سيارات السعودية بالتقسيط تعرف على اشهر جهات التمويل 2022

سيارات السعودية هي محور حديثنا حيث يعد السوق السعودي واحد من أكبر أسواق السيارات في العالم العربي، سواءً الجديدة أو المستعملة، وقد لا يمتلك البعض الأموال الكافية  لتسديد ثمن السيارة كاملاً في البداية، لذا يلجأون إلى أحد الحلول وهو تمويل سيارات بدون تحويل راتب لتجنب أية إجراءات بنكية مُطولة، واليوم سنلقي نظرة فاحصة على سيارات السعودية بالتقسيط.

سيارات السعودية بالتقسيط

تمويل سيارات بدون تحويل راتب

تمويل سيارات بدون تحويل راتبويوجد العديد الشركات والبنوك التي تقدم خدمات تمويل سيارات بدون تحويل راتب داخل المملكة، ولعل من أبرزها التالي:

بنك الراجحي

يوفر بنك الراجحي برنامج تمويل خاص للأشخاص الذين يتم تحويل رواتبهم الشهرية إلى البنك، وبرنامج آخر لمن لا يمكنهم تحويل رواتبهم الشهرية إلى البنك، ويختلف الاثنان في شروطهما ويتفقان في أن العامل في القطاع الحكومي يجب ألا تقل مدة عمله عن 12 شهراً، أما العامل في القطاع الخاص فيجب ألا تقل مدة عمله عن 3 شهور، ويحتل بنك الراجحي مقدمة أفضل تمويل سيارات وذلك بفضل سهولة الإجراءات.

البنك السعودي للاستثمار

من الجهات الشهيرة لتمويل سيارات بدون تحويل راتب ويشترط ألا يقل دخل العميل للحصول على التمويل عن 5 آلاف ريال، كما يجب أن يتم تحويل الراتب إلى حساب العميل في البنك، وهذا القرض يخص المواطنين ويشترط ألا يقل عمر العميل عن 18 عاماً، ولا يزيد عن 60 عاماً للرجال و58 عاماً للسيدات عند انتهاء تسديد التمويل، كما يقدم البنك خدمة عملاء مميزة جاهزة للرد على كافة الاستفسارات في أي وقت، مما جعله ضمن قائمة أفضل تمويل سيارات.

البنك الأهلي التجاري

ومن شروطه أنه يجب ألا يقل دخل العميل عن 2500 ريال ولا يشترط تسديد دفعة أولى أو تحويل الراتب إلى البنك، كما يمكن لكل من المواطنين والمقيمين في المملكة من الجنسيات الأخرى على حد سواء الاستفادة من تمويل سيارات بدون تحويل راتب في البنك الأهلي التجاري، كما تتم إجراءات الحصول على مبلغ التمويل والموافقة خلال فترة وجيزة، ويبلغ الحد الأعلى لمبلغ التمويل 500 ألف ريال.

عبد اللطيف جميل للتمويل

يختلف سعر تمويل سيارات بدون تحويل راتب في هذه الشركة تبعاً لنوع التمويل الذي يختاره العميل؛ حيث توفر مجموعة من البرامج، وهي: تمويل سيارات بالمرابحة، والإيجار التمويلي للسيارات، وتمويل سيارات مستعملة.

مجموعة تأجير

وهي تضم مجموعة من معارض السيارات المنتشرة في معظم المملكة، والتي تعد الوكيل الحصري في السعودية لسيارات فاو،علاوة على ذلك، فإن قطاع البيع يشمل العديد من ماركات السيارات اليابانية والكورية والأمريكية، ويتم شراؤها من خلال برامج تمويلية من نفس المجموعة، مما ضمن نجاحها في حجز مكانتها ضمن قائمة أفضل تمويل سيارات.

تمويل سيارات بدون تحويل راتب

شركة التيسير للتمويل

تمتاز برامج تمويل سيارات بدون تحويل التي تقدمها شركة التيسير بأنها لا تحتاج إلى كفيل غارم ليضمن العميل، وتصل فترة السداد في حدها الأقصى حتى 60 شهر، ويمكن لكل من المواطنين والمقيمين من الوافدين من الدول الأخرى الحصول على هذا البرنامج.

أسباب رفض سيارات السعودية بالتقسيط

هذا وبعد التعرف على سيارات السعودية بالـ تمويل، سنتعرف على أسباب رفض بعض هذه الشركات أو البنوك منح التمويل للعملاء تجنباً للوقوع فيها مستقبلاً، وهذه هي أهمها:

1- عدم توفر دخل كافي للعميل، فإذا كان القسط الشهري للسيارة أقل من راتبك فسوف يتم رفض طلبك، علماً بأن الحد الادنى للراتب 2,000 ريال إذا كنت تعمل في القطاع العام، بينما في القطاع الخاص يجب أن لا يقل راتبك عن 3,500 ريال.

2- عدم تناسب حجم التمويل مع الراتب الشهري، حيث تحدد مؤسسة النقد السعودي نسبة معينة كحد أقصى للاقتطاع من راتبك، فإذا كانت النسبة 50% وأنت راتبك 5,000 ريال، فيجب ألا يتخطى القسط الشهري 2,500 ريال.

3- وجود تمويل سابق إلا إذا كان راتبك كبير لدرجة كافية لاستيعاب الاقتطاع الجديد، أو إذا كنت متعثراً في سداد تمويل سابق، فإن البنك على الأغلب سيرفض تمويل السيارة.

4- عدم وجود كفيل للمغتربين، حيث تشترط الكثير من الشركات وجود كفيل لقبول طلب التمويل، لكن مثل تلك الإجراءات نادراً ما ستجدها في البنوك الكبيرة.

5- عدم قضاء مدة كافية في العمل، حيث أنه في القطاع العام يشترط مرور شهر واحد، بينما في القطاع الخاص يتراوح ذلك بين 3-12 شهراً.

اقرأ أيضاً: محل إيجار سيارات 2022 الابرز في السعودية

معلومات مقال
loaing icon