زيت تويوتا اهم المعلومات وكيفية الحصول عليه 2021

مما لاشك فيه أن تويوتا واحدة من أكبر شركات صناعة السيارات في العالم، وتوصي تويوتا باستخدام زيت تويوتا الأصلي في سيارات لكزس وتويوتا، في هذه الحالة، تضمن الشركة المصنعة أداء محرك عالي من جميع النواحي، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات زيت تويوتا وأنواعه وكيفية الحصول على الزيت الاصلي.

زيت تويوتا

باعتبارها العلامة الأكثر مبيعاً في الوطن العربي بشكل عام والسوق السعودي بشكل خاص، فإن السؤال حول الزيت الافضل لتويوتا هو سؤال الكثير من العملاء، الإجابة تكمن في زيت تويوتا والذي يوزعه في المملكة شركة عبداللطيف جميل للزيوت المحدودة، حيث أنها احدى فروع مجموعة عبداللطيف جميل والمسؤولة أيضاً عن وكالة تويوتا وصيانتها ومبيعاتها في المملكة.

ولأن زيت محركات تويوتا الأصلي (زيت تويوتا) هو الخيار الأول والمفضل لمالكي سيارات تويوتا، وهو متوفر في أكثر من 8 آلاف منفذ لتغيير الزيوت في كل أرجاء البلاد، ويمكنك التواصل مع شركة عبداللطيف جميل للزيوت من خلال رقم 4030239533 أو شركة عبداللطيف جميل للصيانة من خلال رقم 920024454.

ويُذكر أن أنواع الزيوت هي كالتالي:

  • الزيوت الطبيعية "المعدنية"، تلك الزيوت التي يتم الحصول عليها من الطبيعية (مصدره النفط الخام).

  • الزيوت التخليقية "الصناعية"، تلك الزيوت التي تتميز بكونها تحتوي نسبة من زيت معدني طبيعي كأساس لها، ويتم تصميمها معدني كأساس لها، وقد تم تصميمها كيميائياً وإضافة بعض المواد للزيت المعدني لتحسين خصائصه.

  • الزيوت شبه التخليقية، تلك الزيوت التي تتكون داخل المعامل الكيميائية، وتكون خليطاً من الزيوت المعدنية بما نسبته 70%، والزيوت الصناعية بما نسبته 30%.

زيت تويوتا

زيت تويوتا الأصلي

يقوم زيت السيارة بعمل درع الحماية الأول للمحرك، حيث أن الزيت يضمن عملية احتكاك آمنة بين قطع المحرك المختلفة، ويعمل أيضاً على حفظ حرارة المحرك وتنقيته من شوائب الاحتكاك وما يحيط به، ونظراً الى أن مستوى لزوجة الزيت تختلف حسب البيئة المحيطة بالسيارة ودرجات الحرارة، فقد حرصت تويوتا على توفير زيت مخصص لسياراتها، حتي يضمن الحصول على أفضل أداء من المحركات، وتقوم شركة تويوتا بإنتاج زيت تويوتا الاصلي من خلال تجارب كثيرة واختباره تحت ظروف بيئية قاسية للتأكد من مدى جودته، ويتوفر من زيت تويوتا الاصلي زيت الـ 5000 كم و زيت الـ 10000 كم وغيرها.

ويتوفر زيت تويوتا الاصلي لدى أغلب الوكلاء حتى يتسنى لأصحاب السيارات الحصول عليه بسهولة، وتوفر الشركة أيضاً مجموعة متنوعة من الزيوت المختلفة، حتى تتناسب مع مختلف الأجواء والظروف، ويمكنك شرائه من الوكيل عبداللطيف جميل، ويجدر الإشارة إلى أن الشركة تنتج أنواع محددة للأسواق العربية والتي تتضمن:

  • زيت تويوتا الأصلي  5W-30 SN : وهو زيت فاخر منخفض اللزوجة يستخدم زيت أساس صناعي عالي الجودة وأحدث تقنية مضافة.

  • زيت تويوتا الأصلي 20W -50L SL : وهو زيت محرك تم تكوينه من زيت أساس معدني ممتاز وتكنولوجيا مضافة مطابقة للاستخدام في نطاق واسع من ظروف التشغيل .

  • زيت تويوتا الاصلي 20W-50 SJ : وهو زيت محرك تم تكوينه من زيت أساس معدني ممتاز وتكنولوجيا مضافة مطابقة للاستخدام في نطاق واسع من ظروف التشغيل.

  • زيت تويوتا الأصلي (ديزل) 15W-40: وهو زيت محرك ديزل عالي الأداء تم صناعته من زيت أساسي متميز وتقنية متطورة على الإضافات.

  • زيت تويوتا الأصلي 10W-30 SN: زيت محرك مركب من مزيج خاص من الزيوت المعدنية المختارة ، سائل القاعدة الاصطناعية والتكنولوجيا المضافة المطابقة للاستخدام في نطاق واسع من ظروف التشغيل، كما يقدم أداءً يلبي معايير API CF ، لذا يمكن استخدامه أيضًا مع مركبات الديزل التي تقبل زيوت الصف CF.

سعر زيت تويوتا

أما فيما يتعلق بالأسعار فهي تختلف بناء على نوع الزيت المطلوب والحجم، ويمكنك الاستفسار عن الأسعار من خلال التواصل مع رقم الشركة المذكور بالأعلى.

الفرق بين زيت تويوتا الأصلي والتقليد

تقوم بعض الأماكن بتعبئة زيوت ذات جودة  منخفضة أو مغشوشة، بيعها بنفس أسعار الزيوت الأصلية، مما يسبب إلحاق الضرر البالغ بالسيارة، ولذلك يشير الخبراء بمجال السيارات بأن هناك بعض العلامات الموجودة على العبوات الخارجية إلى زيوت المحركات والتي توضح بأن ذلك الزيت أصلي:

  • علامة أو الرخصة العالمية SAE   

  • العلامة الخاصة بمعهد النفط الأمريكي Api    

ويجب الإشارة إلى أن الزيوت الرديئة فإنها تقلل من عمر المحرك بسبب التآكل الفوري إلى أجزاء المحرك، وأيضا ارتفاع معدل استهلاك الوقود وإخراج كمية كبيرة من العادم، ومع فقدان زيت السيارة خصائصه تشكل خطورة على المحرك، فإنه المبرد الرئيسي إلى المحرك والزيت الجيد يمنع الاحتكاك داخل المحرك، ومن ثم ينعكس على صوت محرك السيارة ومعدل استهلاك الوقود، وكلما يزداد الاحتكاك يزداد استهلاك الوقود ويزداد صوت المحرك.

زيت تويوتا

زيت قير تويوتا الاصلي

وبجانب توفير زيت تويوتا الأصلي للمحرك، فإن الشركة حرصت على توفير زيت أخر مخصص لقير محركات تويوتا، حيث تحرص الشركة على تزويد عملائها بكافة وسائل الأمان والراحة والتي تتضمن عمر طويل للمحرك مع أداء سلس لأطول فترة ممكنة.

 

اقرأ أيضاً: انواع زيوت السيارات 2021 تعرف على الافضل وكيفية تغييره

معلومات Toyota مقال
loaing icon