سيارات الموستنج 2022 واهم المواصفات والمميزات والاسعار

سيارات الموستنج من أشهر السيارات العضلية في العالم، حيث يعبر اسمها عن شخصيتها، فكلمة موستنج لقب يعني الحصان والذي يعبر عنه بالحصان الراكض كشعار للسيارة الشهيرة المحبوبة ذات التصميم الجذاب، والتي توفر تجربة أداء مبهرة على الطرقات العامة وحتى الحلبات، باعتبارها سيارة رياضية أمريكية من الطراز الأول، وسنتعرف اليوم على اهم مميزاتها ومواصفاتها.

سيارات موستنج ايكوبوست 2.0 بريميم

تعتمد سيارات الموستنج ايكوبوست 2.0 بريميم على محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.3 لتر بقوة 310 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات ونظام دفع خلفي، وتحتوي السيارة على العديد من المميزات الرائعة مثل مقاعد جلدية فاخرة مع امكانية تعديلها كهربائياً وهي تدعم خاصية التدفئة والتبريد.

هذا بالإضافة إلى نظام صوتي فاخر مع 6 مكبرات صوتية، نظام تثبيت سرعة ذكي، نظام ذاكرة للمقاعد أقفال آلية للأبواب نوافذ كهربائية، مقود متعدد الإستخدامات، مكيف متعدد المناطق.

هذا، الى جانب ميزات الأمان مثل  نظام التحذير في المناطق العمياء نظام تحذير مغادرة المسار مراقبة ضغط الهواء في الإطارات فرامل مانعة للانغلاق التحكم في الانزلاق تقنية دعم المكابح.

سيارات موستنج جي تي

تعتمد سيارات موستنج جي تي على محرك V8 سعة 5 لتر بقوة 460 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات ونظام دفع خلفي، وتأتي السيارة مع نفس خصائص موستنج ايكوبوست، بالإضافة إلى نظام العادم مع صمامات نشطة المخصّص للأداء العالي، مبّرد لزيت المحرّك وغيرها الكثير.

سيارات موستنج جي تي بريميوم

تعتمد سيارات الموستنج جي تي بريميوم على محرك V8 سعة 5 لتر بقوة 460 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات ونظام دفع خلفي، وتحتوي على جميع ميزات جي تي بالإضافة إلى كسوة فاخرة للأبواب، لوحة العدادات ومؤشرات القيادة من الألومنيوم الداكن، نظام صوتي فاخر مع 9 مكبرات صوتية، إضاءة محيطية مع نظام MyColor، و5 أنماط قيادة مختلفة هي العادي والرياضي ونمط الحلبة ونمط حلبة الذراع ونمط الطرق الجليدية أو الرطبة.

سيارات موستنج كشف

هذا وتقدم سيارات الموستنج كشف تجربة قيادة فريدة عبر نسخة سيارات موستنج جي تي كشف والتي تأتي بنفس المحرك ذو الـ 460 حصان، مما يضمن لك الحصول على قيادة فريدة مع الهواء الذي يحيط بك من كل مكان.

سيارات الموستنج

أسعار سيارات موستنج

تأتي سيارات الموستنج في السعودية بالفئات التالية التالية:

  • فورد موستنج بريميوم بسعر 206,000 ريال سعودي

  • فورد موستنج جي تي بسعر 206,000 ريال سعودي

  • فورد موستنج جي تي بريميوم بسعر 244,000 ريال سعودي

  • فورد موستنج جي تي بريميوم كشف بسعر 270,000 ريال سعودي

 هذا وتقدم فورد خدماتها لعملائها من خلال وكيلين هم شركة الناغي وشركة توكيلات الجزيرة، يقدمان العديد من الخدمات سواء خدمات ما قبل البيع من تجربة قيادة السيارة والإجابة على كل التساؤلات، وصولاً إلى خدمات ما بعد البيع مثل صيانة فورد والصيانة الدورية وتوافر قطع الغيار الأصلية بالإضافة إلى خدمات المساعدة على الطريق.

وتم إنشاء توكيلات الجزيرة  في عام 1987، وكانت خيمة صغيرة شكلت المكتب الرئيسي وسط أرض خصصت معرضا لبيع السيارات وعدد من العاملين بعدد أصابع اليد الواحدة، واستطاعت الشركة الصغيرة أن تثبت أقدامها في الأسواق السعودية لتصبح اليوم وبعد مرور أكثر من ثلاثون عاماً واحدة من أكثر الوكلاء انتشاراً في المملكة.

اما الناغي فهي تعد واحدة من أبرز الشركات في سوق السيارات السعودية، حيث تقدم الشركة خدماتها في السوق على مدار أكثر من 25 عام، استطاعت خلالهم أن تقدم خدماتها لملايين العملاء في المملكة وهو ما دفع العلامات التجارية المختلفة للتعاقد معها لتصبح الناغي للسيارات واحدة من أبرز وكالات السيارات في المملكة.

اقرأ أيضاً: أقسى اختبارات المتانة: فورد F-150 الجديدة كلياً تأتي معززة بمحرك PowerBoost الهجين

معلومات Mustang مقال
loaing icon