سكودا أوكتافيا 2023 المواصفات الكاملة

تُقدَّم سكودا أوكتافيا 2023 في الأسواق العالمية كأهم سيارات السيدان لدى العلامة التجارية التشيكية، وذلك بفضل التصميمات المميزة في الهيكل الخارجي والتصميمات الداخلية للمقصورة وتقنياتها، ومن خـلال التقرير التالي سوف نتعرّف أكثر على مواصفات سكودا أوكتافيا 2023 في المملكة العربية السعودية.

شركة سكودا

تعتبر شركة سكودا من أبرز شركات صناعة السيارات في العالم ولها تاريخ طويل منذ أن تأسست في عام 1925، وأصبحت سكودا شركة تابعة لمجموعة فولكس فاجن في عام 1994 ثم أصبحت مجموعة فرعية اكتملت في عام 2000.

تتمتع سكودا بنسبة مبيعات مذهلة، حيث باعت الشركة 1.25 مليون سيارة في عام 2018، بزيادة سنوية قدرها 4.4٪ وزادت الأرباح التشغيلية بنسبة 34.6٪ في عام 2017، مما يجعلها ثاني أكبر هامش ربح - بعد بورش - لفولكس فاجن في نفس الوقت سنة.

التصميم الخارجي ل سكودا أوكتافيا 2023

التصميم الخارجي ل سكودا أوكتافيا 2023

حصلت سيارة سكودا أوكتافيا 2023 ببعض اللمسات الفاخرة والتحديثات التكنولوجية في تصميمها، وهذا ما منحها مستوى مختلف من الفخامة التي كانت ولا زالت تميز هذه السيدان المميزة، وتأتي سيارات سكودا أوكتافيا 2023 في أربعة فئات مختلفة فيما قدمه الصانع التشيكي، وهذه الفئات: (Active Class وAmbition Class وAmbition Premium Class وAmbition Premium plus Class)

تستند سيارات سكودا أوكتافيا 2023 على عجلات ألمنيوم مقاس 16 و17 و18 بوصة، اعتمادًا على الفئة التي تختارها من بين الفئات الأربع المذكورة أعلاه، وتوجد مصابيح ضباب لمساعدة السائق على رؤية الطريق بشكل أفضل وأكثر وضوحًا، مع حساسات أمامية وخلفية وجهاز استشعار للمطر، ومرايا جانبية قابلة للطي كهربائيًا، وفي الفئة العليا "Ambition Premium Plus" توجد فتحة سقف كهربائية.

ما التصميم الداخلي ل سكودا أوكتافيا 2023

ما التصميم الداخلي ل سكودا أوكتافيا 2023

تهتم الشركة التشيكية كثيرًا بالتصميم الداخلي لسيارات سكودا، حيث تأتي المقصورة الداخلية لسيارات سكودا أوكتافيا 2023 مزودة بشاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة في الفئة القياسية، وفي الفئة العليا هذه الشاشة تعمل باللمس أيضًا يصبح 8 بوصات، ويختلف نظام الصوت في الفئة القياسية ويتكون من 4 مكبرات صوت، في الأعلى تأتي مع 8 مكبرات صوت، وبشكل عام تدعم جميع الفئات التوصيلات المرتبطة بأجهزة Apple.

كما أنها تأتي ببعض الوسائل التي تساعد السائق أثناء القيادة، وترفع من مستوى الرفاهية له ولجميع الركاب في السيارة مثل مقعد السائق الذي يقبل التعديل من أجل التحكم فيه حسب الرغبة، ومسند ذراع للمقاعد الخلفية.

ما التصميم الداخلي ل سكودا أوكتافيا 2023

انظمة السلامة والامان في سكودا أوكتافيا 2023

تأتي سيارات سكودا أوكتافيا 2023 بالعديد من وسائل الامان والقنيات التي تحمى السائق ومن معه على الطريق، وهذه الوسائل تتمثل في وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي، كما تم تجهيز السيارة بأكياس هوائية جانبية لتقليل تأثير الاصطدام سواء عن طريق منعه في في المقام الأول أو تقليل حدته.

ومن بين هذه الأنظمة أيضًا، نظام مراقبة ضغط الإطارات الذي يعمل على مراقبة الإطارات وعند ملاحظة أي عطل من خلال المستشعرات يقوم النظام بتنبيه السائق، وهي خطوة جيدة لتجنب الآثار السلبية التي تنتج عن مشاكل الإطارات.

مواصفات محرك سكودا أوكتافيا 2023

مواصفات محرك سكودا أوكتافيا 2023

تستمد سيارات سكودا أوكتافيا 2023 قوتها من محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر، يولد 110 حصان مع عزم دوران 155 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات، وفيما يتعلق بكفاءة الوقود فهو 15.9 كم / لتر، وتبلغ السرعة القصوى لسيارة 190 كم / ساعة، وتتسارع السيارة من حالة السكون إلى 100 كم/ساعة في 12 ثانية.

البازعي وكيل سكودا في السعودية

بعد أن تعرفنا على مواصفات سكودا اوكتافيا 2023 دعونا نلقي نظرة على وكيل سكودا في السعودية، حيث تقدم خدماتها في المملكة العربية السعودية من خلال شركة البازعي للسيارات، حيث تمتلك تشكيلة مميزة من السيارات التشيكية الصنع منها: (رابيد ، سوبرب ، فابيا هاتشباك ، سيارات الدفع الرباعي ، كودياك)، وتقدم شركة البازعي للسيارات خدماتها للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية من خلال مجموعة من الفروع المنتشرة في معظم أنحاء ومدن الدولة، وتقدم للعملاء خدمات مميزة للغاية سواء قبل البيع أو بعده، وكذلك كخدمات صيانة المميزة.

هذا ويمكنك معرفة اسعار سيارات سكودا والمقارنة بين السيارات والفئات المختلفة في السعودية لعام 2023 من خلال متابعة موقع اوتوبيديا.

اقرأ أيضًا: صح أم خطأ: المحرك الأصغر هو دائما الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود

معلومات Skoda مقال
loaing icon