سول كيا 2023 مع اهم مواصفاتها ومميزات الكروس اوفر شبابية

تشتهر علامة كيا الكورية بأسطول سياراتها الشهيرة بالاعتمادية والأناقة، ومن أبرز الأمثلة على ما تقدمه الصانعة هي كيا سول الإس يو في ذات التصميم المثير للجدل، يساهم هذا التصميم في جعل السيارة عملية للغاية، مع تقديم مساحة داخلية رحبة، من المتوقع أن تصل كيا سول إلى المملكة العربية السعودية بتحديث فيس ليفت له تغييرات تصميمية وتقنية على السيارة، نأخذكم اليوم في جولة لنتعرف على أبرز التحديثات التي ستطرأ على سول 2023، ثم نستعرض سويًا على مواصفات السيارة والتجهيزات المتوفرة بها في الوقت الحالي في المملكة. 

سول 2023 

كيا سول 2023 من الداخل

منح التصميم الخارجي لسيارة سول فيس ليفت لمسات جمالية تعزز من أناقة السيارة دون أن تمس بالهيئة الصندوقية العامة، كما تتميز السيارة بخطوط بيضاء تجعلها أكثر وضوحًا، كأنها مضاءة من المقدمة في منطقة الشبكة، ما يكسبها لمسة فريدة وأنيقة. 

ذكر خبر فيس ليفت سيارة سول في السوق الأوروبي حصولها على محرك جديد، لكن لا نعلم إذا ما كان سيتوفر للسوق بالسعودية أم لا، وهذا المحرك يتألف من 4 أسطوانات بسعة 2.0 لتر يخرج قوة أقصاها 147 حصان و 178 نيوتن متر من عزم الدوران مقترن بقير ذكي CVT.

وتتوفر سول فيس ليفت بفئة GT Line، وهي مميزة من ناحية التصميم الجمالي، أما الترقيات التكنولوجية فتأتي ضمن مجموعة GT Line Technology، التي تزيد من الأنظمة المتطورة لمساعدة السائق وأهمها مساعد الانعطاف عند التقاطعات، ومساعد تفادي الاصطدام الأمامي مطور وأنظمة محدثة للمساعدة في الطرق السريعة. كما تتضمن باقي التجهيزات الأساسية: 

  • مصابيح هالوجين أمامية منخفضة الإضاءة ومصابيح من نوع ليد ذات مستوى أعلى.

  • الأضواء الأمامية متصلة ببعضها عن طريق شريط إضاءة أنيق.

  • تمت إعادة تصميم المصد الأمامي، بما في ذلك أضواء نهارية رفيعة.

  • الشبك مزود الآن بحواف من الألمنيوم.

  • الجنوط بتصميم محدث مقاس قطرها 19 بوصة.

  • المصد الخلفي بتصميم مطور. 

  • تتوفر الخارجية بلونين جديدين: الأبيض النقي والأزرق الموجي، وكلا اللونين مع سقف أسود أنيق.

  • شاشة معلوماتية ترفيهية مقاسها 10.25 بوصة مع نظام ملاحة.

  • مساعد تفادي الاصطدام الأمامي مع اكتشاف المشاة.

  • نظام المساعدة في الحفاظ على المسار والتحذير من الخروج.

  • مساعد الضوء القوي. 

  • تنبيه وجود الركاب في الخلف.

  • حزمة تجنب الاصطدام من الخلف وفي المنطقة العمياء.

كيا سول 2022 

كيا سول 2023 من الامام

نبدأ من خارجية سيارة كيا سول والتي تتميز بهيئة صندوقية ناعمة مع ملامح جريئة وشبك سفلي مستطيلي متاح بلونين مميزين، كما تتميز سول بالمصدات الأمامية البارزة عن الجسم، وأعلى السقف نرى نقاط التثبيت للأمتعة، في حين أن المصابيح الخلفية تتمتع أضوائها بالتأثير ثلاثي الأبعاد، وتأخذ شكل عصا المعقوفة، وتضيء بإضاءة من نوع ليد، وترتكز الاس يو في فوق جنوط العجلات من السبائك المعدنية قطرها 16 أو 17 بوصة حسب الفئة، ويعزز الإضاءة الأمامية كشافات ضباب، ويمكن ضبط المرايا الخارجية كهربائيًا وتأتي مع مؤشرات انعطاف وتدعم الطي الآلي. 

كيا سول من الداخل

كيا سول 2023 من الداخل

في مقصورة سيارة سول ستجد تقنيات حديثة متقدمة، وبتجهيزات 2022 والتي قد تتغير لموديل عام 2023 كما ذكرنا، تتمتع بشاشة معلوماتية ترفيهية تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، وبين لوحة العدادات شاشة مقاس 3.5 بوصات، وتتمتع بنظام تكييف هواء أوتوماتيك متعدد المناطق في فئة فل كامل، ويوجد إضاءة داخلية للمقاعد الخلفية من نوع ليد إلى جانب نظام إضاءة مزاجية، ومنافذ يو اس بي في الأمام والخلف، ويكمل نظام المعلومات الترفيهي النظام الصوتي الفاخر من شركة هارمان كاردون يتألف من 10 سماعات بقدرة إجمالية 640 واط ويتضمن سماعات مساعدة ومضخم صوت مركزي. 

مواصفات سول 2023 

كما ذكرنا، قد يستمر محرك سول الحالي لعام 2023د وقد يتغير إلى المحرك السابق ذكره، المحرك الحالي يتألف من 4 أسطوانات بسعة 1.6 لتر بنزين يخرج قوة أقصاها 123 حصان و 151 نيوتن متر من عزم الدوران مقترن بقير اوتوماتيك موجه إلى نظام جر أمامي. 

سعر كيا سول 2023 

أما ختامًا، فإن سعر كيا سول 2022 يبدأ من حوالي 70 ألف ريال سعودي شامل الضريبة لدى وكيلها الحصري شركة  كيا الجبر للسيارات، ولا نزال في انتظار الشكل الجديد والإعلان الرسمي عن أسعاره.

اقرأ أيضًا: كيا تحتفل بـ فلسفة التصميم الجديدة "اتحاد الأضداد" خلال معرض استثنائي

معلومات Kia مقال
loaing icon