سيارات المانية في السعودية واهم علاماتها في 2022

من المعروف أن هناك جمهور عملاق من محبي سيارات المانية مختلفة في المملكة العربية السعودية وكافة الدول العربية الأخرى، ولذا يأمل الكثيرين أن يمتلكوا يوماً ما التكلفة الضرورية لامتلاك بعضها، واليوم سنتعرف على أهم علامات سيارات المانية متوفرة في السعودية مع لمحة عن أهم سياراتها.

مرسيدس

سيارات المانية

أول علامة سيارات المانية معنا اليوم والاشهر هي مرسيدس التي يعتبرها الأغلبية أفخم صانعة سيارات بفضل تصميماتها المميزة ومحركاتها القوية، وتتولى وكالتها في السعودية شركة الجفالي للسيارات (JACO) بشكل حصري.

واشهر طراز بين مختلف سيارات المانية على الاطلاق هي مرسيدس اس كلاس، وذلك لما توفره من فخامة مبرة وتقنيات متطورة، خاصة أن جيلها الأحدث يقدم مستوى مبهر من التقنيات التي تغدو مستقبلية من فرط تقدمها وتطورها وثرائها.

بي ام دبليو

سيارات المانية

وتعد المنافس الاقوى لمرسيدس بقوة هي بي ام دبليو، والتي قدمت بعض أشهر سيارات المانية في التاريخ، ولكنها تعرف بالأداء والرياضية أكثر من الفخامة والرفاهية، لذلك نجد أن فئة الشباب هي الأكثر انجذاباً لها، وتتولى شركة محمد يوسف ناغي وكالتها الحصرية بالمملكة التي تسمح لها فقط باستيراد وتوزيع السيارات الخاصة بالصانعة البافارية داخل السعودية.

واشهر طرازاتها هي بي ام دبليو الفئة الخامسة التي تتمتع بمستوى عالي من الأداء والرياضية مع الكثير من الرفاهية والفخامة، مع عدة خيارات متميزة من المحركات القوية ذات الأصوات المحببة لقلوب عشاق المحركات.

اودي

اودي a3

لاحقاً تأتينا سيارات المانية اودي ذات التقنيات المتطورة والدمج بين الفخامة والأداء بتركيبة راقية خاصة ليس لها مثيل، فهي علامة محبوبة من قبل الكثير من الرياضيين والمشاهير وعشاق السيارات الأنيقة، وتتوفر سيارات اودي في المملكة العربية السعودية بشكل حصري عبر وكالة ساماكو التي تقدم العديد من سياراتها الفاخرة الممتعة بالقيادة.

وتعد أشهر سيارات اودي وأكثر مبيعاً هي A3 ذات الحجم المدمج، حيث تقدم لملاكها بسعر معقول مع الكثير من الفخامة والرفاهية الداخلية، وذلك بالإضافة إلى تجربة قيادة ممتعة.

بورشه

سيارات المانية

ولكن لعشاق الرياضية والأداء العالي بشكل أساسي، فلا يوجد في هذا العالم أفضل من سيارات المانية بورشه، حيث أنها العلامة التي تضع ما يجب أن تكون عليه أي سيارة رياضية، فهي بمثابة المعيار الذهبي بعالم السيارات عالية الأداء من حيث مستوى المتعة بالقيادة الذي توفره سياراتها، وتتوفر في السعودية عبر وكالة ساماكو حيث تقدم أعلى تجربة رياضية ممكنة بالقيادة بمختلف سياراتها.

ولكن أشهر سيارات بورشه بكل تأكيد هي 911 التي تعد من أكثر السيارات أيقونية في التاريخ، فهي توفر لملاكها مستوى رفاهية ومتعة قيادة لا يمكن لأي شخص آخر أن يصل إليه بسهولة مع أي منافس، وذلك بفضل قوة تفاصيل الهندسة الألمانية المعروفة ببالغ تعقيداتها في داخلها.

فولكس واجن

سيارات المانية

وننتقل أخيراً إلى سيارات المانية فولكس واجن التي تعد الأقل فخامة ورفاهية بين شقيقاتها، فهي العلامة التي يعني اسمها بالألمانية سيارة الشعب، حيث تهدف لتوفير سيارات أكثر اقتصادية وكفاءة من العلامات الأخرى التي تركز على الفخامة والرفاهية، ولكن فولكس واجن تظل قادرة على تقديم سيارات ذات مستوى عالي من التجهيزات والراحة لتكون ذات مستوى خاص من الرقي بفضل خبراتها كواحدة من أعرق وأقدم صانعات السيارات في العالم، حيث تُعد مجموعة فولكس واجن ثاني أكبر مصنع للسيارات في العالم بعد تويوتا.

وتعد فولكس واجن جولف هي أكثر سيارات الصانعة الألمانية مبيعاً، وهي سيارة هاتشباك ذات طابع رياضي وعملي بالوقت ذاته، مع مقاعد مريحة رحبة ومساحة أمتعة واسعة لتناسب العائلات والشباب، إضافة لتميزها بتصميم في قمة الأناقة.
اقرأ أيضاً: فولكس واجن تيرامونت 2022 تعرف على مواصفاتها واسعارها في السعودية

معلومات سيارات المانية مقال
loaing icon