سوزوكي فيتارا 2022 مواصفاتها واهم مميزاتها في السعودية

 

تتمتع علامة سوزوكي اليابانية بسمعة طيبة في عالم المحركات، وتعد سيارة سوزوكي فيتارا الكروس أوفر تحت المدمجة هي واحدة من أكثر سيارات العلامة اليابانية نجاحاً نظراً لما تتمتع به من عملية واقتصادية، وقد ظهر الجيل الأول من سوزوكي فيتارا عام 1988، واليوم وبعد مرور أكثر من ثلاثون عاماً إليك أبرز مواصفات السيارة العملية مع سعرها لعام 2022 المتوفر لدى الوكيل الخاص بالصانعة اليابانية في المملكة العربية السعودية شركة نجيب أوتو للسيارات.

تصميم سوزوكي فيتارا

سوزوكي فيتارا

بدايةً، سنتحدث عن تصميم السيارة من الخارج، حيث تتميز سيارة سوزوكي فيتارا بشبك أمامي أسود اللون يعتلي المقدمة ويتميز بتصميمه المائل، كما نرى عدداً من الخطوط الديناميكية على هيكل السيارة لإضفاء جاذبية أكبر للتصميم، مع مصابيح أمامية تعمل بتقنية LED وإضاءة نهارية LED مدمجة، وتتميز بكشافات الضباب في أمام السيارة ومن الخلف، كما يمكن التحكم في المرايا الجانبية القابلة للطي كهربياً، وتحتوي السيارة على عجلات مصنوعة من الألومنيوم قطرها 17 إنش.

أما عن أبعاد السيارة فهي كالآتي : طول 4175 ملم، عرض 1775 ملم، ارتفاع 1610 ملم، طول قاعدة العجلات 2500 ملم. كما تأتي السيارة بوزن صافي 1185 كجم أما الإجمالي فيبلغ 1730 كجم. مع مساحة للأمتعة تبلغ 1120 لتر.

سوزوكي فيتارا من الداخل

سوزوكي فيتارا

أما عند الدخول إلى المقصورة الداخلية لسيارة سوزوكي فيتارا، تتميز داخلية السيارة بالعملية العالية التي تركز على توفير تجربة قيادة وركوب مريحتين، فتأتي المقصورة مع 5 مقاعد وفتحة سقف بانورامية منزلقة مزدوجة، كما تتميز بكسوة قماشية وديكور بلاستيكي مقوى.

ومن جانب التقنيات الحديثة، فتأتي السيارة مع نظام مكيف للهواء يدوي أو أوتوماتيكي مع فتحات تهوية بالخلف، أما عن النظام المعلوماتي الترفيهي فهو يشمل شاشة تعمل باللمس ويتضمن نظام ملاحة، مع نظام صوتي من ست سماعات، منفذ يو إس بي وآخر للطاقة 12 فولت، دعم الراديو وتشغيل اسطوانات CD مع دعم WMA و MP3 والبلوتوث، كما يتوفر زر لبدء تشغيل المحرك.

سوزوكي فيتارا

مواصفات سوزوكي فيتارا

نصل إلى أداء سيارة سوزوكي فيتارا، حيث تعتمد المركبة في أدائها على محرك رباعي الأسطوانات حقن متعدد النقاط، سعته 1.58 لتر، ويعمل بقوة 115 حصان، كما يبلغ عزم دوران 156 نيوتن متر. ويأتي بسعة خزان الوقود حجمها 47 لتر، كما يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات موجه إلى نظام دفع أمامي.

كما تتميز السيارة بعدد كبير أنظمة مساعدة السائق وتقنيات السلامة مثل الوسائد الهوائية الأمامية لكلا من السائق والراكب الأمامي، وأيضاً الوسائد الهوائية الجانبية الأمامية للسائق والراكب الأمامي، وسادة هوائية ستائرية على الجانبين، نظام مكابح تمنع الانغلاق، وغيرها الكثير.

سعر سوزوكي فيتارا 2022 

يمكنك اقتناء سيارات سوزوكي فيتارا في المملكة العربية السعودية لدى وكيلها شركة نجيب أوتو في عام 2022 بسعر يبدأ من 93,840 ريال سعودي شاملاً ضريبة القيمة المضافة.

وكيل سيارات سوزوكي في السعودية

تأتي سوزوكي السعودية عن طريق شركة نجيب أوتو التابعة لمجموعة نجيب العيسى القابضة، وتقدم الشركة مجموعة واسعة من الخدمات التي تشمل المبيعات عبر المعارض وأيضاً خدمات ما بعد البيع مثل الصيانة وتوفير قطع الغيار الأصلية التي يتم استبدالها على يد أمهر الفنيين والمهندسين.

وفي حال كان لديك أي استفسار يمكنك التواصل مع وكالة سوزوكي عبر رقم خدمة العملاء الموحد: 920001949.

اقرأ أيضا: دباب اربع كفرات انواع وطرازات ومواصفات 2022

معلومات Suzuki مقال
loaing icon