سوبارو ليجاسي 2022 اليك المواصفات والاسعار

سوبارو اليابانية هي واحدة من أبرز صناع السيارات في العالم، حيث تقدم العديد من الطرازات المميزة، وأحد أبرز سياراتها في الوطن العربي هي ليجاسي، وسوبارو ليجاسي هي واحدة من أكثر سيارات السيدان اعتمادية وتميزها بالتصميم الأنيق وداخلية تركز على الراحة وتوفير تجربة قيادة رشيقة، حيث تتميز بمحركها القوي ومزايا السلامة الرائدة والكثير من التقنيات، والأهم من ذلك هو الاعتمادية اليابانية المحببة لدى مالكي السيارات في أسواق المملكة العربية السعودية، ونستعرض فيما يلي أبرز المعلومات حول سيارة سوبارو ليجاسي 2022.

سوبارو ليجاسي 2022

من الخارج، تتميز بالتصميم الرياضي الأنيق الذي يلفت النظر على الطريق فيعتلي الواجهة الأمامية مصابيح بطابع هجومي وشبك أمامي أفقي بطلاء كرومي يحمل شعار العلامة اليابانية إضافة إلى شبك التهوية السفلي المحاط بمصابيح الضباب والمصد الأمامي.

ومن غطاء المحرك إلى الجوانب يعتلي الجسم خطوط انسيابية رياضية، وتأتي بمرايا جانبية مدمج بها اشارات انعطاف، وترتكز السيدان على جنوط عجلات مقاس 18 بوصة، وإلى الخلف حيث تتميز بمصابيح ليد مميزة ومصد خلفي رياضي وجناح صغير.

داخلية سوبارو ليجاسي

سوبارو ليجاسي

من الداخل، تركز مقصورة السيدان على التصميم المريح الأنيق وتأتي بمواد عالية الجودة وتجنيد مميز لتأتي بشاشة معلومات وترفيه قياس 11.6 بوصة يكملها شاشة العدادات الرقمية المميزة في عرضها معلومات القيادة.

وتشمل التجهيزات الداخلية نظام تكييف هواء اوتوماتيك، عجلة قيادة كهربائية متعددة الاستخدام بأزرار التحكم في أجهزة السيارة بما في ذلك نظام صوت فاخر مع 8 سماعات ومثبت سرعة ذكي متكيف وتدعم تقنية البلوتوث ومنافذ يو اس بي وAUX ويوجد بالفئات العليا فتحة سقف ومقاعد كهربائية التعديل.

تقنيات سوبارو ليجاسي

تتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة، والتي تشتمل على:

  • نظام تحذير التأرجح والخروج عن المسار

  • نظام التحكم في السرعة الثابتة المتكيف

  • نظام إدارة الخانق ما قبل التصادم

  • نظام الفرملة ما قبل التصادم

  • نظام الرؤية البصرية EyeSight

  • أحزمة المقاعد الأمامية المزودة بجهاز شد الحزام مسبقًا ومخففات الضغط

  • مساند الرأس الموجودة على المقاعد الأمامية

  • الوسادة الهوائية المتضمنة في نظام تقييد الحركة التكميلي

  • نظام التحكم الديناميكي في السيارة 

  • نظام تثبيت المركبة التلقائي

  • نظام رصد المركبات الموجودة خلف السيارة

  •  الشعاع العالي المؤازر (HBA)

مواصفات سوبارو ليجاسي

نصل إلى القوة، حيث تستمدها السيارة من محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر يولد قوة 182 حصان وعزم دوران 238 نيوتن متر لتتسارع إلى 96 كم/س في 8.4 ثانية ويتميز المحرك بمعدل استهلاك وقود 8.7 لتر كل 100 كم، كما يتوفر محرك سوبر تشارج 4 سلندر سعة 2.4 لتر يولد قوة 260 حصان متصل بناقل حركة أوتوماتيك متغير باستمرار وتسارع إلى 100 كم/س في غضون 6.1 ثانية. 

وتأتي بأنظمة قيادة مختلفة تشمل الوضع الذكي للقيادة المثالية داخل المدن، الوضع الرياضي باستجابة عالية، والوضع الرياضي "سبورت شارب" لتسارع رشيق واستجابة هائلة ومتعة القيادة الرياضية.

سوبارو ليجاسي

سعر سوبارو ليجاسي

وفي الختام، تتوفر سوبارو ليجاسي 2022 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة اليمني للسيارات بفئة واحدة وهي كالتالي:

  • سوبارو ليجاسي 2022 R-S بسعر 126,500 ريال سعودي

هذا وتعد شركة اليمني للسيارات هي الوكيل الرسمي لسيارات سوبارو السعودية بشكل كامل، حيث أنها تتولى كافة خدمات التوزيع والنقل والتسويق والفحص والصيانة، وتتولى شركة اليمني للسيارات كذلك توفير كافة قطع الغيار اللازمة والضرورية لسيارات سوبارو في المملكة، وقد بدأت شركة اليمني للسيارات (YEMCO) منذ عام 1972 والتي كانت في ذلك الحين تتبنى إسم: مركز اليمني للسيارات (Auto Center Al Yemni).

وقد إستطاعت شركة اليمني للسيارات (YEMCO) السيطرة على أسواق السيارات مما أدى إلى تتويجها كأكثر الشركات تطورًا وتقدمًا في المملكة العربية السعودية، وعلى مر السنوات، أثبتت الشركة بجدارة أنها أحد أكبر المساهمين الذين يتربّعون على عرش هذا المجال والذين يتولّون أدوارًا محوريّه في أسواق السيارات.

اقرأ أيضاً: تويوتا وسوبارو تكشفان عن جي آر 86 وبي آر زي الجديدتين والحدث كبير

معلومات Subaru مقال
loaing icon