حلبة سباق سيارات 2022 الابرز والاكثر حماسة

سواء كنت من محبي رياضة السيارات أو كنت تستمتع بالاندفاع لقيادة سيارتك الرياضية إلى أقصى الحدود على حلبة تسابق، من الضروري ان تعلم بأن الكثير من بلدان العالم تضمن عدد لا بأس به من حلبة سباق سيارات الاكثر روعة.

حلبة نوربورغرينج نوردشلايفي

حلبة سباق سيارات

حلبة أسطورية ذات تاريخ حافل في رياضة السيارات، تتميز بـ 154 منعطف مذهل ويبلغ طولها 21 كيلومترًا. تتضمن الحلبة هذه مجموعة متنوعة من المنعطفات الصعبة التي تجعل الادرينالين يضخ في ادمك. هذا وتشهد الحلبة أيضاً الكثير من الأحداث فضلاً عن أنها تسمح للأشخاص الذين لديهم سيارات رياضية بقيادة تلك الاخيرة على مضمار السباق.

حلبة سبا فرانكورشان

حلبة سباق سيارات

موطن سباق الجائزة الكبرى البلجيكي، يقع مسار السباق الساحر والتاريخي في ريف Ardennes الرائع. حلبة سبا هي المفضلة لدى المعجبين والسائقين، مع منعطفات مميزة مثل Eau Rouge / Raidillon و Pouhon، ومناظر خلابة.

حلبة سوزوكا

حلبة سباق سيارات

هذه الحلبة هي الموقع الحالي لسباق الجائزة الكبرى الياباني وهي مسار سريع وشامل بتصميم فريد من ثمانية أشكال ومجموعة من الزوايا المختلفة. تتميز الحلبة أيضاً بأنها شهدت الكثير من الأحداث الرياضية حيث كانت مسرحًا لبعض لحظات رياضة السيارات المذهلة مثل اصطدام أيرتون سينا ​​وألان بروست عام 1989.

حلبة لا سارث

حلبة سباق سيارات

يمكن القول أن سباق لومان 24 ساعة هو أشهر حدث لرياضة السيارات في العالم، وقد أقيم لأول مرة في عام 1923، بات سمة سنوية في تقويم رياضة السيارات منذ العام 1949. حلبة لا سارث هي مزيج من الطرق العامة ومضمار السباق، وهي الاختبار النهائي للسيارات، مع منعطفات مدهشة لمزيد من الإثارة والحماس.

جبل بانوراما

حلبة سباق سيارات

تعد Mount Panorama أحد أعظم حلبات السباق في العالم التي تشتهر بجمالها الطبيعي الرائع. تتمتع الحلبة بمسار مميز، حيث يتم إجراء التسابق على الطرق العامة. مع منحدرات شديدة، وخطوط طويلة، وزوايا سريعة، يعد هذا تحديًا صعبًا للسائقين.

حلبة لاجونا سيكا

حلبة سباق سيارات

يتميز مضمار السباق في كاليفورنيا بـ 11 زاوية، وأشهرها هو Corkscrew chicane، والمعروف بأنه أحد أصعب المنعطفات في رياضة السيارات، مع نهج صعود، وقمة عمياء وانحدار دراماتيكي. تستضيف الحلبة الشعبية هذه حاليًا مجموعة من أحداث رياضة السيارات بما في ذلك سباق الدراجات النارية.

حلبة موناكو

حلبة سباق سيارات

لم يتغير مسار الشارع حول إمارة موناكو كثيرًا منذ ظهوره لأول مرة في تقويم F1 في عام 1950، ولا يزال من الصعب إتقانه. مع اختلاط الزوايا السريعة مثل Piscine مع الحواجز المحيطة بالدائرة، لا يوجد هامش للخطأ. في حين أن التجاوز قد يكون صعبًا، فإن سباق موناكو هو الجوهرة في بطولة العالم للفورمولا ون وسوف يظل بالتأكيد المسار مفضلاً لدى الجماهير. في مونزا أيضاً حلبة قديمة إلا أنها مثيرة جداً ولكن للأسف لا تجري السباقات عليها.

حلبة مونزا

حلبة سباق سيارات

تعد حلبة Autodromo Nazionale Monza أحد أقدم المسارات وأكثرها تاريخية في تقويم بطولة العالم للفورمولا ون. تتكون حلبة السباقات الفائقة السرعة هذه بشكل أساسي من خطوط مستقيمة طويلة ومنعطفات ضيقة. مع تصميم فريد ومدرجات مليئة بالمشجعين المتحمسين، فإن سباق الجائزة الكبرى الإيطالي دائمًا ما يكون حدثًا خاصًا.

حلبة سيلفرستون

حلبة سباق سيارات

تعد حلبة سيلفرستون الرائعة والأكثر من المميزة، والمعروفة باسم "موطن رياضة السيارات البريطانية"، مضمار السباق الشهير في المملكة المتحدة وفي العالم أيضاً لاسيما وأنها كانت مطاراً عسكرياً. تتميز الحلبة هذه ببعض من أفضل المنعطفات في بطولة العالم للفورمولا ون ، مثل Copse و Maggotts / Becketts. على الرغم من الاختلاف الكبير في التصميم الحالي مقارنة بالنسخة الأصلية،  إلا أن حلبة سلفرستون تبقى واحدة من حلبات "المدرسة القديمة" القليلة في الرياضة. إنها مسار واسع وسريع، كما ويضم مجموعة من البطولات الأخرى مثل FIA WEC و BTCC.

حلبة انترلاغوس

حلبة سباق سيارات

Autódromo José Carlos Pace هي الحلبة الحالية لسباق الجائزة الكبرى البرازيلي، وتستقبل مجموعة من أحداث السباقات الأخرى على مدار العام. إنها حلبة كلاسيكية أخرى، مع الانحناءات الشاملة والسريعة والممرات الطويلة التي تنتج دائمًا حركة مثيرة على الحلبة. معروفة أيضًا باسمه السابق "إنترلاغوس"، كانت الحلبة مسرحًا للكثير من اللحظات الكلاسيكية في الفورمولا وان، بما في ذلك أول فوز لسينا على أرضه في عام 1991 ونجاح لويس هاميلتون في اللقب الأخير في عام 2008.

اقرأ أيضاً: سيارة بهوية ضائعة تجمع أكثر من علامة وتتحول إلى شاحنة بمزيج غريب

معلومات مقال
loaing icon