خدمة تغيير الزيت 2022 في السعودية

يحتوي زيت المحرك على إحدى المشتقات البترولية ويجب إضافة مواد صناعية لها، لأن عند إضافة مواد صناعية فتختلف عندها خصائصها وكفاءة عملها ولزوجتها لأطول فترة ممكنة تحت درجات الحرارة المرتفعة وفي أقصى الضغوطات التي تتعرض لها السيارة بشكل دائم أثناء سيرها على الطرق.

خدمة تغيير الزيت

يكون لزيت المرك أهمية كبيرة لأنه يعمل على تقليل الإحتكاك بين أجزاء المحرك ومنعها من التآكل، ويقوم أيضا زيت المحرك بتحسين الأداء العام لمحرك الخاص  بالسيارة حيث ينتج من عملية حرق الوقود شوائب يعمل زيت المحرك على تنظيفها وتبريد أجزاء المحرك أيضا، فتتعرض السيارة لأضرار إرتفاع درجة الحرارة وتاكل أجزاءة عندما يحدث نقص في زيت المحرك او إنتهاء عمرة الإفتراضي لأن في هذه الحالة لا يتواجد الدور الذي يقوم به زيت المحرك الا وهو تقليل الإحتكاك بين أجزاء المحرك ويصبح المحرك دون عازل لحمايتة.

انواع زيوت السيارات

إليك أنواع زيوت السيارات وهم أربعة أنواع كما يلي:

النوع الأول زيت محرك اصطناعي بالكامل: يعتبر الزيت الاصطناعي الكامل مثاليًا للسيارات التي تتطلب أعلى مستوى من الأداء ومستويات عالية من التشحيم. يوفر الزيت الاصطناعي الكامل مستويات أعلى من اللزوجة، ومقاومة للأكسدة والتخفيف من حرارة المحرك، ويساعد في مكافحة تدهورالزيت بسرعة. إضافة إلى ذلك، فهو يساعد على تحسين كفاءة استهلاك الوقود ويمكنه أيضًا زيادة قوة السيارة الحصانية عن طريق تقليل سحب المحرك. إذا كنت تعيش في مناخ به فصل شتاء شديدة البرودة أو فصل صيف شديد الحرارة، أو تستخدم مركبتك في السحب، فقد يكون الزيت الاصطناعي هو أفضل انواع زيوت السيارات لك. هذا ويمكن أن تستفيد المحركات القديمة أيضًا من الزيت الاصطناعي، حيث يمكن أن يساعدها في منع تراكم الأوساخ الضارة التي يبدو أن بعض المحركات القديمة معرضة لها.

النوع الثاني زيت المحرك الصناعي: يتميز هذا النوع من الزيوت بالكثير من خصائص الزيت الاصطناعي الكامل، ولكن بسعر أقل بكثير. هذا النوع من الزيت عبارة عن مزيج من الزيوت الاصطناعية والتقليدية، مع بعض الإضافات لمقاومة إضافية للأكسدة وخصائص ممتازة في درجات الحرارة المنخفضة. تجعل الخلطات الاصطناعية من السهل على السائقين التبديل من الزيت التقليدي إلى الزيوت الاصطناعية، ولهذا السبب أصبح هذا النوع من الزيت شائعًا بشكل متزايد بين أمهر السائقين اليوم. هذا النوع أيضًا حل وسط رائع للسائقين الذين يرغبون في الحماية والأداء للمحرك، وغير المستعدين لدفع فاتورة التحول إلى الزيت الاصطناعي الكامل.

النوع الثالث زيت المحرك التقليدي: الزيت التقليدي هو أكثر أنواع الزيوت شيوعًا. إنه مثالي للسيارات المتوسطة القوة والتي تتمتع بتصميم بسيط للمحرك.

النوع الرابع زيت محرك عالي الكيلومترات: يمكن أن يساعد هذا النوع من الزيت في تقليل استهلاك وتسرب الزيت، ويمكن أن يساعد أيضًا في تقليل الدخان والانبعاثات في المحركات القديمة.

خدمة تغيير الزيت بترومين

تقدم بترومين خدمة تغيير الزيت من خلال فروع بترومين اكسبرس المنتشرة في كافة أنحاء المملكة، هذا ويمكنك حجز موعد خدمة تغيير الزيت والتعرف على الرفوع وكيفية التواصل معهم من خلال الخلو إلى الموقع الخاص بهم.

تطبيق خدمة تغيير الزيت

تقدم العديد من التطبيقات خدمة تغيير الزيت، ولكن تطبيق المحطة يعتبر الأبرز في توفير خدمة تغيير الزيت في منزلك، بحيث تختار الزيت حسب النوع الموصى له لسيارتك، وتحدد موقعك، لتصلك سيارة الخدمة وتقوم بتغيير الزيت دون الحاجة لزيارة مراكز تغيير الزيوت.

وتتضمن الزيوت المتاحة قائمة طويلة من أغلب الزيوت المستخدمة في السوق السعودي مثل:شيل هيلكس، موبيل ون، توتال، كاسترول، بترومين، تويوتا، موبار، موتور كرافت، فوكس، موبيل، ماكس ون.

وتنقسم خدمة تغيير الزيت من تطبيق المحطة إلى عدة مستويات وهم:

الخدمة الذهبية= 220 ريال

تغيير الزيت لسيارات الـ10،000 كم، شامل 4 علب، وفلتر الزيت مجاناً (28 ريال للعلبة الإضافية).

الخدمة الفضية= 150 ريال

تغيير الزيت لسيارات الـ5،000 كم، شامل 4 علب، وفلتر الزيت مجاناً (18 ريال للعلبة الإضافية).

الخدمة البرونزية= 70 ريال

يتم توفير الزيت من قبلك، وتغييره من قبل الخدمة.

هذا بالإضافة إلى تقديم بعض الخدمات المجانية بجانب خدمة تغيير الزيت مثل:

  • تزويد السيارة بماء المساحات والرديتر
  • تلميع ماكينة السيارة
  • التحقق من ضغط هواء الإطارات
  • معطر للجو

اقرأ ايضا: كارلمان كينغ.. أغلى سيارات الدفع الرباعي في العالم واكثرها شراسة

معلومات مقال
loaing icon