السيارات الصينية في السعودية إليك الأبرز لعام 2023

في السنوات العشر الماضية تقريبًا، أصبحت السيارات الصينية من أهم السيارات في السوق، خاصة في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك بفضل ثقة معظم العملاء في مصنعي السيارات الصينيين، وخلال السطور القليلة القادمة سوف نستعرض بعضًا من أبرز وأهم العلامات التجارية والسيارات الصينية في السعودية.

السيارات الصينية في السعودية

كما ذكرنا، بعد التعلم من خبرة الشركات الألمانية والأمريكية واليابانية وغيرهم من الشركات المصنعة، أصبحت شركات صناعة السيارات الصينية واحدة من أهم الشركات في صناعة السيارات العالمية، لأنه لا يُسمح بمصانع سيارات في الصين حتى عام 2021، مهما كان، لدخول السوق الصيني بدون مشاركة شركات السيارات الصينية، لذلك اكتسبت الصين الخبرة الكبيرة في صناعة السيارات تجعلها من أهم الشركات المصنعة في العالم، ولدى المملكة العربية السعودية العديد من العلامات التجارية الصينية للسيارات، نستعرض أبرز السيارات الصينية في السعودية في هذا المقال.

السيارات الصينية في السعودية: سيارات شانجان 

السيارات الصينية في السعودية شانجان

تعتبر شركة Changan Automobile من أهم العلامات التجارية الاحترافية في صناعة السيارات الصينية، وقد حققت مبيعات ضخمة في السوق المحلي للمملكة العربية السعودية، ومن بينها السيارة الأبرز على رأس قائمة المبيعات CS 85 هي سيارة كروس أوفر كوبيه حيث حققت السيارة مبيعات قوية وانتشاراً واسعاً منذ إطلاقها في السوق السعودية.

هناك أيضا العديد من سيارات UNI في أسطول سيارات Changan في المملكة العربية السعودية، على النحو التالي: V-T-K. لا يوجد سوى بيك أب واحد متاح وهي سيارة هنتر، والذي يحقق أيضًا مبيعات جيدة في فئتها، وأيضًا سيارة سيدان ايدو والسفن، أما بالنسبة للكروس أوفر، فهي: CS 35 Plus - CS 85 - CS 75 plus - CS 95، وتُعتبر شانجان واحدة من أهم السيارات الصينية في السعودية.

سيارات ام جي 

السيارات الصينية في السعودية ام جي

تعتبر سيارات MG من أهم السيارات الصينية في السعودية وحتى في العالم، وذلك لوجود سيارات مخصصة للسوق الأوروبي حققت مبيعات قوية في السنوات القليلة الماضية، مما يجعل علامة MG العلامة التجارية الأكثر أهمية في صناعة السيارات بين أفضل العلامات التجارية الصينية وفي السعودية، بالإضافة إلى الوطن العربي بالكامل.

وتوفر علامة MG العديد من السيارات في المملكة العربية السعودية كالآتي:

  • MG 5
  • MG 6
  • MG ZS
  • MG HS
  • MG GT
  • MG RX5
  • MG RX6
  • MG T60 البيك اب

سيارات جيلي 

السيارات الصينية في السعودية كولراي

تعد علامة جيلي من أكبر العلامات التجارية التي توفر ضمن أفضل السيارات الصينية في السعودية والعالم أيضاُ، وتمتلك أكثر من 10٪ من شركة مرسيدس بنز الألمانية الشهيرة، كما أنها تمتلك علامة فولفو التي تمتلك أكثر السيارات أمانًا في العالم، لتحصل جيلي على كل ما كانت تملكه فولفو من استديوهات التصميم والتكنولوجيا، مما جعلها واحدة من أفضل الشركات في العالم.

يتم بيع سيارات جيلي في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل المحلي الحصري شركة الوعلان للسيارات، والتي تقدم عددًا من فئات السيارات المختلفة، سيدان وكروس أوفر، ومن بين سيارات السيدان المتوفرة حاليًا جيلي إمجراند 2023 في جيلها الجديد كليًا.

أما الكروس أوفر فقد حققت مبيعات ضخمة وتوزيعًا واسعًا بعد إطلاقها في المملكة العربية السعودية، خصوصاً سيارة جيلي توجيلا التي تُعتبر واحدة من أفضل سيارات الكروس أوفر الصينية في المملكة، إن لم تكن من أفضل السيارات الصينية في السعودية بشكل عام، وهناك العديد من الموديلات الأخرى للاختيار من بينها بما في ذلك جيلي كولراي - جيلي أزكارا - جيلي توجيلا - جيلي مونجارو - جيلي أوكافانجو.

السيارات الصينية في السعودية: سيارات هافال 

السيارات الصينية في السعودية هافال

وآخر علامة لـ السيارات الصينية في السعودية هي العلامة التجارية الصينية "هافال" وفي منطقة الشرق الأوسط وخاصة في المنطقة العربية، حققت أفضل تواصل وثقة المستهلك بجانب المبيعات الكبيرة في معظم الدول العربية ومنها المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.

تتوفر هافال في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل المحلي الحصري شركة توزيع وتسويق السيارات حيث تقدم السيارات التالية هافال جوليان - هافال H6 - هافال دراجو - هافال H9 - هافال H6 جي تي.

اقرأ أيضاً: افضل السيارات الصينية في 2023 مع اهم طرازاتها

معلومات سيارات صينية مقال
loaing icon