سيارات الكيا سيلتوس 2022 واهم مميزات الكروس اوفر الشبابية بالسعودية

تتميز سيارات الكيا سيلتوس الرياضية المتعددة الاستخدامات بارتفاعها عن الارض، ومقصورتها الأكثر اتساعاً، بالإضافة إلى المزيد من التكنولوجيا، واليوم نعرفك على أهم مواصفات وأسعار سيارات الكيا سيلتوس لعام 2022.

سيارات الكيا سيلتوس

تأتي سيارات الكيا سيلتوس بتصميم يمزج بين الأناقة العصرية والشخصية الرياضية مع طلاء مزدوج ولمسات سوداء. وتتمتع سيارات الكيا سيلتوس بجسم قوي يحتوي على نسبة كبيرة من الفولاذ غاية في الصلابة (AHSS) في جميع تصميمات أجسامها. إلى جانب قدومها بشبكة أنف النمر ومصابيح أمامية حادة. إذا أغمضت عينيك، ستلاحظ أن إطار الكروم بتصميم مميز يكمل التصميم داخل المصابيح، ومصابيح الضباب الأفقية ثلاثية الشعاع تضفي طابعًا فريدًا في الإضاءة النهارية أو حتى الليلية. تأتي السيارة بمصابيح أمامية وخلفية LED، وأضواء نهارية، وأضواء ضباب امامية، وفتحة سقف، ومستشعر مطر، ومصابيح خلفية للمطر، ومرايا جانبية كهربائية قابلة للطي بلون السيارة، ومقابض أبواب مغطاة بالكروم، وعوارض سقف، وعجلات 17 بوصة.

سيارات الكيا سيلتوس من الداخل

 سيارات الكيا سيلتوس

ما إن تدخل إلى مقصورة سيارات الكيا سيلتوس، ستلاحظ التصميم العصري والتكنولوجيا المتقدمة والعديد من وسائل الراحة بدءًا من تنجيد المقاعد الجلدية ونظام التعليق الذي يوفر تجربة سلسة لجميع الركاب، ويأتي مزودًا بمقعد السائق القابل للتعديل ونظام الدخول بدون مفتاح وزر تشغيل المحرك والصف الثاني من المقاعد قابلة للطي لزيادة مساحة التخزين.

معدات تكنولوجية، تكييف أوتوماتيكي بفتحات خلفية، شاشة نظام معلومات وترفيه مقاس 8 بوصات تدعم Apple CarPlay أو 10.25 بوصة تدعم CarPlay مع نظام ملاحة، وشاشة أجهزة قياس 7 بوصة، وعرض البيانات على الزجاج الأمامي، وشاحن لاسلكي للجوال، والتحكم في مستوى الإضاءة، نظام مقاعد أمامية للتبريد، مرايا داخلية ذاتية التعتيم، زر تشغيل المحرك، نظام بدء التشغيل عن بعد، منفذا USB أمامي ومنفذ خلفي، دعم اقتران بلوتوث والهاتف المحمول، نظام صوتي بـ 6 مكبرات صوت أو نظام صوت Bose بثمانية مكبرات صوت.

تقنيات سيارات الكيا سيلتوس

سيارات الكيا سيلتوس

تتمتع سيارات الكيا سيلتوس 2022 بأمان عالٍ، وقد  حصلت سيارات الكيا سيلتوس على تصنيف أمان من فئة أربع نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة  (NHTSA) في الولايات المتحدة، وأشاد معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) بأداء كيا الجيد في اختباراتها. 

وتقدم كيا سيلتوس  مجموعة شاملة من تقنيات المساعدة على الطريق وأنظمة السلامة ومساعدة السائق وتشتمل على:

  • وسائد هوائية متعددة

  • نظام الثبات الإلكتروني

  • مثبت سرعة

  • محدد سرعة

  • استخدام الفولاذ عالي الصلابة في الشاصيه 

  • نظام مساعد السائق في الركن عبر كاميرا ومستشعرات خلفية تسهل المهمة بالأماكن الضيقة 

  • مساعدة صعود المرتفعات تساعد في الحصول على تجربة قيادة آمنة وسهلة

  • أنظمة منع غلق المكابح

مواصفات سيارات الكيا سيلتوس

وتأتي سيارات الكيا سيلتوس 2022 بخيارين من المحركات، المحرك الأول مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 1.6 لتر يستطيع أن يولد قوة 121 حصان وعزم دوران بقدرة 151 نيوتن ميتر. هذا المحرك الاقتصادي يستهلك 6.0 لتر من الوقود كل 100 كلم،  بتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 11.5 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 180 كلم/ الساعة. رافق المحرك علبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات.

المحرك الثاني مع شاحن توربيني مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 1.4 لتر يستطيع أن يولد قوة 138 حصان وعزم دوران بقدرة 242 نيوتن ميتر. هذا المحرك اقتصادي أيضاً وهو يستهلك 6.1 لتر من الوقود كل 100 كلم، بتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 10.5 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 190 كلم/ الساعة. رافق المحرك علبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات.

اسعار سيارات الكيا سيلتوس 2022

وتتوفر فئات سيارات الكيا سيلتوس 2022 في السعودية  بالأسعار التالية:

  • ستاندرد: السعر الأساسي 65,500 ريال

  • نص فل: السعر الأساسي 77,000 ريال

  • فل كامل: السعر الأساسي 83,000 ريال

اقرأ أيضاً: أسعار سيارة كيا k5 2022 واهم مواصفات السيدان العائلية

معلومات Kia مقال
loaing icon