حماية سيارات من الداخل والخارج كيف يتم

حماية السيارة من الداخل والخـارج أمر لا بد منه لكي تتمكن من المحافظة على سيارتك لأكبر وقت ممكن، وفي العصر الحديث أصبح هناك وسائل وطرق من خلالها ستتمكن من الإبقاء على سيارتك محمية لأطول وقت ممكن، وفي التقرير التالي سنوافيكم بأهم المعلومات حول حماية سيارات داخليًا وخارجيًا.

حماية سيارات من الداخل

العناية بنظافة المقصورة الداخلية للسيارة جزء مهم للغاية، ويمكنك تنظيف الغرفة بالكامل باستخدام مكنسة كهربائية للسيارة أو باستخدام مكنسة كهربائية منزلية، نظ مقصورة السيارة في الخطوات التالية:

  1. يتم تنظيف المقاعد الجلدية الطبيعية بقطعة قطن مبللة بمحلول من الماء والجلسرين.
  2. نظف البقع بالكحول.
  3. مسح طبلون السيارة من حين لآخر بقليل من الفازلين لحمايته من الجفاف والتشقق.
  4. أما الجلد الصناعي، فيُمسح بقطعة قطن مبللة بالماء، ويمكنك تنظيف البقع بالماء والصابون السائل غير القوي.
  5. بالنسبة للمقاعد المخملية، تظهر البقع بسرعة ويمكن تنظيفها بمحلول مخفف من الأمونيا والماء او الخل ويمكن تنظيفه بالمكنسة البخارية وتركه ليجف تماما قبل الجلوس عليه.
  6. بالنسبة للجزء الأمامي من السيارة (لوحة القيادة) فيجب تنظيفه من الأتربة ومسحه، وتوجد علب رش خاصة لتلميعه وحمايته من الجفاف، ويمكن دهنه بطبقة خفيفة من الجلسرين قبل المسح. وتنظيفه لإطالة النعومة اللازمة.
  7. تظليل الزجاج الأمامي للسيارة من الأشياء التي توفر حماية سيارات من الداخل.

حماية طلاء السيارة

حماية طلاء السيارة

هناك بعض الخطوات للتأكد من أن دهان السيارة لا يزال سليمًا ولا يحتوي على أي خدوش.. إليك هذه الخطوات:

  1. افلام الحماية الشفافة: من افضل واغلى الطرق لحماية طلاء السيارة من الخدوش وايضا حمايته من العوامل الجوية التي قد تؤثر عليه مثل اشعة الشمس والمطر ويجب استخدام هذه الافلام من قبل مختصين
  2. النانو سيراميك: يعتبر أيضًا من أفضل الطرق للحفاظ على طلاء سيارتك، ويحتوي النانو سيراميك على بعض أنواع المركبات الكيميائية التي تساعد في حماية ودعم الالتصاق الكيميائي بدهان السيارة، وأحد هذه المركبات عبارة عن "بوليمر سائل" يتم استخدامه عن طريق وضع إسفنجة في النانو سيراميك ويوزع فوق دهان السيارة ويترك لمدة ربع ساعة ثم يمسح بمنشفة من الألياف الدقيقة.

** ولكن عليك أن تُجيب على الأسئلة التالية لتحدد أي نوع من منتجات حماية سيارات يُناسبك:

1. ما الذي يجعل طبقة الحماية جيدة لطلاء سيارتك؟
2. ما هو فيلم الحماية المناسب لك؟
3. ما هي الشركة الأنسب للحصول منها على هذه الخدمة؟
4. ما هي ميزانيتك؟
5. هل تريد الاحتفاظ بالسيارة لفترة طويلة أم تريد تغييرها قريبًا؟
6. هل تستخدم سيارتك لأمور غير روتينية؟
7. ما هي أهمية الشكل الجمالي بالنسبة لك؟
8. ما هي تكلفة التنظيف الروتيني للسيارة؟
9. هل تحتاج سيارتك إلى تعديلات إضافية مسبقة قبل وضع طبقة الحماية؟
10. هل تفضل المظهر اللامع أو غير اللامع؟

تشميع وحماية سيارات

تشميع وحماية سيارات

قد تكون الخطوات السابقة باهظة الثمن بعض الشيء، لذلك فإن تشميع السيارة من انسب طرق حماية السيارات، وبجانب أنها اقتصادية فهي يضا عملية سهلة يمكنك القيام بها في المنزل.

في البداية يجب إيقاف السيارة في منطقة مظللة قبل البدء في عملية التشميع، وذلك لمنع الشمع من الجفاف لأنه يصعب التخلص منه، ومن ثم قك بقراءة التعليمات المرفقة بمنتج الشمع وكيفية استخدامه، ضع الكمية المناسبة من الشمع على قطعة قماش نظيفة، ثم ابدأ بوضع الشمع على سطح السيارة بحركة دائرية على جسم السيارة بالكامل، وأخيراً قم باستخدام قطعة تنظيف "منشفة" بحركة دائرية لإزالة الشمع من السيارة بحيث تبقى طبقة رقيقة فقط لحماية السيارة من الخارج.

كيف تحافظ على سيارتك لفترة اطول

هناك طرق عديدة لحماية جسم السيارة من الأضرار التي قد تلحق به مثل الصدأ الناجم عن المطر والرياح المحملة بالغبار، بالإضافة إلى الرطوبة وحرارة الشمس المرتفعة خاصة في منطقتنا العربية، ولكن أهم وأرخص طريقتين لحماية سيارت هما:

  1. الأولى: غسل السيارة باستمرار لتلافي تراكم الأتربة والوحل الذي يؤدّي إلى تآكل جسم السيارة.
  2. الثانية: تشميع السيارة، وكما تحدثنا عنه بالأعلى فإنه من الطرق الممتازة لحماية السيارة، حيث يعطي الشمع السيارة طبقة حماية مناسبة من العوامل الجوية المتغيرة.

اقرأ أيضًا: ابرز الفروقات بين جريت وول باور كوميرشال وجريت وول باور انديفيجوال 2022

معلومات مقال
loaing icon