Eskimi DSP Pixel

بالفيديو: مزايا وعيوب السيارات الصينية في نقاش مثمر في سوالف السيارات

دخلت الصين بقوة على خط السيارات الكهربائية في الأونة الأخيرة، بفضل الأسعار الرخيصة والميزات المتطورة والفخمة التي تقدمها. وهنا لا بد من الذكر أن سوق السيارات الصينية ينمو بشكل كبير تماماً كما حصل مع السيارات الكورية منذ سنوات، وأصبحت اليوم رائدة ولديها حصة سوقية كبيرة. فهل تشتري سيارة صينية نعم أم لا ؟ وما هي عيوب وميزات السيارات الصينية. أسئلة يطرحها العديد من المستخدمين الذين ينوون شراء سيارة جديدة. نبيل وباسل نقلا هذا النقاش إلى أمام الكاميرا في "سوالف سيارات" من "سترايف".

علامات السيارات الصينية

كان النقاش يدور حول السيارات الصينية التقليد والسيارات الصينية المصنّعة بالكامل في الصين والتي تحتوي على ميزات رائعة. كذلك، كانت نقطة مهمة بأن ليس كل سيارة صينية هي سيارة تقليد بل هناك شركات صينية رائدة أنتجت سيارات جميلة وخارقة بينها لوتس، جيلي، ام جي وسياراتها، وعلامات سيارات صينية أخرى موجودة في السعودية والإمارات بينها هونشي وجيتور وBAIC وشانجان وشيري. هذا كله إضافة إلى الدخول الكبير للصين على خط السيارات الكهربائية، وهنا معلومات قيّمة تخللها النقاش. كيف انتهت هذه المبارزة وما رأيك أنت؟ شاهد الفيديو. يهمّنا وجهة نظرك أيضاً.

ميزات السيارات الصينية

من أبرز ميزات السيارات الصينية هي ما تقدمه من تجهيزات مقارنة بالسعر. لكن هنالك أيضًا ميزات أخرى يمكن ذكرها أبرزها الجودة التي أصبحت تقدمها، والتي إكتسبتها من خبرات الصناعة الصينية ككل. وهنا لا بد من الذكر أنه هنالك العديد من الشركات العريقة التي تحمل أسماء ذات تاريخ عريق مملوكة من شركات صينية، لكن بطريقة غير معلنة لأسباب قد تؤثر على مبيعاتها. كذلك دخلت السيارات الصينية بقوة إلى عالم السيارات الكهربائية، حتى أن شركات معروفة وعريقة تستخدم مكونات وبطاريات السيارات الصينية على طرازاتها.

عيوب السيارات الصينية

من عيوب السيارات الصينية، وهنا لا بد من الإشارة إلى أن ليس جميعها، تفتقر لمستويات السلامة ولا تتوافق مع المعايير الدولية. لكن في المقابل هنالك شركات صناعة سيارات صينية عريقة سيارتها تتوافق مع هذه المعايير كما السيارات الأوروبية والأمريكية. لكن ما يؤثر على سمعة السيارات الصينية هي تلك المقلدة، إي تلك التي تأتي بنسخة مقلدة من رولز رويس وبورشه وجيب رانجلر. كذلك يمكن أن نرى في بعض السيارات الصينية ميزات متقدمة، لكنها بجودة متدنية.

السيارات الصينية في السعودية والامارات

هنالك العديد من شركات السيارات الصينية التي لديها وكلاء في الدول العربية، أبرزها ام جي وهونشي وجيتور وBAIC وشانجان وشيري، وجميعها تلقى إستحسان كبير لدى المستهلكين.

شاهد أيضًا: السيارات الكهربائية: نقاش محتدم بين نبيل وباسل في سوالف سيارات

loaing icon