سيارات مستعملة بالتقسيط في السعودية بعض النصائح الهامة

سيارات مستعملة بالتقسيط هي من الخدمات التي توفرها العديد من الشركات والمواقع في السعودية، حيث يعد سوق السيارات المستعملة من أكبر الأسواق في المملكة العربية السعودية، كما أصبح من الخيارات المفضلة لدى الكثيرين خاصة مع الارتفاع المتزايد لأسعار السيارات، وسنعرض لكم من خلال المقالة أهم المعلومات حول شراء سيارات مستعملة بالتقسيط في السعودية لعام 2022.

سيارات مستعملة بالتقسيط بدون مقدم

سيارات مستعملة بالتقسيط في السعودية

في حال أردت شراء سيارة مستعملة بالتقسيط فإن أول ما يبدر إلى ذهنك هو المكان الذي يوفر لك التمويل، حيث تتوفر العديد من الأماكن التي تقدم خدمات تمويل شراء السيارات المستعملة والتي تختلف فيما بينها في الإجراءات والشروط المطلوبة، فإذا كنت ترغب في الذهاب إلى البنوك، فإن شروط البنوك تختلف قليلاً عن بعضها البعض، وشروط التمويل لشركات التمويل هي نفسها بشكل عام، ويمكنك دائمًا الاستفسار في الوكالة عن الشروط والتأكد من أنها كذلك مناسب لك.

أما عند التوجه لمعارض السيارات فهي تقدم إمكانية تقسيط السيارات المستعملة بدون دفعة أولى، كما ستحصل على عقد تقسيط سيارة، والذي من المهم أن يحتوي على كل المعلومات المفصلة التي تشرح البنود المتفق عليها بين الأطراف المتعاقدة، بالإضافة إلى الحاجة لشرط في العقد يفصل بدقة بين السيارة التي سيتم بيعها، بالإضافة إلى الحاجة إلى تدوين القيمة الأساسية لمبلغ السيارة، وكذلك المبلغ الذي تم دفعه مقدمًا.

في أغلب الأحوال يكون صاحب السيارة سعيدًا عن حصوله على سيارته الخاصة، إلا أنه يجب الانتباه جيدًا عند تسليم السيارة، حيث يجب التأكد من أن حالة السيارة مطابقة تماماً للشرط المكتوب في عقد التقسيط لأنه بعد المصادقة على العقد لن تتمكن من تقديم شكوى عن أي مشكلة تطرأ على السيارة، فهي كذلك، غالبًا ما تتعلق باستخدامك الشخصي للمركبة.

شركات سيارات مستعملة بالتقسيط

كما ذكرنا فإنه تتوفر العديد من الشركات المتخصصة في بيع السيارات المستعلمة بالتقسيط في السعودية، وفيما يلي مجموعة من أبرز هذه الشركات لعام 2022:

تقسيط اليسر

تعد أحد فروع مجموعة عبد اللطيف العيسى القابضة، وهي من شركات تمويل السيارات البارزة في المملكة العربية لاسعودية حيث استطاعت الحصول على المركز الحادي عشر بين أسرع 100 شركة نموًا في المملكة العربية السعودية لعام 2010، وتقدم هذه الشركة لعملائها برامج تقسيط سهلة وممتعة للسيارات، حيث تقدم خدمة التقسيط بدفعة أولى مرنة أو بدون دفعة أولى وعلى أقساط تصل إلى ستين شهرًا، .

محلات التقسيط

هي من الشركات الرائدة في السعودية والتي تأسست عام 1413 هـ، كما تمتلك فروع في الدمام ومكة المكرمة والطائف، بينما يكون مقرها الرئيسي في الرياض، وتوفر الشركة للعملاء خدمات التقسيط للسيارات الجديدة والمستعملة بأنظمة تقسيط سهلة ومريحة تصل إلى 48 شهرًا بدون دفعة أولى وفقًا لقدرات العميل وظروفه، كما تقدم خدمات التقسيط العقاري سواء السكنية أو التجارية وفق الشريعة الإسلامية.

بيت التقسيط السعودي

نصل إلى شركة بيت التقسيط السعودية والتي تتميز بتمويل معتمد من الهيئة الشرعية، بمبلغ تمويل يصل إلى 500.000، ريال سعودي بهامش ربح تنافسي وإمكانية السداد حتى 60 شهرًا، ومدة تمويل أقصاها ثلاث سنوات مع إمكانية تمويل السيارات المستعملة لمدة أقصاها سنتان.

أصول للتمويل الحديث

وأخيرا وليس آخراً، نختم جولتنا في أبرز شركات تمويل السيارات في السعودية بشركة أصول الحديثة للتمويل والمرابحة بالتقسيط وفق الشريعة الإسلامية، من خلال لجنة شرعية تشرف على هذه العمليات، وتقدم خدماتها للأفراد في القطاعات الحكومية والبنوك، والشركات الخاصة والشركات المساهمة، وتقديم خدمات تمويل السيارات بأنواعها، على أقساط ميسرة، يقدم خدمات التمويل للآلات والمعدات والأجهزة الإلكترونية والكهربائية وتمويل المباني.

نصائح لشراء سيارات مستعملة

سيارات مستعملة بالتقسيط نصائح للشراء

كما ذكرنا فإن خيار شراء سيارة مستعملة أصبح من الخيارات المفضلة لدى الكثيرين، وذلك للحصول على سياراتهم الخاصة بأسعار منخفضة، إلا أنها تعد من الخيارات غير الآمنة حيث من المحتمل التعرض لعمليات الخداع، وفيما يلي بعض النصائح الهامة التي يُفضل اتباعها عند شراء سيارة مستعملة:  

  • أن يكون الشراء بالتقسيط هو الحل الأفضل أمامك مقارنة بالشراء النقدي من حيث الإمكانيات المالية.

  • لا تنخدع بالعروض المزيفة، تعامل مع الوكيل مباشرة أو المعارض ذات السمعة الطيبة.

  • لا تتسرع في الموافقة على التوقيع، وحاول التفاوض مع البائع من حيث السعر أو شروط الدفع.

  • اختر فترة السداد المناسبة مع التزاماتك وقدراتك المالية لتجنب التخلف عن سداد الأقساط.

  • يفضل أن تقوم بدفع الدفعة المقدمة من أجل تقليل قيمة أقساط السداد الشهرية، وبالتالي لا تثقل كاهل ميزانية الأسرة الشهرية بالأقساط.

  • تأكد من أن دخلك الشهري يتحمل عبء أقساط السيارة الشهرية، ويفضل أن يكون إجمالي أقساط الدين أقل من 33.3٪ من قيمة الراتب الشهري.

  • حاول الوصول إلى اتفاق بشأن الحصول على خصم أو إعفاء من الرسوم عند إجراء دفعات مبكرة

  • لا تنس الفرق بين سعر الفائدة المتناقص والثابت عند اختيار الأفضل.

  • احرص دائمًا على قراءة شروط وأحكام عقد التقسيط واسأل بإسهاب عن جميع تفاصيل العقد.

  • في حالة شراء سيارة مستعملة تأكد من استلام السيارة بنفس الموديل واللون المتفق عليه مع فحص شامل للسيارة من الخارج والداخل.

 

أقرأ أيضا بيع سيارات مستعملة اهم النصائح لزيادة السعر

معلومات مقال
loaing icon