سعر سيكويا 2023 في السعودية مع اهم المواصفات والاسعار

تُعد شركة تويوتا الرائدة في الاعتمادية في صناعة السيارات، وتحظى بشعبية كبيرة في دول الخليج وخاصةً المملكة العربية السعودية، بفضل تقديمها سيارات SUV المميزة التي تجمع بين الأداء العالي والراحة الفائقة للسائق والركاب. تعمل تويوتا على تلبية احتياجات ورغبات عملائها من خلال تقديم أفضل الخدمات والتقنيات المتطورة. ومن خلال مقالنا في "سترايف"، ستتعرف على ميزات سيارة تويوتا و سعر سيكويا 2023 الـ SUV الرائعة.

سعر سيكويا 2023

سعر سيكويا 2023

على الرغم من أن تويوتا سيكويا 2023 SUV غير متوفرة حالياً لدى وكلاء تويوتا في السعودية، إلا أنه يمكن الحصول عليها من المعارض أو بإستيرادها من الخارج. ويتفاوت سعر سيكويا 2023 بين 58,300 دولار (218 ألف ريال) للفئة الأساسية، و 76,900 دولار (289 ألف ريال) للفئة الرائدة تي آر دي - برو، وذلك بدون احتساب الضرائب.

تويوتا سيكويا 2023

بعد أن تعرفنا على سعر سيكويا 2023، إليك أهم مميزاتها، حيث تحتفظ تويوتا سيكويا 2023 بمكانتها كواحدة من السيارات الأكثر شعبية في منطقة الخليج العربي، بفضل المقصورة الواسعة وميزات السلامة النشطة القياسية، بالإضافة إلى استخدام المواد الفاخرة في الداخل ونظام المعلومات والترفيه السهل الاستخدام. تتميز سيارة سيكويا 2023 بالهدوء والراحة في المقصورة بفضل نظام التعليق الخلفي المستقل، وهي مثالية للقيادة على الأسطح الوعرة.

مواصفات تويوتا سيكويا 2023

سعر سيكويا 2023

بعد أن تعرفنا على سعر سيكويا 2023، يتميز تصميم مقصورة سيارة تويوتا سيكويا موديل 2023 بالعناصر البلاستيكية ذات المظهر المميز والأدوات التحكم السلسة التي تعرف هويتها بوضوح. وتتميز المقابض الكبيرة والأزرار الواضحة بالكفاءة في الاستخدام. وبالرغم من ذلك، يعتبر التحديث الحديث مثل عجلة القيادة التي تدعم التدفئة وشاشة العرض العلوية وميزة التدليك في المقاعد الأمامية، غير متاحة في هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات.

وتعتبر تويوتا سيكويا 2023 الخيار المثالي لأولئك الذين يرغبون في تصميم داخلي بسيط وقوي دون الحاجة إلى العديد من الخيارات الزائدة. وتتيح المركبة مساحة واسعة للركاب في الصفوف الثلاثة، والذين يستطيعون الجلوس بشكل مريح في الصف الثالث. كما يمكن للسيارة استيعاب كميات كبيرة من الأمتعة المحمولة خلف الصف الثالث، دون الحاجة إلى نسخة موسعة لزيادة سعة الشحن كما هو الحال في فورد إكسبيديشن. ويجب الإشارة إلى أن تويوتا صممت سيكويا 2023 بحرص على توفير الأداء والراحة للمستخدمين الذين يحتاجون إلى سيارة واسعة وعملية.

تمتاز مجموعة سيارات تويوتا سيكويا 2023 بوجود شاشة تعمل باللمس بحجم 8 أو 14 بوصة وتضم نظام معلومات وترفيه، كما تدعم تقنيات آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مما يجعلها سهلة الاستخدام مع الهواتف الذكية. كما تحتوي السيارة على نقطة اتصال Wi-Fi المتاحة بعد فترة التجربة الأولية، إضافة إلى نظام ترفيه للمقاعد الخلفية ونظام صوت JBL المتطور، مما يمكنها من تعزيز تجربة الركاب وجعل القيادة أكثر متعة وراحة، وهذه المميزات تقديم قيمة عالية مقابل سعر سيكويا 2023.

سعر سيكويا 2023 المحرك

تقدم تويوتا سيكويا 2023 محركًا جديدًا بقوة 437 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 790 نيوتن متر، مع سعة 3.5 لتر و6 اسطوانات مزدوجة التيربو هايبرد. يأتي هذا المحرك مزودًا بناقل حركة أوتوماتيكي حصري بـ 10 سرعات، مما يساعد على تحسين كفاءة استهلاك الوقود بشكل كبير عن الموديل السابق. وعلى الرغم من عدم الكشف عن تفاصيل دقيقة، إلا أن شركة تويوتا أكدت تحسنًا ملحوظًا في أداء الوقود لهذا المحرك الجديد، وهو أداء ممتاز مقارنةً بـ سعر سيكويا 2023.

سعر سيكويا 2023 التقنيات

تتميز تشكيلة تويوتا سيكويا 2023 بتوفير العديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة، مثل:

  • نظام الدخول الذكي للأبواب 
  • زر تشغيل وإيقاف المحرك
  • نظام إيقاف وتشغيل المحرك الأوتوماتيكي لتوفير الوقود
  • تشغيل المحرك عن بعد
  • نظام تويوتا للأمان
  •  تتبع المسار ونظام الضوء العالي التكيفي 
  • تنبيه حركة المرور الخلفية
  • التحذير للنقطة العمياء

تمتلك سيارة تويوتا سيكويا 2023 العديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة، مثل نظام الرؤية المحيطية الذي يعتمد على 4 كاميرات، ومرايا الرؤية الخلفية الخارجية والداخلية التي تعتم ذاتيًا، وحساسات أمامية وخلفية. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن السيارة نظام تسهيل الانعطاف ونظام الزحف ونظام اختيار التضاريس المتعددة، بالإضافة إلى تعليق متغير تكيفي ونظام التحكم في توازن المركبة ونظام السيطرة على الإنزلاق وفرامل مانعة للانغلاق أو ABS ونظام المساعدة على صعود وهبوط المرتفعات ونظام التحكم في تمايل المقطورة. كما تتضمن السيارة وسائد هوائية في الصفوف الأمامية والخلفية، ونظام حماية ضد السرقة لمنع تشغيل المحرك مع الإنذار، ونظام مراقبة ضغط الإطارات أو TPMS، وحقيبة السلامة.

كما يمكنك متابعة كافة مواصفات و سعر سيكويا 2023 من خلال زيارة موقع أوتوبيديا وتصفح السيارة ومقارنة الفئات.

اقرأ أيضاً: ابرز خمسة ميزات اعجبتنا في سيارة هوندا اتش آر في 2023

معلومات Toyota مقال
loaing icon