سكودا فابيا 2022 مواصفاتها واسعارها في السعودية

سكودا فابيا هي سيارة هاتشباك صغيرة تقدمها صانعة السيارات الألمانية سكودا، كما تعد واحدة من الأبرز في هذه الفئة في الأسواق، والتي حظت بشعبية كبيرة منذ بداية انطلاقها وخاصة في فئة الشباب، وذلك لما تقدمه من تصميم خارجي رياضي أنيق، وداخلية مريحة تأتي مع مجموعة مميزة من التقنيات والأنظمة التي توفر مستوى ترفيه عالٍ وتقدم تجربة قيادة ممتعة، وأداء مميز، وسنعرض لكم في هذا المقال أهم المعلومات حول مواصفات سيارة سكودا فابيا 2022 وأسعارها في المملكة العربية السعودية.

سكودا فابيا 2022

سكودا فابيا الشكل الخارجي

نبدأ حديثنا حول مواصفات سيارة سكودا فابيا 2022 بالتعرف على التصميم الخارجي للهاتشباك الأنيقة، حيث تأتي بتصميم خارجي عصري وأنيق يغلب عليه البساطة، ويمكننا رؤية ذلك من خلال الواجهة الأمامية المميزة التي تحمل لغة التصميم الخاصة بسيارات سكودا وتميزها عن باقي السيارات، كما يأتي الهيكل الخارجي بلون متباين للسقف لمظهر أكثر عصرية، مع أغطية المرايا الجانبية وإطار للشبك الأمامي، ولمزيد من المظهر الأنيق تقدم لك فابيا مصابيح LED كاملة في الأمام والخلف جنبًا إلى جنب مع سقف زجاجي بانورامي. وجهزت فابيا بفتحات تبريد يمكنك التحكم فيها إلكترونيًا للتقليل من إستهلاك الوقود.

داخلية سكودا فابيا

سكودا فابيا من الداخل

وبالنظر داخل سيارة سكودا فابيا 2022، سنجد أنها وبالرغم من صغر حجمها، إلا أنها تقدم مساحة داخلية رحبة، حيث تأتي المقصورة الداخلية بصفين من المقاعد التي تتسع لخمسة أشخاص بشكل مريح، كما وفرت مساحة أكبر للرأس والأقدام خاصة في المقاعد الخلفية، كما تشتمل الداخلية على مجموعة مميزة من التقنيات والأنظمة الحديثة والتي تشمل لوحة عدادات رقمية مقاس 10.25 بوصة، بالإضافة إلى شاشة معلومات ترفيهية تعمل باللمس مقاس 9.2 بوصة، مع نظام التحكم في المناخ ثنائي المنطقة لمزيد من الراحة، كما تأتي مع عجلة قيادة مدفأة، وإضاءة محيطة من الـ LED، وفتحات التهوية المركزية للمقاعد الخلفية. ويوجد أيضًا مسند ذراع مركزي في الخلف نادرًا ما نراه في قطاع هاتشباك يمكنه أن يشكل فاصلاً بين أطفالك، ما يقلل توترك أثتاء القيادة، ومظلة شمسية خلفية تقيهم من أشعة الشمس، وسقف بانورامي يضفي المزيد من الرحابة.

هذا وتوفر السيارة مستوى أعلى من الهدوء أثناء القيادة، وذلك بعد إجراء عمليات محاكاة صوتية للكشف عن مصادر الضوضاء والقضاء عليها، بالإضافة إلى حامل أكواب قابل للإزالة بين المقاعد الأمامية في حال أردت الحصول على كوب من القهوة.

محرك سكودا فابيا

وبالنسبة لمواصفات أداء سيارة سكودا فابيا 2022، فتستمد السيارة قوتها من محرك رباعي الأسطوانات يعمل بنظام التفنس الطبيعي للهواء مكون يأتي بسعة 1,6 لتر ويولد قوة تبلغ 110 حصان وعزم دوران يبلغ أقصاه حوالي 155 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة اتوماتيكي موجه للعمل بالدفع الأمامي للعجلات، ويسمح المحرك للسيارة التسارع من 0 الي سرعة 100 كم \ساعة في خلال زمن قدره 12 ثانية، كما تصل السرعة القصوى للسيارة إلى 200 كم \ساعة ويرجع ذلك لخفة وزن السيارة.

كما تشتمل مجموعة الحركة في فابيا على محركات بسعات صغيرة لكنها تقدم قوة كافية ومتعة أثناء القيادة، كما توفر كفاءة عالية في استهلاك الوقود، بفضل إتصالها بعلبة سرعات أوتوماتيكية من سبع سرعات. وعندما نقول سبع سرعات هذا يعني أيضًا ضجيج أقل من المحرك أثناء القيادة على الطريق السريع.

امان سكودا فابيا 

توفر سيارة سكودا فابيا مستوى مميز من الحماية والأمان على الطريق، حيث تأتي مزودة بمجموعة نشطة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تشمل 

  • وسائد هوائية للسائق والراكب الامامي لأن تساهم في حماية السائق اثناء وقوع حوادث.
  • حساسات امامية وخلفية.
  • برنامح المساعدة علي المرتفعات والتلال.
  • ABS: هذا النظام يحافظ على منظومة جر العجلات عند المرور من المنزلق أو تجاوز السرعة العالية، يساعد السائق في السيطرة على الفرامل وعدم التدافع للأمام خصوصًا مع وجود أجسام قريبة كالأشخاص أو المركبات.
  • الثبات الإلكتروني: أشهر البرامج في السيارات الحديثة، تحديدًا يحافظ على ثبات السرعة وعدم تدافع العجلات حتى مع الضغط بشدة على دواسة البنزين.
  • توزيع قوة الفرامل: تعمل بطريقة أوتوماتيكية تتجنب العجلات الأربعة دون الضغط على المحرك عند التوقف المفاجئ.
  • إنذارات: صوتية للحد من سرقة السيارة.
  • الاصطفاف: كاميرا لمراقبة الطرق من الخلف للمساعدة في الركن.

سعر سكودا فابيا 2022

سيارة سكودا فابيا

يمكنك الحصول على سيارة سكودا فابيا 2022 الهاتشباك في المملكة العربية السعودية من خلال شركة البازعي للسيارات، حيث تتوفر بالفئات والأسعار التالية: 

  • سكودا فابيا الفئة الأولي بسعر 53 الف ريال سعودي.
  • سكودا فابيا الفئة الثانية بسعر 57 الف ريال سعودي.

اقرأ أيضا سكودا سوبيرب تنافس السيارات الفخمة بسعر معقول

معلومات Skoda مقال
loaing icon