سباق سيارات مع افضل الحلبات في العالم

سواءًا كنت من محبي متابعة أو مشاهدة رياضة سباق سيارات أو تحب إثارة قيادة سيارتك الرياضية إلى أقصى سرعة على مضمار، يجب أن تعلم أن هناك العديد من أكثر حلبات السباق روعة في العديد من دول العالم. واليوم أعددنا لكم مقالاً مميزًا لنأخذكم في جولة لنتعرف على أبرز هذه الحلبات ومكان كل واحدة منهم.

سباق سيارات حلبة نوربورغرينج نوردشلايفي

سباق سيارات

نبدأ جولتنا مع حلبة نوربورغرينج نوردشلايفي، وهو مسار أسطوري مع تاريخ غني في رياضة السيارات، مع

  • 154 زاوية مذهلة
  • وطول يبلغ 21 كيلومترًا
  • يتضمن مجموعة متنوعة من المنعطفات الصعبة التي ستجعلك تضخ الأدرينالين
  • شهد الكثير من الأحداث 
  • يسمح لأولئك الذين يمتلكون سيارات رياضية بقيادتها على مضمار السباق

سباق سيارات حلبة سبا فرانكورشان

حلبة سباق سيارات

نصل الآن إلى موقع سباق الجائزة الكبرى البلجيكي، تقع هذه الحلبة الرائعة والتاريخية في ريف Ardennes الجميل، وتتميز حلبة سبا فرانكورشان بأنها مفضلة لدى المعجبين والسائقين، كما تتميز بزوايا مميزة مثل Eau Rouge / Raidillon و Pouhon، بالإضافة إلى مناظر طبيعية خلابة.

سباق سيارات حلبة سوزوكا

سباق سيارات

يعد المضمار حاليًا موطنًا لسباق الجائزة الكبرى الياباني في سباق سيارات، وهو مسار سريع شامل بتصميم فريد من نوعه على شكل رقم ثمانية ومجموعة من الزوايا. كما شهد المضمار العديد من الأحداث الرياضية، حيث كان مكان عرض لبعض لحظات السباق المذهلة، مثل اصطدام آلان بروست وأيرتون سينا في عام 1989.

سباق سيارات حلبة لا سارث

سباق سيارات

يمكن القول إن سباق لومان 24 ساعة هو أشهر حدث في سباق سيارات في العالم، والذي أقيم لأول مرة في عام 1923، وحلبة لا سارث هي مزيج من الطرق العامة وحلبات السباق، كما تعد الاختبار النهائي للسيارة، وتوفر منحنيات مذهلة تجلب المزيد من التشويق والحماس.

سباق سيارات جبل بانوراما

سباق سيارات

ننتقل إلى حلبة جبل بانوراما، والتي تعد واحدة من أعظم حلبات السباق في العالم، وتشتهر بجمالها الطبيعي الرائع، والحلبة لها مسار فريد؛ حيث يُقام السباق على الطرق العامة وتأتي مع المنحدرات الحادة، والخطوط الطويلة، والمنعطفات السريعة، وهذا بالتأكيد يمثل تحديًا صعبًا للسائقين.

سباق سيارات حلبة لاجونا سيكا

سباق سيارات

تتميز حلبة لاجونا سيكا في كاليفورنيا بـ 11 زاوية، وأشهرها هو Corkscrew chicane، والمعروف بأنه أحد أصعب الزوايا في رياضة السيارات، بنهجها الشاق، والقمة العمياء، والمنحدر الحاد. يستضيف هذا المسار الشهير حاليًا مجموعة من أحداث السباقات، بما في ذلك سباقات الدراجات النارية.

سباق سيارات حلبة مونزا

سباق سيارات

تعد حلبة Autodromo Nazionale Monza واحدة من أقدم الحلبات وأكثرها تاريخية في تقويم بطولة العالم للفورمولا 1. يتكون هذا المسار فائق السرعة بشكل أساسي من خطوط مستقيمة طويلة ومنعطفات حادة مع التصميمات الفريدة، وكل هذا يأتي مع المدرجات المليئة بالمشجعين المتحمسين ليعطينا سباق سيارات اسطوري، يعد سباق الجائزة الكبرى الإيطالي دائمًا حدثًا رائعًا وخاصًا.

سباق سيارات حلبة سيلفرستون

سباق سيارات

تُعرف حلبة سيلفرستون المهيبة والأكثر تميزًا بأنها مسقط رأس رياضة سباق سيارات البريطانية، وهي مسار مشهور في المملكة المتحدة وحتى في العالم، خاصةً لأنها كانت مطارًا عسكريًا. تحتوي الحلبة على بعض من أفضل الزوايا في بطولة العالم للفورمولا 1، مثل Copse و Maggots / Becketts. بالرغم أن هناك اختلافات كبيرة في التصميم الحالي مقارنة بالتصميم الأصلي، ولا تزال سيلفرستون واحدة من الحلبات القديمة أو حلبات المدرسة القديمة القليلة التي لا تزال موجودة وظاهرة في رياضة سباق سيارات، فهي عبارة عن مسار واسع وسريع، وتضم العديد من البطولات الأخرى مثل FIA WEC و BTCC.

سباق سيارات حلبة انترلاغوس

سباق سيارات

أما ختامًا، فنصل إلى Autódromo José Carlos Pace، وهو المسار الحالي لسباق الجائزة الكبرى البرازيلي، كما يستضيف العديد من أحداث السباقات الأخرى على مدار العام. هذا هو مسار كلاسيكي آخر مع انحناءات وزوايا سريعة وممرات طويلة تولد دائمًا حركة مثيرة على المسار. معروف أيضًا باسمه القديم Interlagos أو إنترلاغوس، كان المسار مسرحًا للعديد من لحظات الفورمولا ون الكلاسيكية، بما في ذلك فوز سينا الأول على أرضه في عام 1991 ولقب لويس هاميلتون النهائي في عام 2008.

اقرأ أيضاً: سيارة بهوية ضائعة تجمع أكثر من علامة ثم تتحول إلى شاحنة بمزيج غريب

معلومات حلبات مقال
loaing icon