نصائح هامة إذا كنت تريد أن تشتري سيارة جديدة

مع تزياد الخيارات، أصبحت عملية شراء سيارة معقدة للغاية. لذلك سنستعرض أهم المعلومات والنصائح التي يجب إتباعها عند الإقدام على شراء سيارة جديدة.

عدد أفراد العائلة

شراء سيارة

ما الغرض الأول من شراء السيارة؟ فهل هي وسيلة نقل فردية لك، أم وسيلة نقل لجميع افراد الأسرة، هل الهدف هو ان تكون سيارة سريعة أم سيارة واسعة وبمساحات تخزين؟ لذلك قم بدراسة عدد أفراد العائلة الذين سيركبون السيارة وشراء السيارة المناسبة لعددهم التي توفر لهم الراحة والأمان أثناء التنقل.

حدد الميزانية

شراء سيارة

حدد الميزانية المناسبة وقم شراء سيارة ضمن هذه الميزانية، مع مراعاة جاهزية المبلغ عند دفعه كاملًا أو القدرة على تأمين الأقساط حتى سداد الثمن. وانتبه لعدم الانخداع بالأقساط الميسرة التي تستمر لفترة طويلة جدًا، لذلك يجب حساب الدفعة الكلية والتأكد من تطابق السعر الكامل مع الأقساط، حيث إنّ العديد من مندوبي المبيعات يقومون بوضع أقساط ميسرة لكنّها في الحقيقة تساوي أكثر بكثير من قيمة السيارة الحقيقية.

إستهلاك السيارة للمال

شراء سيارة

قم بدراسة وضع استهلاك هذه السيارة للمال في عمليات التصليح، من المهم أيضاً دراسة وضع توفر قطع الصيانة لهذه السيارة. وتذكر، أن كل السيارات تتطلب صيانة دورية، لكن ما هو مطلوب بالضبط هو معرفة التكلفة التقريبية لأعمال الصيانة، إذ إنها تختلف من سيارة إلى أخرى. وإذا ستناسبك أسعار الصيانة هذه.

استهلاك الوقود

استهلاك الوقود

فكر في معدل استهلاك السيارة للوقود مع وضع عدد تقريبي لاستهلاكها بحسب استخدامك لها. ولا تظن أن هذا الأمر غير مهم، لأن إستهلاك الوقود اليومي قد  يفوق في بعض الأحيان ميزانيتك.

مواصفات السيارة

شراء سيارة

من المهم أن تكون السيارة التي ستشتريها مجهزة بتقنيات مواكبة للتكنولوجيا. وهذه التقنيات سوف تجعل من رحلتك أكثر متعة وأماناً. ولعل من أبرز هذه التقنيات شاشات العرض اللمسية وتقنيات الإتصال مثل أندرويد أوتو وآبل كار بلاي مع منافذ يو أس بي، وكذلك أنظمة السلامة وتقنيات مساعدة السائق مثل تجنب الإصطدام والمحافظة على المسار والوسادات الهوائية وغيرها.

شاهد أيضًا: بالفيديو: ماذا عليك أن تفعل خطوة بخطوة إذا قررت أن تشتري سيارة جديدة

سيارات أخبار السيارات معلومات عامة شراء سيارة نصائح ميكانيكية نصائح السيارات
loaing icon