سوزوكي ديزاير 2022 واهم مواصفاتها ومميزاتها بالمملكة العربية السعودية

 سوزوكي ديزاير هي سيدان ذات تصميم أنيق وحجم مدمج صغير جعلها خيار مثالي للتنقل في طرقات المدينة، كما تتميز أيضاً بأنها واحدة من أفضل السيارات الاقتصادية المتوفرة في السعودية في فئتها، وتأتي بتصميم مستوحى من الجيل الرابع من سوزوكي سويفت هاتشباك الذي تم تدشينه في 2017، واليوم نتعرف سوياً على مميزات سوزوكي ديزاير واسعارها لدى الوكيل شركة نجيب اوتو.

سوزوكي ديزاير من الخارج

سوزوكي ديزاير

تتمتع سوزوكي ديزاير بتصميم أنيق وجذاب للغاية لتمنحك تجربة قيادة يومية رائعة، ومن الخلف نلاحظ شريط فضي في النصف الأعلى لخلفية السيارة يعتليه شعار الشركة إلى جانب مصابيح عريضة وكشافات ضباب ذات تصميم مميز يتناغم مع شخصيتها الأنيقة لتكون بذلك خيار ممتاز لعشاق السيارات العملية.

وتأتي السيدان المتميزة مع قاعدة عجلات طولها 2.4 متر، ويصل طولها إلى 3.9 متر مع عرض 1.7 متر وارتفاع 1.5 متر، مع مصابيح LED أمامية بالإضافة إلى كشافات ضباب هالوجين و شبك من الكروم الأسود يتوسطه شعار الشركة ويزين أطرافه اللون الفضي اللامع لإضفاء مزيد من التميز على السيارة.

داخلية سوزوكي ديزاير 

سوزوكي ديزاير

ركزت الصانعة اليابانية على الأناقة والفخامة في داخلية سوزوكي ديزاير ونلاحظ ذلك في التصميم الأنيق و المتناغم داخل المقصورة مع اللمسات باللونين الأسود والفضي لمنحها مزيد من الأناقة.

كما نالت سوزوكي ديزاير حظاً وفيراً من التقنيات والمميزات ووسائل الراحة والتي تتضمن التكييف ومرايا جانبية كهربائية وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات وزجاج كهربائي، بالإضافة إلى نظام صوتي مكون من مشغل MP3 ومدخل AUX و USB وبلوتوث. كما تتمتع بمساحة تخزين تقدر بـ 387 لتراً حتى تتمكن من حمل أغراضك أينما ذهبت.

امان سوزوكي ديزاير 

تقدم  سوزوكي ديزاير العديد من أنظمة الأمان والسلامة وهي:

  • وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي

  • نظام فرامل ABS المانع للانغلاق

  • نظام EBD لتوزيع قوة الفرامل إلكترونيًا

  • نظام إيموبليزر ضد السرقة

  • حساسات خلفية

  • قفل مركزى للأبواب

سوزوكي ديزاير

مواصفات سوزوكي ديزاير 

وتعتمد سوزوكي ديزاير في أدائها على محرك مؤلف من أربع أسطوانات سعة 1.2 لتر يولد قوة قصوى تبلغ 83 حصان وعزم دوران يصل إلى 113 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات، مع نظام دفع أمامي، مع استهلاك وقود بنسبة 6.2 لتر لكل 100 كم، ويسمح المحرك بتحقيق قوة تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 13.2 ثانية، مما يعني أنها سيارة اقتصادية تقدم قيمة كبيرة مقابل السعر.

اسعار سوزوكي ديزاير 

نصل إلى سعر سوزوكي ديزاير، حيث تتوفر في السعودية لدى الوكيل شركة نجيب أوتو للسيارات بالأسعار التالية:

  • سوزوكي ديزاير 2022 1.2L GL بسعر 43,000 ريال سعودي غير شامل الضريبة

  • سوزوكي ديزاير 2022 1.2L GLX بسعر 49,286 ريال سعودي

شركة سوزوكي

هذا وفي الختام، نتعرف على تاريخ الصانعة اليابانية حيث تأسست سوزوكي رسمياً عام 1909 من قبل (ميتشيو سوزوكي) في قرية (هاماماتسو) الصغيرة والتي كان يعمل معظم سكانها في صيد الأسماك ، وكانت بداية الشركة هي صناعة مغازل النسيج ، ولاقت منتجاتها نجاحاً كبيراً وصل إلى تصديرها لآلات النسيج للخارج.

 ولكن في عام 1949 عادت الشركة من جديد لتصنع عدة دراجات نارية والتي لاقت رواجاً كبيراً الأمر الذي دفعها لتقديم أولى سياراتها سوزولايت عام 1955، وتستمر السنوات بعد ذلك والشركة في نجاح مستمر إلى أن أصبحت الآن واحدة من أبرز صانعي السيارات حول العالم.

اقرأ أيضاً: سيارة سوزوكي 2022 تعرف على طرازات الصانع الياباني في السعودية

معلومات Suzuki مقال
loaing icon