جيب سوزوكي ( اس يو في ) 2022 الطرازات والانواع السعودية

تتميز العلامة اليابانية سوزوكي باعتماديتها الشهيرة مع استهلاكها الاقتصادي للوقود وأسعار صيانتها التي تقع في متناول الجميع، وسنتحدث اليوم عن جيب سوزوكي أو سيارات سوزوكي الاس يو في التي يطلق عليها بصورة خاطئة لقب جيب في بعض دول الخليج العربي نظراً لارتباط السيارات المرتفعة عن الأرض بعلامة جيب الشهيرة، وسنتعرف معكم اليوم على تاريخ الصانعة اليابانية وسيارتي سوزوكي جيمني وفيتارا في المملكة العربية السعودية وأسعارهم لعام 2022.

سوزوكي

قبل أن نتحدث عن سيارات جيب سوزوكي، سنذكر بشكل موجز تاريخ العلامة اليابانية، حيث بدأت الشركة في قرية صغيرة في اليابان يشغل معظم سكانها مهنة صيد السمك، وفي عام 1909 تأسست الشركة بشكل رسمي على يد ميتشيو سوزوكي وحازت على اسم مؤسسها، وفي البداية كانت الشركة تتخصص في إنتاج مغازل النسيج، وبالفعل استطاعت سوزوكي أن تحقق نجاحاً كبيراً في هذا المجال حتى قامت بتصدير منتجاتها، ومن حينها قررت الشركة أن تبدأ في إنتاج عدد صغير من السيارات التجريبية وقد تم تنفيذ الخطط بالفعل وكانت معدة للإنتاج التجاري، ولكن مع بداية الحرب العالمية الثانية توقفت هذه الخطط.

وفي عام 1949 عادت الشركة مرة ثانية لتدخل عالم الدراجات النارية وتحظى على إعجاب الجماهير، ومن هذه النقطة أطلقت سوزوكي أول سيارة لها في عام 1955 التي حازت على اسم سوزولايت، ومن حينها نجحت سوزوكي أن تثبت أقدامها في عالم المحركات وتصبح واحدة من أكبر شركات العالم ومن أكثرهم شعبية.

سوزوكي جيمني

جيب سوزوكي

تبدأ قائمتنا مع جيب سوزوكي ( اس يو في ) جيمني وهي المركبة الأجدد بين مجموعة سوزوكي، والتي حازت على إعجاب الجماهير عند تدشينها؛ ويعود هذا الفضل إلى قيمتها العالية مقابل المال وذلك لكونها منافس قوي لسيارات بأضعاف سعرها في الطرق الوعرة، ومن حيث الأداء فتعتمد السيارة على محرك رباعي الأسطوانات سعته  1.5 ليتر يوّلد قوة 100 حصان وعزم دوران يبلغ 130 نيوتن ميتر، يأتي متصلاً بناقل حركة يدوي خماسي السرعات، وآخر أوتوماتيكي رباعي السرعات، بالإضافة إلى نظام الدفع الرباعي الذي يجعلها تتنافس مع سيارات تأتي بأضعاف سعرها كما ذكرنا مثل جيب رانجلر وتويوتا لاندكروزر.

أما عن سعرها، فيمكنك أن تجد سيارة جيب سوزوكي ( اس يو في ) جيمني في المملكة العربية السعودية بسعر 92,600 ريال سعودي شاملاً ضريبة القيمة المضافة.

سوزوكي فيتارا

جيب سوزوكي

ونصل إلى سيارة جيب سوزوكي ( اس يو في ) فيتارا وهي النسخة المدنية من مركبات جيب سوزوكي التي يتم تسويقها بشكل خاص إلى الشباب والعائلات الصغيرة، وذلك لأن المركبة تمتاز بتصميمها العصري الرياضي الفريد، فعند النظر إلى السيارة من الأمام سنلاحظ الشبك المزدوج في الأعلى المصنوع من مادة الكروم والذي يأتي على شكل خطوط عرضية متوازية مصنعة أيضاً من مادة الكروم، وفي منتصف الشبك يتجلى شعار شركة سوزوكي ليضفي لمسة أنيقة جذابة.

أما عن الأداء، فتعتمد السيارة في أدائها على محرك رباعي الأسطوانات سعته 1.6 ليتر ليولد قوة معقولة قدرها 115 حصان وعزم دوران يبلغ 156 نيوتن.متر مع قير اوتوماتيكي 6 نقلات وقدرة تسارع 0-100 كيلوميتر / ساعة في غضون  12.5 ثانية، مع استهلاك وقود 17.2 كم/لتر. وتبلغ سعة خزان الوقود 47 لتر.

أما عن سعرها، فيمكنك أن تجد سيارة جيب سوزوكي ( اس يو في ) فيتارا في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 86,020 ريالاً سعودياً شاملاً الضريبة.

اقرأ أيضاً: سوزوكي ديزاير 2022 واهم مواصفاتها ومميزاتها بالمملكة العربية السعودية

معلومات Suzuki مقال
loaing icon