Eskimi DSP Pixel

سكودا سوبيرب تنافس السيارات الفخمة بسعر معقول

سكودا أو كما يلفظ الإسم صحيحاً شكودا، معروفة باعتماديتها وأيضا سعرها المناسب، ولكن الحقيقة أبعد من ذلك بكثير. فاذا أخبرتك بأنك ستشتري سيارة أوروبية بسعر حوالي 120 ألف درهم وفيها مميزات تنافس افخم السيارات قد تظن إنني أبالغ. حتى أنا لم أصدق ذلك الى ان قدت سيارة شكودا سوبيرب نسخة L&K.

ولمن لا يعرف شكودا هي إحدى ماركات فولكسفاغن، أي تنتمي إلى نفس عائلة أودي وفولكسفاغن وحتى بورشه. لذلك من الطبيعي أن ترى العديد من مميزات هذه السيارات موجودة في سيارتنا اليوم، فتخيل نفسك تقود سيارة محركها من فولكسفاغن، فخامتها مستوحاة من أودي وأضف إلى ذلك حلول ذكية بصراحة لم أجد لها مثيل في باقي السيارات ولست أبالغ. إليكم تفاصيل شكودا سوبيرب.

شاهد أيضًا: أستون مارتن دي بي اكس: أول اس يو في من أستون مارتن

سيدان فخمة

قد لا يعتبرها البعض سيدان فخمة نظراً لسعرها الإقتصادي، إنما تصميمها من الخارج يعكس هويتها الحقيقية. فالمقدمة طويلة شبيهة بسيارات المدراء يتوسطها شبك ضخم من الألومنيوم والأسود مع إطار كرومي يصل المصابيح الأمامية المسحوبة ببعضها.

الحلول الذكية تبدأ من مقدمة السيارة مع دمج الرادار داخل الشبك بطريقة مخفية مبتكرة، أما من الناحية الجمالية فالمصابيح النهارية مع مصابيح الضباب تعطي مظهر خيالي خاصة في الأنوار الخافتة.

تجربة سكودا

أما في الليل، فسكودا قالت كلمتها في الألاعيب الضوئية إن كان في المصابيح الأمامية أو الخلفية أو حتى في شعار سكودا الضوئي الذي ينير لك طريقك عند فتح أو إقفال السيارة.

نعود إلى سيارتنا نهاراً، تصميم الجنب رائع تجد أن السيارة شكلها انسيابي مع سقف منخفض في الخلف ليعطيك الطابع سبورتباك قليلاً، ولكن المميز بالفعل هو تصميم الجنوط باللون الأسود والفضي الرائع قياس 19 انش ولكي لا ننس بأننا نقود نسخة L&K نجد الشعار على الرفارف.

اما من الخلف، فالتصميم يتتابع مع مصابيح خلفية ذات شكل مميز وفتحات عوادم ذات تصميم رياضي تخفي مخرج العادم الطبيعي وتندمج مع تصميم المصد الخلفي لمظهر رياضي وأنيق بامتياز.

ما قصة لورين وكليمانت؟

تجربة سكودا

ذكرنا أكثر من مرة نسخة L&K خلال تجربتنا فماذا يعني ذلك؟

أحبت شكودا أن تؤدي التحية إلى مؤسسيها لورين وكليمانت وتسميت بعض النسخ الأكثر فخامة باسميهما وتمهر المقاعد الجلدية والكونسول الأمامي والرفارف بتوقعيهما، فما من أجمل من ذلك تحية.

حلول ذكية تسهل لك حياتك

تجربة سكودا

كما ذكرنا أن السيارة مليئة بالحلول الذكية حتى أن شعرها قد بذكاء، وقبل الدخول إلى مقصورة شكودا سوبيرب أحببت أن آخذكم بجولة أكثر من ذكية في الصندوق الخلفي لهذه السيارة.

