إعرف أكثر: أمور مهمة في المحرك يمكنك كشفها بكل سهولة قبل شراء سيارة مستعملة

إن شراء سيارة مستعملة فعال من حيث التكلفة ويمكن أن يقدم لك أفضل قيمة مقابل أموالك. ومع ذلك، فإن القيمة التي تحصل عليها من السيارة تعتمد على العديد من العوامل، مثل حالة السيارة وقيمتها السوقية وتاريخ الخدمة. والمحرك هو أهم جزء يجب على كل مشترٍ التحقق منه قبل شراء سيارة مستعملة، لأنه يلعب دورًا أساسيًا في تشغيل السيارة وأدائها العام. لذلك، من المنطقي فحص المحرك قبل شراء سيارة مستعملة وإتخاذ قرار الشراء.

بدء التشغيل

فحص محرك السيارة

يعد التأخير في بدء تشغيل المحرك مشكلة شائعة في السيارات المستعملة. إذا كان المحرك في حالة ممتازة، يجب أن تبدأ السيارة من المحاولة الأولى. وإذا استغرق الأمر عدة محاولات لبدء تشغيل السيارة، فهذا يعني أن هناك مشكلة ما في نظام الإشعال أو المحرك.

 رائحة من المحرك

عند زيارتك لرؤية سيارة مستعملة، يجب عليك تشغيل محرك السيارة والقيام بجولة لبضع دقائق. بعد ذلك، أوقف السيارة وافتح غطاء المحرك وتحقق من وجود أي رائحة من المحرك. في بعض الأحيان هناك رائحة احتراق، مما يعني احتراق غير كامل وانخفاض مستوى الزيت. تعتبر الرائحة المحترقة أيضًا علامة على المكونات البالية داخل المحرك.

تسربات الزيت

فحص محرك السيارة

يعتبر تسرب الزيت من المحرك أيضًا علامة على وجود مشاكل. افتح غطاء محرك السيارة وافحص المحرك بعناية بحثًا عن أي علامات واضحة لتسرب الزيت. وفي حالة وجود بقع زيت كبيرة على المحرك، يمكن أن تكون علامة أو مكونات داخلية تالفة أو جوانات. من الأفضل تجنب السيارة إذا وجدت علامات تسرب الزيت من المحرك.

صوت غير طبيعي

من المهم ملاحظة أي صوت غير طبيعي من المحرك لأنه يدل على مشكلات كبيرة تكلف أموالاً طائلة. ويمكن ملاحظة الصوت عند بدء التشغيل أو أثناء عمل المحرك.

تحقق من التوربو

فحص محرك السيارة

إذا كانت السيارة تعمل بشاحن توربيني، فلا يمكنك التحقق من ذلك أثناء تشغيل السيارة. ومع ذلك، يمكنك التحقق من وجود أي علامات للتسرب والتأكد من توصيل الشاحن التوربيني، وعدم وجود صدأ عليه.

اقرأ أيضًا: إعرف أكثر: هذا ما يحدث عند ظهور ضوء المحرك على لوحة العدادات

loaing icon