سيارات كورولا 2022 تعرف على اهم مواصفاتها في السعودية

سيارات كورولا هي من أبرز ما أنتجته صانعة السيارات اليابانية تويوتا والتي حظت بشعبية كبيرة منذ بداية تدشينها في الأسواق العالمية، كما حصلت السيدان المدمجة على لقب "السيارة الأكثر مبيعاً في التاريخ"، وتتميز السيارة بصغر حجمها نسبياً ما جعلها مناسبة للتنقل داخل المدن، كما تأتي بالعديد من التقنيات والمميزات التي تعمل تويوتا على تطويرها بشكل دائم كما هو معروف عنها، وسنعرض لكم في هذا المقال أهم التفاصيل حول سيارات كورولا 2022 وأسعارها في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة عبد اللطيف جميل للسيارات.

سيارات كورولا 2022

 تُعطي تويوتا سيارات كورولا اهتماماً كبيرا وذلك لنجاحاتها المتتالية منذ بداية تدشينها عام 1966، فتأتي السيدان المدمجة بتصميم مميز يُعد عرضا جذابا في فئتها، حيث تشمل الواجهة الأمامية على مصابيح أمامية LED على شكل حرف J، وشبكة تهوئة جذابة وأخاذة، وناحية خلفية أنيقة تتميز بمشتت ميزيف. في السيارة عجلات فولاذية مقاس 15 بوصة مثبتة في الطراز L الأساسي، في حين ترتقي إلى 16 بوصة في طراز LE. تتميز جميع الطرازات الأخرى بعجلات معدنية، مع توفرها بمقاسات 16 بوصة في نسخة XLE  و18 بوصة في نسخةSE ، SE Nightshade ، XSE وبتشطيبات مختلفة.

كما تتميز الحواف العلوية أيضا بأطراف عادم مزدوجة من الكروم، بينما تضيف نسخة SE Nightshade العديد من اللمسات السوداء على مقابض الأبواب وأغطية المرايا والشارات وحتى هوائي على شكل زعنفة القرش وجناح على صندوق السيارة. إصدار Apex، المتاح لكل من طرازي SE و XSE، هو إصدار رياضي خاص ويأتي مع جناح أمامي فريد وأغطية مصابيح الضباب والناشر الخلفي وعجلات فريدة مقاس 18 بوصة قياسية، مما يجعل المظهر الخارجي جذابا في هذه المواصفات.

داخلية سيارات كورولا 2022 

وفي الداخل، تأتي سيارات كورولا 2022 بمقصورة غير مألوفة مع الكثير من البلاستيك وتصميم بسيط ومريح. ومع ذلك، فإن هذه المواد البلاستيكية تبدو رائعة ونادرا ما يتم مقاطعتها بواسطة البلاستيك الصلب. توجد في سيارات كورولا 2022 شاشة اللمس المركزية أعلى لوحة العدادات، بينما تساعد شاشة TFT الصغيرة السائق. بشكل عام، تبدو هذه السيارات جذابة، ولا داعي للقلق عندما يتعلق الأمر بجودة البناء. المقاعد مريحة أيضا، والمقصورة فسيحة، على الرغم من أن الأفراد الأطول قد يكونون أكثر سعادة في المقدمة، كما تقدم بعض النسخ مقاعد مدفأة.

محركات سيارات كورولا 2022

تستمد سيارات كورولا 2022 قوتها من خيارين من المحركات هما:

  •  المحرك القياسي في طرازات L-line هو المحرك الأصغر سعة 1.8 لتر ذو الأربعة اسطوانات بقوة 139 حصانًا و170 نيوتن ميتر من عزم الدوران وهو مقترن مع ناقل حركة متغير باستمرار CVT.
  • المحرك الثاني في طرازات Sport فهو محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 169 حصانًا و205 نيوتن ميتر من عزم الدوران.

تقنيات سيارات كورولا 2022

تتميز شركة تويوتا بتقنياتها اليابانية المبهرة، حيث نجد في قمرة القيادة العديد من التقنيات التي تعمل على مساعدة وراحة السائق، فيتميز الإعداد القياسي في الطراز L الأساسي بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات للتحكم في نظام المعلومات والترفيه الذي يغذي نظامًا صوتيًا مكونًا من ستة مكبرات صوت. يتميز نظام المعلومات والترفيه بنظامي Android Auto و Apple CarPlay ، بالإضافة إلى Amazon Alexa ونظام SiriusXM ونقطة اتصال Wi-Fi واتصال Bluetooth ومنفذين USB. إذا كنت ترغب في الترقية، فإن الطراز LE والأعلى ستمنحك شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات. تتوفر أيضًا ترقية صوت JBL بتسعة مكبرات صوت. يعمل النظام بشكل جيد ولحسن الحظ يكون مصحوبًا بأزرار ومقابض تسهل التعايش والاستخدام. ومع ذلك ، تبدو الشاشة في غير مكانها قليلاً على لوحة العدادات وهي واحدة من المكونات القليلة ذات الحواف الصلبة للتصميم الداخلي الأملس والمنحني.

اسعار سيارات كورولا 2022

وفي الختام، يمكنك الحصول على السيدان الأنيقة في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة عبد اللطيف جميل للسيارت حيث تأتي بالأسعار التالية:

  • سعر كورولا 2022 XLI يبدأ من 75,555 ريال سعودي.
  • سعر كورولا 2022  XLI Executive يبدأ من 79,235 ريال سعودي.
  • سعر كورولا 2022 XLI Executive MR يبدأ من 85,215 ريال سعودي.
  • سعر كورولا 2022 GLI MR يبدأ من 91,195 ريال سعودي.
  • سعر كورولا 2022 GLI MR 2.0 يبدأ من 95,335 ريال سعودي.

اقرأ ايضا: فيدرر ام نادال.. من يمتلك السيارات الاجمل؟

معلومات Toyota مقال
loaing icon