سيارات صيني وابرزهم في السعودية

زاد الطلب مؤخرًا على شراء سيارات صيني في المملكة العربية السعودية لارتفاع أسعار شراء السيارات الأخرى، كما أن علامات السيارات الصينية اكتسبت ثقة كبيرة في السنوات الأخيرة، وفيما يلي نستعرّض أبرز سيارات صيني رخيصة مناسبة للشراء حالياً.

شيري اريزو 3

شيري اريزو 3

شيري اريزو 3 هي الأرخص بين أهم سيارات صيني رخيصة في المملكة العربية السعودية حالياً، حيث أنها، سيدان تحت المدمجة، وهي تأتي مع سعر يبدأ من 29,990 ريال سعودي.

وتتمتع شيري اريزو 3 بتصميم خارجي مميز للغاية، حيث يستمد التصميم المتكامل إلهامه من الحركة القوية والرشيقة للخيول، وتأتي بخطوط ديناميكية ومبسطة مع مميزات عديدة تشمل فتحة تهوية أمامية من الكروم، ومرايات جانبية كهربائية مع مصابيح ضباب خلفية ومصابيح هالوجين أمامية وجنوط من الخليط المعدني.

ام جي 5

ام جي 5

أما ام جي 5 السيارة الصينية الأكثر مبيعاً في المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي، وهو ما يأتي كنتيجة طبيعية لتقديمها عدد مذهل من المميزات وتقنيات الأمان والرفاهية الداخلية بسعر معقول للغاية يبدأ من 38,500 ريال مع مجموعة مميزات متنوعة بينها مصابيح أمامية أوتوماتيك (هالوجين)، ضبط المرايا الخارجية كهربائية، ومكيف هواء، ومثبت سرعة، وخاصية تعديل المقاعد الأمامية، والنظام الترفيهي مكون من ( عدد 4 مكبرات صوتية، و بلوتوث، وUSB),  مكبرات صوتية, وبلوتوث,  ونظام Inkalink Media System للربط بين الهاتف (Apple CarPlay + Android Auto)، شاشة عرض 8 بوصة ملونة تعمل باللمس + 4 سماعات، وUSB).

شانجان cs35 بلس

شانجان ايدو

إذا كنت تبحث عن سيارات صينية رخيصة بفئة الكروس اوفر الصغيرة، ستجد شانجان CS35، وهو ما يجعلها مناسبة للعائلات الصغيرة والشباب والطلاب بفضل تميزها بالسعر المنخفض والاقتصادية في استهلاك الوقود، وهي تعد السيارة الأرخص بين سيارات كروس اوفر شانجان المجدوعي، وتبدأ أسعارها عند 53,600 ريال سعودي قبل ضريبة القيمة المضافة.

شانجان ايدو

شانجان ايدو

هنا ستجد سيارات صيني رخيصة سيدان من نوع شانجان ايدو التي تتوفر بسعر معقول اقتصادي للغاية يبدأ من 58,400 ريال سعودي لتكون واحدة من ارخص السيارات الصينية في السعودية، ما يجعلها منافس قوي لسيارات السيدان المدمجة الأخرى، وخيار مميز لمن يرغب في سيارة مدمجة واسعة ومريحة وذات مستوى عالي من الاعتمادية.

جيلي امجراند جي اس

جيلي امجراند جي اس

كما يوجد خيار آخر لكروس اوفر بين سيارات صينية رخيصة، وهي جيلي جي اس التي تتمتع بتصميم ديناميكي مميز، مع العديد من اللمسات الأنيقة، كما تحظى جيلي جي اس بداخلية أنيقة وبسيطة، حيث الكونسول الوسطي المرتب بشكل مميز، بالإضافة إلى لمسات الكروم التي تضفي المزيد من الفخامة للداخلية مع العديد من انظمة الأمان ومساعدة السائق، وذلك مع سعر يبدأ من 50,000 ريال سعودي ما يجعلها إحدى ارخص السيارات الصينية في السعودية.

وسنتحدث بالتفصيل عن سيارات جيلي السعودية كواحدة من أبرز السيارات الصيني:

جيلي السعودية

تقدم الشركة خدماتها في المملكة عبر الوكيل الحصري شركة الوعلان، وظهرت شركة الوعلان فـي عام 1975 كمؤسسة مملوكة فردياً، وبدأت نشاطها فـي النقليات بأسطول من الشاحنات والصهاريج التي تقوم بتوريد المياه والوقود للعديد من شركات الإنشاءات ضمن المنطقة التي كانت تنمو بشكل مضطرد فـي بنيتها التحتية خلال السبعينات والثمانينات.. وهاكم ابرز سيارات جيلي:

جيلي بنراي

 واحدة من أبرز سيارات صيني السيدان الاقتصادية الموجودة في المملكة وضمن سيارات جيلي، حيث تتمتع السيارة الصينية بمحرك تيربو سعة 1 لتر بقوة 134 حصان وعزم دوران 205 نيوتن.متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات وسرعة قصوى تبلغ 200 كم/ساعة، والمميز هو معدل استهلاك الوقود والذي يبلغ 20.9 كم/ لتر بشكل يجعلها ممتازة كسيارة اقتصادية.

جيلي كولراي

أولى سيارات الاس يو في ضمن أسطول سيارات جيلي، وتتميز السيارة بمحرك محرك تيربو سعة 1.5 لتر ثلاثي الأسطوانات بقوة 177 حصان وعزم دوران 250 نيوتن.متر بناقل مزدوج 7 سرعات مع قدرة على التسارع من صفر إلى 100 كم/س خلال 7.9 ثواني وسرعة قصوى 195 كم/س مما يعطي شعور بالرياضية والقوة، علماً أن استهلاك الوقود يبلغ 17.8 كم/ لتر.

جيلي ازكارا

هي السيارة الأبرز والأفخم ضمن أسطول سيارات جيلي الصينية، حيث تتمتع الأس يو في الصينية بالعديد من مميزات الرفاهية والفخامة مع مجموعة من التقنيات المتطورة، وعن المحركات فهي تتوفر مع خيارين للمحرك الأول محرك سعة 1.5 لتر تيربو بقوة 177 حصان وعزم دوران 255 نيوتن.متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات ونظام دفع أمامي، والثاني محرك سعة 1.5 لتر تيربو بقوة 187 حصان وعزم دوران 300 نيوتن.متر مع ناقل حركة DCT بـ 7 سرعات ونظام دفع رباعي.

جيلي توجيلا

توجيلا هي أحدث سيارات جيلي على الإطلاق، وتتمتع بتصميم كوبيه يذكرنا بسيارات بي ام دبليو X6 الفاخرة، حيث أنها أول سيارة معتمدة على منصة CMA التي طورت بواسطة كل من جيلي وفولفو السويدية، مع تمتعها بمستوى عالي من الرفاهية والفخامة لتنفرد بتصميمها عن كافة المنافسين الاخرين بنفس فئتها السعرية، ومحرك 4 سلندرات سعة 2 لترات تيربو بقوة 238 حصاناً وعزم دوران أقصى يصل إلى 350 نيوتن.متر متصل بناقل من 8 سرعات أوتوماتيكي من نوع Aisin مع دفع كلي كي تقدم تسارع مميز من 0-100 كم/س في 6.9 ثانية.

اقرأ أيضًا: ما الزيت الذي يجب أن تستخدمه في سيارتك القديمة أو الكلاسيكية؟

معلومات مقال
loaing icon