طبعاً الصندوق يفتح كهربائياً، وما إن تفتح الصندوق أعتقد بأن ردة فعلك ستكون كردة فعلي "بدهشة"، نظرا لمدى وسع ورحابة المساحة التخزينية، كما أن كمية الخطافات في الصندوق مخيفة، فكيفما نظرت تجد واحدة وذلك طبعاً لتعليق الأغراض ومنعها من التدحرج في الصندوق نظراً لكبره. وأيضا هناك علبة في الجانب الأيسر تحتوي على قطع يمكن لصقها على السجاد لتحديد المساحة وترتيب الأغراض في الصندوق، وصدقني أنت بحاجة إليها، بالإضافة أيضًا إلى علبة خاصة للإسعافات الأولية. وإن رأيت بأن المساحة غير كافية أي أنك مثلاً تريد نقل بيتك كله فيمكن تخفيض المقاعد كهربائيا لمزيد من المساحة.

مقصورة ومميزات ستصدمك

تجربة سكودا

المميزات الذكية تبدأ من الباب، فهناك مخبأ في باطن الباب تجد فيه مثلا مظلة شبيهة بمبدأ مظلة رولز رويس أو في بعض النسخ تجد أداة لتنظيف الغبار، المهم الذكاء في أماكن التخزين.

جلسنا في مقعد السائق، لوهلة إعتقدت إنني في أودي عندما نظرت إلى الشاشة أمامي، إذ نجد نفس التصميم وحتى يمكن التغيير من عدادات إلى خريطة كاملة.

تجربة سكودا

وأيضًا من مميزات التكنولوجيا شاشة وسطية لمسية وحتى يمكن التحكم بها دون الحاجة إلى لمسها وفيها كل ما تحتاجه من معلومات وطبعاً التكنولوجيا حاضرة بقوة مع شحن لاسلكي وآبل كار بلاي لاسلكي أيضًا وأندرويد أوتو وفتحات اليو أس بي و يو أس بي سي يعني كل ما تحتاجه موجود وأكثر.

من ناحية الفخامة، نجد مقاعد جلدية التحكم بها يتم كهربائياً، وأيضا مجهزة بميزة التبريد والتدفئة والتدليك، هنا يجب التذكير بأن سعر السيارة لا يتخطى 120000 درهم ومع هذه المميزات وأكثر، فمثلا التكييف بثلاث مناطق وأيضًا المواد المستعملة من بيانو بلاك وجلود تزيد من نفحة الفخامة والحلول الذكية تتابع مع مساحة تخزينية وسطية يمكن تحويلها إلى ثلاجة.

تجربة سكودا

أما الحلول الذكية فكثيرة ومنها أنه يمكن وضع زجاجة في حاملة الأكواب وفتحها بيد واحدة بسبب طريقة تصميمها.

والمقاعد الخلفية طبعاً مريحة وواسعة مع ستائر وتحكم بالتكييف وأيضا مسند يد يحتوي على حاملة اكواب مع طريقة ذكية لتثبيت التابلت وغيرها الكثير من المواصفات بفتحة سقف بانورامية وغيرها، لن أطيل عليكم إذ أن هنالك الكثير من التفاصيل وسأتوجه مباشرة الى تجربة القيادة.

سكودا سبوريب رائعة على الطريق

تجربة سكودا

أولا التشغيل من دون مفتاح وثانيا السيارة مجهزة بخمس أنماط مختلفة للقيادة بينها النمط الإقتصادي والرياضي والمريح وعند التكلم عن المريح أستطيع التأكيد على راحتها خاصة مع نظام التعليق المتكيف بحسب الإعدادات وحتى بحسب طبيعة الطريق.

من ناحية المحرك السيارة مجهزة بمحرك 2.0 لترات تيربو مع تسارع رائع والأهم عند شراء سيارة اقتصادية هو طبعاً إستهلاك الوقود ولذلك تأتي شكودا بخاصية إيقاف السيلندرات عند عدم الحاجة لها فيمكن أن تسير السيارة على سليندرين فقط أي نصف إستهلاك الوقود.

تجربة سكودا

وأضف إلى ذلك، السيارة مجهزة بالعديد من أنظمة المساعدة للقيادة ولست فقط أتكلم عن مراقبة النقطة العمياء أو تثبيت السرعة بل أيضًا كاميرا ذات وضوح عالي مع 360 درجة وخاصية غسل الكاميرا من الداخل وأيضًا خاصية الركن الذاتي.

فهل تتخيل كل هذه المميزات التي تجعل من شكودا تنافس في فئة السيدان الفخمة وأيضًا تجعل منها سيارة اقتصادية موجودة في سيارة أوروبية ذات جودة عالية وبسعر سوبر اقتصادي؟

loaing icon