اودي a3 2022 واهم مميزاتها في السعودية ومواصفاتها

اودي a3 2022 هي واحدة من افضل سيارات السيدان الفاخرة المدمجة، وقد حصلت مؤخراً على جيل رابع جديد كلياً لتصبح أكثر عصرية ورياضية وأناقة ورفاهية من السابق، وأصبحت متوفرة أخيرا في المملكة العربية السعودية من خلال شركة ساماكو، لذلك في هذا المقال نذكر اهم مواصفات سيارة  A3 2022 واسعارها.

سيارات اودي A3 2022

اودي a3 2022

اودي a3 2022 مبهرة بتصميمها الرياضي، حيث توجد الشبكة الديناميكية بالتصميم المميز و مصابيح أمامية اختيارية من نوع LED المصفوفة مع توقيع الإنارة النهارية الرقمية القادر على تحسين رؤية السائق على الطريق ويمتد الخط الجانبي البارز من المصابيح الأمامية إلى المصابيح الخلفية، بينما تنحني المناطق الموجودة أسفله للداخل، وهو عنصر جديد في تصميم أودي يبرز أقواس العجلات.

هكذا تصميم يعزز من ديناميكية السيارة الهوائية ويجعلها اقتصادية، وبالنسبة لتصميم الخلفية فتجد مصابيح من نوع ليد وجنوط عجلات بمقاس 17 إنش. وتشمل باقي التجهيزات المرايا الجانبية الكهربائية، نظام عادم مزدوج من الكروم لمظهر أنيق. كما ويتوفر خيار المصابيح الأمامية ماتريكس ليد بالإضاءة التكيفية عبر استشعار المركبات في المحيط وتسليط الضوء في مكان محدد. 

سيارات اودي A3 من الداخل

اودي a3 2022

بينما تتميز داخلية اودي a3 2022 بكونها عالية التقنية معززة بوسائل راحة ومن ذللك المواد العازلة للصوت ومسند ذراع للسائق ونظام تكييف هواء أوتوماتيكي أمامي وخلفي وعجلة قيادة كهربائية متعددة الاستخدام للتحكم في أنظمة السيارة بما فيها نظام الصوت ومثبت السرعة.

وتعتمد تقنية نظام التشغيل الجديد على نظام المعلومات والترفيه القياسي الجديد من الجيل الثالث، وهو أحدث إصدار من نظام المعلومات والترفيه المعياري، والذي يمتلك قدرةً حاسوبيةً هائلة تبلغ 10 أضعاف قدرة الجيل السابق، يأتي مع شاشة لمسية قياس 12.3 بوصة، وتأتي مع لوحة عدادات بشاشة رقمية قياس 6 بوصة، ونظام الصوت الفاخر مع حتى 6 سماعات لتبرز مدى عصرية وتطور رفاهية المقصورة.

والتجهيزات الأخرى تشمل المقاعد الأمامية بتصميم مريح وإعدادات مقعد السائق والوجهات المحددة المتكررة والوسائط المستخدمة بشكل متكرر.  كما توجد حزمة إضاءة داخلية تتيح 30 لونا، وتأتي العدادات والكونسول الوسطي مع قرص التروس، وتتوفر المقاعد الرياضية بكسوة من الجلد.

مواصفات سيارات اودي A3 

اودي a3 2022

ويعتمد أداء اودي a3 2022 على محرك تيربو سعة 1.5 لتر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 7 سرعات لتوليد قوة 150 حصان وعزم دوران 250 نيوتن متر، وتأتي بنظام تعليق جيد الضبط على موازنة جودة الركوب وخفة الحركة بنظام الدفع الأمامي قياسا  أو دفع رباعي اختياري يمنحك جر إضافي على الأسطح الزلقة. 

ويتيح لك نظام Audi Drive Select المتاح تعديل ديناميكيات أداء A3 وهناك في أربع وضعيات قيادة: الراحة، الديناميكي، الفردي، والتلقائي. على أن يتميز بمعدل استهلاك وقود اقتصادي 5 لتر لكل 100 كم

أما للأمان والسلامة، ف تقدم اودي a3 2022 نظام كشف النقاط العمياء، نظام مراقبة ضغط إطارات الهواء، نظام تنبيه مغادرة المسار، مساعد القيادة في الازدحام، نظام تثبيت السرعة النشط، نظام مساعدة الركن، التعرف على إشارات المرور، التحذير من التصادم الامامي، كاميرا الرؤية الخلفية، ومجموعة من 6 وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية. وتتوفر أنظمة  المساعدة التّكيفي الاختياري عندما تُصبح مسافة التّتبع قصيرة جدًا فيما يعمل نظام مراقبة حركة المرور التّقاطعية الإختياري على مراقبة ما إذا كانت هناك سيارة أخرى تقترب منك من الجوانب.

أسعار سيارات اودي A3

هذا وتتوفر اودي a3 2022 في السعودية من خلال شركة ساماكو للسيارات بأسعار تبدأ من 160 ألف ريال سعودي.

اقرأ أيضا: سافر الى المستقبل على متن الدرجة الاولى: تعرف إلى أودي GrandSphere

معلومات Audi مقال
loaing icon