كيا سبورتاج 2022 المواصفات والسعر بالسعودية

منذ ان تواجدت للمرة الأولى في تسعينيات القرن الماضي وسيارة كيا سبورتاج هي من الأفضل في عالم المحركات بفضل خصائص المتعددة والموثوقية الاستثنائية التي تتمتع بها في كل الاوقات، لذلك وفي التالي سوف نتعرف سوياً على ابرز مواصفات كيا سبورتاج 2022.

كيا سبورتاج 2022

كيا سبورتاج

كيا سبورتاج هي الآن في جيلها الرابع وهي لا تظهر أي علامة تدل على تراجع في متسواها حيث أن الصانع الكوري الجنوبي يهتم بالسائق إلى أقصى الحدود. تأتي تغييرات طفيفة في نسخة العام 2022، باستثناء أن حزمة Nightfall أصبحت سيارة دائمة هذا العام وهي تسمى Nightfall Edition. في الواقع، لا يزال هناك الكثير من الأشياء التي تعجبك في هذا الكوري الرائع، بما في ذلك ما نعتبره أحد أفضل التصميمات الخارجية، وتصميم داخلي مريح ومبني جيدًا لراحة السائق والركاب في آنٍ معاً، والأهم من ذلك، مجموعة واسعة من وسائل أنظمة مساعدة سلامة السائق النشطة.

مواصفات كيا سبورتاج 2022

كيا سبورتاج

قامت كيا بتصميم بعض السيارات ذات المظهر الجميل في السنوات الأخيرة ولعل أبرزها هي كيا سبورتاج 2022 هذه السيارة التي تتمتع بواجهى أمامية حادة كما أن مظهر Sportage يختلف اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على مستوى القطع. يتميز الطراز الأساسي بعجلات من سبائك الألمنيوم مقاس 17 بوصة، ومصابيح أمامية مع مصابيح LED تعمل في النهار، وزجاج أمامي ملون وجناح خلفي. يضيف إطار Nightfall Edition عجلات باللون الرمادي الداكن مقاس 18 بوصة ومعالجة سوداء لعناصر التصميم الخارجي مثل الشبكة وقضبان السقف وقوالب العتبات وألواح الانزلاق وزخرفة المصد، بالإضافة إلى المرايا الخارجية القابلة للطي كهربائياً التي تتضمن إشارات الانعطاف وفتحة سقف بانورامية مع مظلة كهربائية. يجلب طراز EX عجلات مقاس 18 بوصة مشطبة آليًا وتطعيمات باللون الأسود اللامع مع زخارف من الكروم لمحيط كشافات الضباب، إضافة إلى الحصول على فتحة سقف بانورامية وكذلك قياسية من هذا العام. هذا ويحصل طراز SX Turbo على عجلات أكبر مقاس 19 بوصة، ومصابيح أمامية LED ومصابيح خلفية LED، وعوادم مزدوجة الخروج من الكروم.

تحقق سبورتاج 2022 نتائج جيدة عندما يتعلق الأمر بالتصميم الداخلي والجودة الشاملة للمقصورة. لقد فعلت كيا الكثير بعمل أقل: لا توجد زينة بلاستيكية لافتة للنظر أو أسطح بلاستيكية صلبة. بدلاً من ذلك، تحصل السيارة على تصميم داخلي منطقي ويوفر الكثير من المواد ذات الملمس الناعم. سيجد السائق أن جميع أدوات التحكم الرئيسية يمكن الوصول إليها بسهولة. بمجرد الجلوس، يتمتع السائق أيضاً بإطلالة آسرة على الطريق، ومع ذلك، يظهر الكونسول المركزي مرتفع قليلاً نسبةً للوحة القيادة بخاصة للسائقين الأقصر. بالنسبة لسيارة الدفع الرباعي المدمجة ذات المستوى المبتدئ، فإن Sportage تثير الإعجاب بعدد كبير من الميزات الداخلية القياسية.

تقدم كيا أحد أفضل أنظمة المعلومات والترفيه في فئتها. تم تثبيت الشاشة القياسية مقاس 8 بوصات بشكل جميل وعالي وهي سهلة بما يكفي حتى يفهمها كل الأشخاص كما أن الصور التي تعرضها واضحة أيضًا. تشمل الميزات القياسية تكامل Apple CarPlay و Android Auto ، وتدفق بلوتوث، وتوصيل aux و USB، ونظام التعرف على الصوت، ومنفذ USB، ونظام صوتي بستة مكبرات. يتوفر إصدار Nightfall مع حزمة مُحدَّثة تتضمن نظام SiriusXM وتقنيات المعلومات عن بُعد UVO. يتم تقديم نسخ EX مع منفذ شحن USB إضافي للمقاعد الخلفية، بينما يكون نظام الملاحة اختيارية. تأتي طرازات SX Turbo أيضًا بشكل قياسي مع نظام ملاحة وشحن لاسلكي للأجهزة ونظام صوت Harman Kardon بقوة 320 واط والذي يتميز بثمانية مكبرات صوت مع مضخم صوت مدمج.

محرك كيا سبورتاج 2022

كيا سبورتاج

تتوفر كيا سبورتاج 2022 بخيارين للمحرك. الأول هو محرك ذو أربع أسطوانات بسعة 2.4 لتر ينتج 181 حصانًا وعزم دوران بقدرة 237 نيوتن ميتر مقترن بعلبة تروس اوتوماتيكية من ست سرعات كما ويمكن وصف الأداء من هذا المحرك بأنه مناسب جداً للكثير من السائقين. المحرك الثاني مع شاحن توربيني سعة 2.0 لتر قوة 240 حصانًا وعزم دوران بقدرة 352 نيوتن ميتر وهو يتزاوج مع مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.

سعر كيا سبورتاج 2022

كيا سبورتاج

كيا سبورتاج 2022 يبدأ سعرها بـ 94000 ريال سعودي، وهذا سعر أكثر من رائع لسيارة كورية تتمتع بتاريخ حافل بالنجاحات منذ أول ظهور لها وحتى يومنا هذا.

اقرأ أيضاً: خمس ميزات أعجبتنا في هيونداي باليسيد 2022 خاصة عندما تشغل إشارات الانعطاف

معلومات Kia مقال
loaing icon