوع بالحديث عن أبرز شركات سيارات مستعملة للبيع بالتقسيط ثم نتطرق إلى ذكر أبرز متاجر بيع سيارات مستعملة على الإنترنت.

أبزز شركات تقسيط سيارات مستعملة للبيع

في السطور التالية نعرفكم على شركات تقدم التاجير التمويلي للسيارات المستعملة في السعودية:

تأجير للتمويل 

سيارات مستعملة للبيع

تقدم شركة تأجير للتمويل منتج التأجير التمويلي المتوافق مع الشريعة الإسلامية للسيارات الجديدة والمستعملة،  وبشرط أن تكون السيارات المستعملة معتمدة من خلال وكلاء السيارات المعتمدين في المملكة ومعارض السيارات والأفراد وفقًا لاشتراطات تضمن جودة الخدمة وملائمة السيارات التي سيتم تمويلها. 

ويتوفر التأجير التمويلي للسيارات المستعملة للمواطن بدون دفعة مقدمة ولا يتطلب تحويل راتب مع التسهيل في السداد  أو الوكيل أو معرف ووجود تأمين شامل على السيارة وخدمات ما بعد البيع وإمكانية السداد حتى 60 شهر. ويشترط للحصول على التأجير التمويلي للسيارات المستعملة أن يكون عمر العميل قد بلغ 21 سنة على الأقل وأن يكون الدخل الشهري يبدأ من 4,000 ريال على الأقل وألا تقل مدة الخدمة للقطاع الحكومي عن شهر وللقطاع الخاص عن 3 أشهر مع امتلاك المتقدم رخصة سارية وأن تكون السيارة لم تتعدى آخر 3 طرازات من العام نفسه وأن يكون ضمان السيارة لا يقل عن سنتين. 

ومن أجل طلب التأجير التمويلي يجب تعبئة استمارة الطلب وإرسال صورة من الهوية وصورة من الرخصة وكشف حساب بنكي آخر 3 أشهر وصورة من العنوان الأصلي وصورة من التأمينات الاجتماعية للعاملين بالقطاع الخاص وإتمام كشف كامل على السيارة في الوكالة أو ورش معتمدة.

هذا ويمكن التواصل مع شركة تأجير للتمويل في السعودية  من خلال الرقم الموحد 8002440088 للاستفسار عن مزايا وتفاصيل العروض أو تقديم طلب التمويل.

اليسر للتمويل 

توفر شركة اليسر للتمويل منتج التمويل الإيجاري المتوافق مع الشريعة الإسلامية للسيارات المستعملة بشروط محددة هي أن يبلغ العميل بين 21 إلى 60 عام للمواطن ومن 22 إلى 60 سنة للمقيم، وأن يبدأ راتبه الشهري من 4,000 ريال سعودي وألا تقل مدة الخدمة له عن 3 أشهر في القطاع العام أو الخاص وأن تطبق ضوابط التأمين الشامل على المركبة. أما مزايا التأمين فهي تشمل أنه بدون كفيل أو دفع أولى وتصل الدفعة الأخيرة 30% مع إمكانية جدولة الدفعة حتى 24 شهر وبدون رسوم إدارية وفترة التمويل تصل 5 سنوات مع إمكانية تمويل السيارات المستعملة.

ومن أجل طلب التأجير التمويلي من شركة اليسر يجب تقديم الهوية الوطنية أو هوية المقيم مع تعريف بالراتب ورخصة القيادة سارية الصلاحية وعرض سعر السيارة من الوكالات والمعارض المعتمدة وكشف حساب بنكي لآخر 3 أشهر.ويمكن التواصل مع الشركة عبر الرقم المجاني 8001160711 للاستفسار عن مزايا وتفاصيل العروض أو تقديم طلب التمويل.

