سيارات صينية 2022 تعرف على أبرز العلامات في السعودية

في وقت قياسي تمكنت شركات السيارات الصينية من اقتحام عالم المحركات بطريقة واسعة وقوية للغاية، فهي سيارات مثالية لمن يريد قيادة سيارة فاخرة مع تقنيات مميزة بسعر مناسب، ونستعرض من خلال المقالة قائمة بأبرز علامات سيارات صينية في السوق السعودي لعام 2022.

سيارات صينية

مثل أي دولة أخرى في العالم ، تمكنت السيارات الصينية من اقتحام سوق السيارات في المملكة العربية السعودية ، وأصبحت خيارًا دائمًا ومفضلًا لكثير من السعوديين. إليكم أبرز وأشهر علامات سيارات صينية التي تسير في شوارع السعودية.

جيلي

سيارات صينية

تمكنت شركة جيلي الصينية من دخول السوق السعودي في وقت قياسي وحققت نجاحاً وشعبية كبيرة بفضل جاذبية سياراتها وجودتها ومواصفاتها العالية وأسعارها التنافسية. بالإضافة إلى وكيل خبير وخبير في شؤون السيارات ، قام بدعمها بكامل وزنها في السوق المحلي من خلال صالات العرض الواسعة ومنافذ قطع الغيار وورش الصيانة المتطورة في جميع مناطق المملكة العربية السعودية ، حيث أنشأت 19 صالة عرض وبيعت أكثر. أكثر من 13000 سيارة في أقل من عام في مناطق مختلفة من المملكة ، مما جعل شريكها المحلي في المملكة العربية السعودية أكبر موزع لسيارات جيلي في العالم.

جيتور

سيارات صينية

تعد مجموعة شيري المالكة لعلامة جيتور التجارية من أقوى الشركات سيارات صينية المتخصصة في صناعة السيارات في الصين ، بمبيعات عالمية تقترب من مليون سيارة ، وتمتلك مجموعة من أكبر المصانع وخطوط الإنتاج للسيارات والمحركات في أكثر من 20 دولة ، بما في ذلك مصر وتركيا وماليزيا وروسيا ، إلى جانب شراكتها مع فولكس فاجن وجاكوار لاند روفر حيث يتم إنتاج طرازي لاند روفر وجاكوار داخل منشأة مشتركة تقع في الصين ، كانت أولى ثمار التحالف.

وتتبع شيري أيضًا استراتيجية توسع قوية مع Jettor التي ظهرت لأول مرة في عام 2018 ، لكنها تمكنت من ترسيخ نفسها في السوق الصينية في عام 2019 من خلال بيع 138،950 سيارة ، بمعدل نمو يزيد عن 200٪ مقارنة بعام 2018.

تسعى الشركة من خلال علامة جيتور التجارية إلى توفير تجربة نقل بأقصى درجات الراحة والرفاهية تحت علامة جيتور التجارية ، مع اهتمام كبير بتزويد السيارات بمظهر فريد وجذاب ، بالإضافة إلى مساحات داخلية واسعة وعملية بتقنيات ذكية متعددة ، حيث أن ماركة جيتور موجهة بشكل أساسي لمن يحلمون بامتلاك سيارات مليئة بالتكنولوجيا الحديثة والمرح والمغامرة ، ولكن في نفس الوقت فهي بأسعار معقولة على الرغم من رفعتها مقارنة بالمنافسين.

إم جي

سيارات صينية

MG تشير في الأصل إلى كلمة Morris Garages ، بدأت الشركة حياتها في برمنغهام بإنجلترا عام 1920. كانت شركة متخصصة في تصنيع السيارات الرياضية والسيارات المكشوفة ذات المقعدين ، كما أنتجت سيارات الركوب والكوبيه. تم بيع الشركة في عام 2007 لشركة نيانج الصينية والتي بدورها تم بيعها لشركة سايك الصينية ، وتحقق الشركة حاليًا نجاحًا لا مثيل له في العديد من الأسواق ، بما في ذلك السوق السعودي بالطبع ، وتشهد السيارة قوة كبيرة مبيعات وأرقام ممتازة ، حيث خلقت العديد من التحديات. للمنافسين ، وخاصة من حيث القيمة مقابل المال ، حيث تقدم الشركة العديد من المعدات القياسية والاختيارية بأسعار تنافسية للغاية.

تقدم الشركة الصينية ذات الأصول الإنجليزية في المملكة العربية السعودية العديد من الموديلات وهي: MG 5 و MG 6 و MG ZS وأخيراً MG RX5.

هونشي

سيارات صينية

شركة هونشي هي قسم السيارات الفارهة في شركة اف آيه دبليو العريقة عملاق صناعات السيارات في الصين والتي يعود بدايتها إلى ما قبل أكثر من 60 عاما وتحديداً في عام 1953م، وشركة هونشي، هي مستقبل الفخامة ليس للسيارات الفارهة في الصين فقط بل في العالم، وذلك بفضل ما تتمتع به من مميزات حصدت على إثرها الإعجاب والإشادة بروعتها. 

وبعد أن أظهرت الدراسات التي قامت بها الشركة حول العديد من المؤشرات والعوامل المرتبطة بتاريخ السيارة ونجاحاتها في الصين، وذوق العملاء في المملكة المهتمين بالسيارات الفارهة من واقع تعامل الشركة مع هذه الشريحة من العملاء على وجه التحديد، فكان قرار الشركة في العمل على جلب سيارات هونشي إلى المملكة كي تدخل في منافسة حقيقية مع العلامات الفاخرة الأخرى الأوروبية والآسيوية في السعودية

اقرأ أيضاً: سيارات صينية شانجان ايدو بلس اهم المواصفات والاسعار في السعودية

 

معلومات مقال
loaing icon