سيارات صينية رخيصة 2023 في السعودية إليك أبرز الطرازات

نظرًا للارتفاع المجنون في أسعار السيارات حول العالم، والذي ينعكس بالتأكيد على أسعار السيارات في المملكة العربية السعودية، يفكر الكثير من الناس في سيارات صينية رخيصة. في السنوات الأخيرة، تحسنت جودة السيارات الصينية بشكل كبير وأصبحت مقبولة لكثير من الناس، حتى أن البعض أصبح عقبتهم الوحيدة في إمتلاك سيارة صينية، هو تحسين خدمة العملاء وخدمة ما بعد البيع في بعض البلدان، إذا تمكنت هذه الشركات من تحسين جودة تصنيع السيارات، فإنها ستعمل بلا شك على تحسين جودة خدمة ما بعد البيع وتوريد قطع الغيار، وهذا ما حدث في المملكة العربية السعودية.

سيارات صينية رخيصة

السيارات الصينية الأكثر مبيعًا في المملكة العربية السعودية من علامات مهمة وكبيرة مثل شانجان وهافال وجيلي، وقد أعلنت هذه الشركات عن سياراتها المتاحة لعام 2023، لذلك نقدم لك على الأقل لمحة عامة عن سيارات صينية رخيصة لكل شركة سيارات ذكرناها بالأعلى.

شانجان يوني في

سيارات صينية رخيصة شانجان يوني في

برأينا فإن سيارة شانجان Uni V هي السيارة الصينية الأكثر فعالية من حيث التكلفة في أسطول سيارات شانجان في عام 2023، إذا لم تكن قابلة للتطبيق أو القول حقًا أنها ضمن سيارات صينية رخيصة، فالتأكيد فهي قيمة مقابل سعر مناسب جداً ورخيص نوعاً ما مقارنة بسعر السيارات الأخرى بما في ذلك سيارات السيدان اليابانية؛ ضع في اعتبارك ما تحصل عليه من حيث المواصفات، فقد تم تصنيع سيارة شانجان يوني في بمواد عالية الجودة، لذلك تقوم الشركة بالترويج لها كفئة سيارات فاخرة، مثلها مثل السيارات الأخرى في مجموعة Uni.

تعمل سيارة شانجان يوني في بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات بقوة 185 حصان وعزم 300 نيوتن متر وكفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 18.1 كم / لتر. تشتمل التجهيزات الداخلية على شاشة لمس معلومات وترفيهية مقاس 10.25 بوصة تدعم الاقتران بالهاتف الذكي عبر Apple CarPlay و Android Screen Mirroring، ومقاعد جلدية، كما أن المقاعد الأمامية كهربائية وتدعم التهوية.

 تشمل مساعدات السائق كاميرا بزاوية 360 درجة، ومسار تتبع مع تحذير الخروج، وتجنب الاصطدام الأمامي مع فرملة الطوارئ التلقائية. يبلغ سعر السيارة 86،260 ريال سعودي (شامل الضرائب) في الفئة الوحيدة المعلن عنها حتى الآن.

سيارات صينية رخيصة جيلي إمجراند

سيارات صينية رخيصة جيلي امجراند

خلال الفترة الماضية كشفت شركة الوعلان للسيارات عن الجيل الجديد كلياً من جيلي امجراند 2023، وهي السيارة السيدان الوحيدة في تشكيلة العلامة التجارية الصينية في المملكة العربية السعودية، وهي أيضًا تُعتبر من ضمن "سيارات صينية رخيصة" وهي مزودة بمحرك 4 سلندر سعة 1.5 لتر بقوة 101 حصان وعزم 142 حصان نيوتن متر مع ناقل حركة CVT وكفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 14.9 كم / لتر.

تتوفر السيارة بمقاعد من القماش أو الجلد حسب الفئة، أو مصابيح الهالوجين أو مصابيح LED، وجنوط بقياس يصل إلى 17 بوصة، وفي كل فئة من هاتين الفئتين تحصل على نظام الثبات الإلكتروني، والتوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل، والتحكم في الجر، ومساعدة التحكم في التلال، ومكابح مانعة للانغلاق، ومساعدة الفرامل ومراقبة ضغط الهواء في الإطارات وأجهزة الاستشعار خلفية مع كاميرا للرؤية الخلفية، مكابح ركن الكترونية مع ايقاف اوتوماتيكي ومثبت سرعة.

تتوفر السيارة في المملكة العربية السعودية بفئتين بالأسعار التالية:

  • الفئة القياسية بسعر 57,885 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة الفل أوبشن بسعر 67,085 ريال سعودي شامل الضريبة

سيارات صينية رخيصة هافال جوليان

سيارات صينية رخيصة جوليان

تبيع علامة هافال سيارات الدفع الرباعي فقط، وتنتمي سيارة جوليان لقائمة "سيارات صينية رخيصة"، على الرغم من أن سعر سيارات هذه العلامة التجارية في السوق السعودي قد ارتفع كثيرًا مؤخرًا.

اسم جوليان التي تعني الحب الأول، هي واحدة من أفضل الخيارات في فئتها، وفي الفئات الأعلى من بعض العلامات التجارية مع أفضل تقنية أمان، فهي فريدة من نوعها في هذا المجال مع تصنيف 5 نجوم من برنامج اختبار السلامة الأسترالية A-NCAP، تقدم هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة قيمة كبيرة لأولئك الذين يبحثون عن سيارة عائلية اقتصادية، وخصوصاً ضمن قائمة "سيارات صينية رخيصة" كقيمة مقابل سعر.

تأتي القوة لجوليان من محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر ينتج 147 حصانًا وعزم دوران 220 نيوتن متر، مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 7 سرعات (DCT) مع دفع أمامي ويبلغ استهلاك الوقود 13.9 كم / لتر.

من حيث السعر، فتتوفر السيارة بالفئات والأسعار التالية:

  • الفئة القياسية تتوفر بسعر 71,864 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة النص فل تتوفر بسعر 79,914 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة الفل أوبشن تتوفر بسعر 89,114 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضاً: السيارات الصينية في السعودية إليك الأبرز لعام 2023

معلومات مقال
loaing icon