علامات السيارات الالمانية في السعودية واهم الانواع

تحظى علامات السيارات الالمانية في المملكة العربية السعودية بشعبية ضخمة، وذلك نظراً لما توفره سياراتها من مستوى مبهر من الرفاهية والاداء العالي والتصميمات الجذابة، واليوم سنتعرف على تلك العلامات واهم المعلومات التي يجب معرفتها عنها وانواعها.

مرسيدس

بين علامات السيارات الالمانية، تعد مرسيدس هي الاشهر والاعلى شعبية، حيث أنها في نظر الكثيرين هي العلامة الافخم بين شركات السيارات الالمانية المختلفة، ويمثلها في السعودية شركة الجفالي للسيارات (JACO) هي الوكيل الوحيد والحصري لعلامة مرسيدس الألمانية في المملكة العربية السعودية، وهي توفر مختلف الخدمات لعشاق العلامة صاحبة النجمة الثلاثية الشهيرة.

علامات السيارات الالمانية

بي ام دبليو

ننتقل بعد ذلك إلى  علامات السيارات الالمانية بي ام دبليو التي تعد من اشهر شركات السيارات الالمانية بكل تأكيد، ويعرف عنها تقديمها لسيارات ممتعة بالقيادة للغاية مع مستوى عالي من الرفاهية، وفي عام 1990 حصلت شركة محمد يوسف ناغي وكيل سيارة BMW في السعودية على رخصتها باستيراد وتوزيع السيارات داخل السعودية، حيث تستمر من وقتها في توفر طرازات علامات السيارات الألمانية بي ام دبليو ذات التجربة الرياضية الممتعة، وهي بذلك محبوبة أكثر من قبل الشباب والرجال بشكل خاص.

علامات السيارات الالمانية

وتعد الفئة الثالثة، فهي من اشهر انواع علامات السيارات بي ام دبليو في الاسواق، وتأتي اسعار السيارات بي ام دبليو الفئة الثالثة في المملكة العربية السعودية بين 199,000 و235,000 ريال سعودي.

اودي

أما سيارات اودي، فهي تعرف كذلك بتركيزها على التقنيات الحديثة وابتكار واحد من اروع تقنيات الدفع الرباعي في العالم، وهي بين علامات السيارات الالمانية الموجهة للفخامة أكثر، وتتوفر سيارات اودي في السعودية عبر وكالة ساماكو التي تقدم العديد من سياراتها الفاخرة الممتعة بالقيادة، وبعض اهم تلك الطرازات:

اودي a3

علامات السيارات الالمانية

علامات السيارات اودي A3 هي اصغر سيارات اودي السيدان في السعودية، وهي تأتي بسعر141,300 ريال، وذلك مع محرك مكون من 3 اسطوانات، سعة 1 لتر توربو، يولد قوة 115 حصان، وعزم دوران يبلغ 200 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة بسبعة سرعات أتوماتيكي.

بورشه

وإن كنت من هواة السيارات ذات ديناميكيات الرياضية، ستجد أن بورشه قد تكون الأفضل على الإطلاق في هذا الجانب، حيث أنها من اشهر علامات السيارات الالمانية المختصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة ذات الأداء العالي، حيث أُنشئت الشركة عام 1931 على يد المهندس النمساوي فارديناند بورشه الذي صمم أولى سيارات فولكس واجن، يقع مقرها في شتوتغارت، ألمانيا، وتتوفر في السعودية عبر وكالة ساماكو حيث تقدم أعلى تجربة رياضية ممكنة بالقيادة بمختلف سياراتها.

علامات السيارات الالمانية

نصل لاحقاً إلى سيارة بورش بفئة السيدان الكاملة الفاخرة وهي باناميرا القياسية تأتي بقوة 330 حصان وترتفع الى أكثر 550 حصان بنسخ باناميرا تيربو لتصل الى 680 حصان مع نسخة هجينة باسم باناميرا Turbo S E-Hybrid، تبدأ علامات السيارات بورش باناميرا عند 436,800 ريال سعودي، حيث أنها السيدان الراقية من بورشه وتجمع بين الفخامة والمتعة، وهي افخم سيارات بورشه.

فولكس واجن

أما لمحبي السيارات الاكثر اقتصادية، تأتي فولكس واجن كخيار مميز لكونها واحدة من أعرق وأقدم صانعات السيارات في العالم، والتي تتخذ من ألمانيا موطناً لها لتقدم لنا طرازات ذات اعتمادية عالية، وتُعد مجموعة فولكس واجن ثاني أكبر مصنع للسيارات في العالم بعد تويوتا تحظى باحترام الجميع في سوق السيارات بفضل ما تقدمه من تقنيات متطورة تجعل سياراتها قادرة على المنافسة دائماً في المقدمة واليك اهم سياراتها في المملكة.

فولكس واجن باسات

علامات السيارات الالمانية

نبدأ قائمتنا اليوم بسيارة باسات، وهي سيدان متوسطة الحجم أطلقت الشركة جيلها الجديد العام الماضي مع شاصي وهيكل الجيل السابق لكن مع سقف به انحناءات لتشبه سيارات السيدان كوبيه، وأضافت شبك أمامي عدواني مدمج مع مصابيح LED أمامية، كما حصلت على العديد من التقنيات المتطورة مثل التنبيه من التصادم الأمامي، الكبح الأوتوماتيكي الطارئ، الكبح الأمامي لحماية المشاة، المساعدة الأمامية والخلفية بالركن وغيرها.

أما عن المحرك فهي تتمتع بمحرك تيربو من 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 174 حصان مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي من 6 سرعات، ويبدأ سعرها من 89,900 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: اسعار سيارات مرسيدس السعودية 2021

معلومات سيارات المانية مقال
loaing icon