جينيسيس g80 2022 المواصفات والاسعار في السعودية

جينيسيس g80 2022 هي سيارة سيدان كاملة الحجم فاخرة تأتي من العلامة الكورية الجنوبية التابعة لشركة هيونداي، وتتوفر في المملكة عند الوكلاء الناغي والوعلان والمجدوعي، كأحد أفضل خيارات السيارات الفاخرة بالسوق، لما تقدمه من مزايا مقابل السعر مقارنة بمنافسيها الألمان من أودي و مرسيدس و بي ام دبليو.

جينيسيس g80

تتمتع الطرازات الرياضية بدفع رباعي قياسي، وشاشة تعمل باللمس مقاس 14.5 بوصة تزين لوحة العدادات. وبخلاف ذلك، تظل G80 سيارة سيدان مذهلة بمظهر رشيق وأداء قوي وأمان وتكنولوجيا أعلى. تتميز G80 بشكل رائع، بشبك على شكل مقلاع ورفارف قوية، محاطة بمصابيح أمامية مع شرائط LED. تمتلئ المقصورة بأجواء عصرية، مع طبقات من الخشب وأعمال زاهية تزين اندفاعتها وخياطتها التي تلفت الانتباه إلى الجلود الناعمة.

جينيسيس g80 2022 الشكل الخارجي

تأتي جينيسيس g80 2022 بتصميم في غاية الرفاهية، حيث يستند التصميم إلى فلسفة هوية التصميم التي تقوم على "الأناقة الرياضية" المُميزة للعلامة التجارية، ويظهر ذلك في الشبك الأمامي الأنيق، مع أنوار زينون LED مزدوجة، وأنوار LED نهارية، بالإضافة إلى أنوار LED خلفية، ومن الجانب، يُمكنك رؤية جنوط قياس 18 بوصة، وإطارات هانكوك، بالإضافة إلى مرايا خارجية بإضاءة سفلية لتسهيل الدخول مع علامة جنسيس، وداخل الجنوط توجد أقراص فرامل أمامية قياس 18 بوصة، وتتميز السيارة فتحة سقف بانورامي لمزيد من الفخامة.

داخلية جينيسيس g80 2022

تحصل جينيسيس g80 2022 على مقصورة رحبة فاخرة أنيقة كما تعودنا من الصانع الكوري، حيث تتميز بمقاعد من الجلد المصنع (لون واحد)، مع مقعد السائق والراكب بحركة كهربائية، وحشوة سفلية لمقعد السائق قابلة للتعديل كهربائياً، بالإضافة إلى نظام تدليك السائق (مساج) بـ 3 وضعيات، ومقود عجلة القيادة بحركة يدوية بأربع أتجاهات، مع فرامل يد إلكترونية مع نظام إبقاء الكبح عند التوقف المؤقت، وزجاج أمامي ونوافذ أمامية جانبية ضد أشعة الشمس التحت الحمراء و الفوق بنفسجية + النوافذ الأمامية الجانبية مزدوجة.

مواصفات جينيسيس g80 2022

تستمد جينيسيس g80 2022 قوتها من محرك تيربو 3.5 لتر 6 سلندر بقوة 375 حصان وعزم دوران يبلغ 530 نيوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة كهربائي بالسلك (أزرار)، كما تتميز السيارة بنظام التعليق الإلكتروني الاستباقي (متغير حسب رصد الكاميرا الأمامية للطريق).

تقنيات جينيسيس g80 2022

تتميز سيارة جينيسيس G80 بشاشة ترفيه وملاحة LCD قياس 14,5 بوصة، وسماعات للإيقاع (تويتر) + مضخم صوت (أمبليفاير) + سماعة إضافية في الوسط (أمام)، بالإضافة إلى شاشة وسطية لعدادات السائق قياس 8 بوصة LCD فائقة الوضوح قابلة لتعديل شدة الإنارة، وشاشتان خلفيتان قياس 9.2 بوصة مع تحكم كامل بنظام الترفيه، ونظام المساعدة على غلق الأبواب (شفط)، كما تتميز بتكييف الكتروني مع تحكم مستقل للسائق والراكب، وفلتر لتنقية هواء المقصورة، ومفتاح ذكي لفتح الأبواب (بلمس مقبض الباب) وتشغيل المحرك، وشحن الهاتف الجوال لاسلكياً.

كما أعلن معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) عن فوز جينيسيس g80 2022 في تصنيف أفضل اختيار للسلامة من (TSP+)، وبإحراز هذا التصنيف ينضم طراز G80 إلى باقي أسطول طرازات علامة جينسيس الذي يتضمن سيارة GV80 الرياضية متعددة الاستخدامات، و سيارة السيدان الرياضية G70 وسيارة G90  الرائدة والتي فازت جميعها بتصنيفات أفضل اختيار للسلامة من .(TSP +).

ويفوز بذلك طراز G80 بجائزة أعلى تصنيف للسلامة عند التصادم لثلاثة أعوام على التوالي إلى جانب طرازي G70 وG90 اللذين فازا بأفضل تصنيفات السلامة في أعوام 2019 و2020 و2021.

تزود جميع طرازات جينسيس بمجموعة متكاملة من أحدث تقنيات مساعدة السائق والسلامة بما في ذلك استكشاف المشاة، ومساعد تتبع المسار، وإنذار تجنب الاصطدام في النقطة العمياء، وغير ذلك الكثير من الخصائص لمتطورة التي تدعم أمان وسلامة الركاب.

كما توفر جميع طرازات في أسطول جينسيس تحكمًا كبيرا أثناء السير على الطريق بفضل الهيكل الصلب للسيارة، والذي يضمن بدوره ثباتًا وتماسكاً حتى في ظل ظروف القيادة الأكثر صعوبةً وتحدياً.

سعر جينيسيس g80 2022

توفر سيارة جينسس g80 2022  الفاخرة بالمملكة العربية السعودية عند وكيلها الحصري شركة المجدوعي للسيارات بثلاثة فئات بالأسعار التالية:

فئة بريستيج: 271,325 ريال

فئة رويال: 309,850 ريال

فئة فل كامل: 313,875 ريال

اقرأ ايضا: لماذا تصبح دواسة الفرامل صلبة ولا توفر قوة فرملة؟

معلومات Genesis مقال
loaing icon