 شركة توكيلات 

سيارات مستعملة للبيع

 شركة توكيلات تقدم مختلف أنواع تمويل السيارات ومنها السيارات المستعملة مع ما يتلائم مع الحالة المادية للعميل، وبجانب أن التأجير التمويلي متوافق مع الشريعة الإسلامية، وتوجد دفعة أولى لكن مخفضة وتصل الدفعة الأخيرة 30% ولا يتم اقتطاع الدفعات من الراتب وتصل مدة التمويل حتى 60 شهر. 

وتشترط شركة توكيلات من أجل منح التأجير التمويلي للسيارات المستعملة ألا يقل عمر العميل عن 21 سنة ولا يزيد عن 60 سنة، وألاتقل مدة الخدمة في العمل عن 3 أشهر في القطاع الحكومي وعن 6 أشهر في القطاع الخاص. كما أن فترة التقسيط يجب ألا تقل عن 12 شهر ولا تزيد عن 60 شهر.

ومن أجل طلب التأجير التمويلي من الشركة يجب تقديم بيان الراتب مصدقا عليه من جهة العمل وصورة عن البطاقة الشخصية وصورة طبق الأصل من رخصة القيادة وكشف حساب الراتب لآخر 6 أشهر وتقديم تفاصيل العنوان الوطني باللغة العربية والأجنبية.

نصائح شراء سيارات مستعملة للبيع

  • تفقد سجل الصيانة حيث تتم تسجيل نتائج الصيانة الدورية وغالبا ما يتم تدوين جميع ما تمر به السيارة من أضرار من خلال ورش الصيانة 
  • البيع المتكرر للسيارة قد يعني وجود مشكلة في السيارة 
  • مقارنة قراءة عداد المسافات مع تقرير تاريخ القراءات السابقة؛ ففي السيارات القديمة يقوم مالك السيارة عند إعادة بيعها بإعادة عداد المسافات في السيارة لتقليل الكيلومترات التي قطعتها.

متاجر سيارات مستعملة للبيع على الإنترنت

سيارات مستعملة للبيع

شهدت السنوات الماضية نمو التجارة الإلكترونية لشكل ملحوظ، وقد اشتهرت متاجر إلكترونية في السعودية بعرض إعلانات السيارات مستعملة للبيع، وهذه أهمها: 

  • موقع مستعمل: هو أقدم المواقع  في هذه القائمة لكنه كان غير نشطا لسنوات طويلة، لكن بدأ يعود بقوة منذ أكثر من عام. ويقدم الموقع لعملاءه خدمة الاشتراك به مجاناً دون دفع أية رسوم مالية. ويتيح لكم الموقع طرق عديدة للبحث عن السيارة التي تريد شرائها من خلال نوع السيارة أو الميدنة.
  • موقع حراج: هو أشهر موقع في هذه القائمة من حيث قائمة المستخدمين والإعلانات حيث يضم الموقع عدد كبير للغاية من السيارات المستعملة المعروضة لزواره ويعتاد زيارة الموقع عدد كبير من المتطلعين للبيع أو الشراء يوميا، ويتيح لكم الموقع طرق عديدة للبحث عن السيارة التي تريد شرائها من خلال نوع السيارة أو الميدنة.
  • موقع هتلاقي: وهو موقع متخصص في عرض سيارات مستعملة للبيع فيتم من خلاله الإعلان عن مختلف السيارات التي يمكن البحث عنها من خلال تحديد نوع السيارة أو الشكل أو الفئة السعرية ويقدم الموقع خدماته في السعودية والعديد من الدول الشقيقة بما فيها مصر ولبنا وقطر وعمان والإمارات.
  • موقع سعودي سيل: وهو أيضا موقع شهير في بيع السيارات المستعملة وله تواجد كبير في عدد من الدول العربية بما فيها لبنان وقطر، ويعرض الموقع مجموعة من الإعلانات الموثوقة للسيارات المستعملة.

اقرأ أيضا: إعرف أكثر: أمور مهمة في المحرك يمكنك كشفها بكل سهولة قبل شراء سيارة مستعملة

معلومات مقال
loaing icon