منهم سينا ولاودا وهاميلتون: أكثر المنافسات إثارة في السباقات بعضها وصل للعداوة

في أي رياضة يكون التنافس حاضرًا بشكل طبيعي، وهو أحد الأسباب التي تجعلنا نشاهد الرياضة ونستمتع بها في المقام الأول. هناك العديد من المنافسات التي لها انتشار عالمي. تحظى حالات مثل كريستيانو رونالدو ضد ميسي ونادال ضد فريديرير بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم حتى بين الأشخاص الذين لا يشاهدون هذه الرياضات. رياضة المحركات لا تختلف. دعونا ننظر إلى الوراء ونحتفل بذكرى أفضل المنافسات وأكثرها سخونة في رياضة المحركات.

آيرتون سينا ضد آلان بروست 

سينا ضد بروست

منافسة بروست ضد سينا هي المنافسة الأكثر شهرة في فورمولا 1، ربما في تاريخ رياضة المحركات. بدأ الأمر كخصومة ودية في عام 1989 بعد أن وقع آيرتون سينا ​​مع فريق مكلارين، لكنه تطور ببطء إلى كراهية. وبلغت ذروتها في عام 1990 في سوزوكا عندما اكتسح سينا ​​آلان بروست في الزاوية الأولى وفاز سينا ​​بلقب البطولة. ومع ذلك أحدث وفاة سينا ​​في إيمولا صدمة في عالم السباقات، وكان آلان بروست أحد الأشخاص الأكثر تضررًا.

ميتسوبيشي ضد سوبارو 

ميتسوبيشي ضد سوبارو

إذا سألت عن أكثر سيارات الرالي شهرة في العالم فالجواب سيكون بالتأكيد ميتسوبيشي إيفو وسوبارو دبليو آر اكس. كان هذا التنافس في رياضة السيارات، من خلال مباراتهما الدرامية في بطولة العالم للراليات في التسعينيات. ومن خلال هذه المنافسة قدمت لنا ميتسوبيشي وسوبارو اثنتين من أكثر سيارات الصالون ذات الأداء الأربعة شهرة على الإطلاق. فازت ميتسوبيشي ببطولة السائقين مع تومي ماكينين في WRC. لكن سوبارو كان الفريق الأفضل بسبب فوزه ببطولة المصنعين.

جيمس هانت ضد نيكي لاودا 

جيمس هانت ضد نيكي لاودا

كان لدى السائقين المذكورين هنا تنافس مذهل امتد من عام 1973 إلى 1979. نيكي لاودا وجيمس هانت هم من المنافسين القدامى على الحلبة. تدهورت علاقتهما بشكل طفيف خلال موسم 1976. لكن التنافس الذي غذته وسائل الإعلام في السنوات الذهبية لسباق الفورمولا 1 لم يقف في طريق صداقة السائقين خارج المضمار. صوّر لنا فيلم Rush عن عمق العلاقة بين جيمس هانت ونيكي لاودا خصوصة كيف تحولت هذه العداوة إلى صداقة.

مارك ماركيز ضد فالنتينو روسي

ماركيز ضد روسي

عندما حدث هذا الصراع في عام 2015، كان روسي هو الأسطورة العائدة وكان ماركيز هو النجم الصاعد في موتو جي بي. كانت المنافسة شديدة بين مارك ماركيز وفالنتينو روسي ليس فقط في السباق ولكن أيضًا خارجه. انتقل الرجلان من العشق لبعضهما البعض إلى لمس المرفقين بسرعة 300 كيلومتر في الساعة، في محاولة لإخراج بعضهما البعض. وصلت ذروتها في سباق الجائزة الكبرى الماليزي، حيث كلفت المعركة على المضمار روسي ما كان يمكن أن يكون بطولة العالم العاشرة له.

لانسيا ضد أودي 

لانسيا ضد اودي

في معركة قال عنها جيريمي كلاركسون انها الأفضل في تاريخ رياضة المحركات، تعد مسابقة  المجموعة (ب) لعام 1983 بين اودي كواترو ولانسيا 037 واحدة من أكثر المنافسات المسلية والمتميزة في تاريخ الرالي. كان والتر روهرل ولانسيا في تناغم تام في المرحلتين الأخيرتين من الرالي، وفازت لانسيا على أودي المدعومة من فولكس فاجن. أي شخص رأى ذلك سيشعر بقشعريرة بالتأكيد.

لويس هاميلتون ضد ماكس فيرشتابين 

اكبر منافسات فورمولا 1

على مدى السنوات القليلة الماضية، فاز لويس هاميلتون بالبطولات باستمرار دون خلاف كبير. لويس سائق لامع، لكن جزءًا من الفضل يعود للسيارة القوية بجنون التي طورتها مرسيدس.

لقد فازت مرسيدس ببطولة المصنعين على مدى السنوات العديدة الماضية أيضًا. ولكن في موسم 2021، كانت سيارة RB16B بمحرك هوندا جاهزة لمواجهة سيارة مرسيدس الخارقة حيث أظهر ماكس فيرشتابن للعالم ما يمكنه فعله بسيارة قادرة. بعد سنوات، شهدنا منافسة تعد الأكثر أهمية في تاريخ منافسات فورمولا 1 والأكثر إثارة للجدل. تجاوز ماكس السهم الفضي في اللفة الأخيرة من السباق الأخير في أبو ظبي ليفوز بكل شيء ويحرم لويس هاميلتون من فوزه في بطولة العالم الثامنة وكسر رقم الأسطورة مايكل شوماخر القياسي. 

إقرأ ايضاً: السائقون لا ينامون؟ معتقدات خاطئة وحقائق غريبة عن رياضة المحركات

فورمولا 1 سباقات أخبار السيارات
loaing icon